الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دروس تعليم السباحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدمر
يحيى طـــه


المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: دروس تعليم السباحة   الجمعة يونيو 06, 2008 9:52 am

<HR style="COLOR: #b38c10" SIZE=1>

من المتعارف عليه في مجال تعليم السباحة و بعد الانتهاء من مراحل التعود و الثقة مع المحيط الجديد و بعد اتقان الطفو بأشكاله ، ان يبدأ المعلم بوضع التمارين الخاصة بتعليم سباحة الزحف على البطن . و قد يصل الحال عند العامة ( غير المتختصين في المجال الرياضي عامة و السباحة خاصة ) ان يفسروا سباحة الزحف عى البطن كرديف لمفهوم لتعليم السباحة ، و قد يتصور البعض ان سباحة الزحف على البطن هي اسهل انواع السباحة ليكون ذلك تبريراً للبدأ في تعليمها اولاً . الا ان و من خلال الخبرة العملية اتضح ان تلك الحالة هي نسبية .. اي ان سباحة الفراشة مثلاً هي صعبة و معقدة بالنسبة الى متعلم سباحة الزحف على البطن ، و في نفس الوقت فان سباحة الزحف على البطن ذاتها هي صعبة و معقدة لغير المتعلم . و بذلك فلا يوجد نص علمي صريح يحدد و يدرج طرائق السباحة الاربعة على سلم الصعوبة . و السؤال هنا هو .. ماذا لو بدأنا في التعليم بسباحة الصدر او الفراشة مثلاً ؟؟ و ماهي المعوقات التي تحول دون ذلك ؟؟
ان الدلائل التي تشير الى اتقان بعض الاطفال بعمر 6 - 7 سنوات لسباحة الفراشة قد تقودنا الى اعادة النظر في موضوع صعوبة تلك الطريقة من السباحة ، و ذلك ما ينطبق على بقية طرائق السباحة الاربعة .
اما راي الكاتب .. فان الخلل يكمن في المنهج التعليمي و الذي من الممكن ان يوضع على اساس البدأ في تعليم اي طريقة من طرائق السباحة بأستخدام التمارين الصحيحة باسس علمية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دروس تعليم السباحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية-
انتقل الى: