الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجديد في أمراض الشرايين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الجديد في أمراض الشرايين   الجمعة يناير 28, 2011 10:24 am

الجديد في أمراض الشرايين الطرفية في مؤتمر بالغردقة

الأربعاء، 26 يناير 2011 - 20:07
صورة أرشيفية
كتبت عفاف السيد
تعقد جمعية مصر لعلوم وجراحه الأوعية الدموية التي يرأسها الدكتور أشرف هدايت أستاذ الأوعية الدموية بطب القاهرة مؤتمرها السادس من يوم 26 يناير إلى 29 يناير بفندق بيراميزا سهل حشيش بالغردقة.

ويرأس المؤتمر لهذا العام الدكتور حسن سليمان أستاذ الأوعية الدموية بطب القاهرة، كما يرأس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد طه أستاذ جراحة الأوعية الدموية بالقصر العيني.
المؤتمر يعقد بالتعاون مع المجموعة الفرنسية للشرايين الطرفية وبالاشتراك مع جمعية جراحي مصر برئاسة الدكتور حسن سليمان، ومؤتمر وورشة عمل جمعية القلب المصرية برئاسة الدكتور رضا العيسوي، ومؤتمر جمعية الأشعة التداخلية المصرية برئاسة الدكتور أحمد سامي سعيد.

يستضيف المؤتمر 30 خبيرا أجنبيا من أمريكا وإيطاليا، بلجيكا، إنجلترا، فرنسا، اليونان، تركيا، إسبانيا، وسيتم مناقشة أكثر من 60 بحثا على 7 جلسات، وسيحضر المؤتمر أكثر من 400 طبيب من مصر والدول العربية، ويرأس المؤتمر شرفيا البروفيسور الفرنسي جون مارك برنيز.

قال الدكتور حسن سليمان أستاذ الأوعية الدموية بطب القاهرة: إن المؤتمر يناقش أبحاثا جديدة عن علاج انسدادات الشرايين الطرفية بواسطة البالونات والقساطر والدعامات وهناك مناقشات حول الطرق والوسائل الجديدة لعلاج الشرايين السباتية ومقارنة العمليات الجراحية بعمليات القسطرة والتوسيع والدعامات، وأشار إلى أن الهدف من المؤتمر هو مناقشة كافة الأبحاث المصرية والعالمية والخروج بأنسب الطرق لعلاج أمراض الشرايين الطرفية.

ويناقش المؤتمر أيضا كما يضيف الدكتور حسام منصور أبحاثا مهمة عن علاج تمدد الشريان الأورطى بدون جراحه عن طريق الدعامات المغطاة نظرا لخطورة مضاعفات الجراحة، وعلاج تجلطات الأورطى عن طريق القسطرة وكذلك أحدث وسائل علاج القدم السكري عن طريق التقنيات الحديثة لتوسيع الانسداد المزمن لشرايين أسفل الركبة.

ويشير الدكتور حسن سليمان إلى أن المؤتمر يشهد حضور أهم وأشهر الأطباء المتخصصين فى أمراض الشرايين الطرفية منهم الطبيب بوليا وهو هندي الأصل إنجليزي الجنسية ويعد أشهر طبيب عالمي في مجال توسيع الشرايين.

كما يشارك أيضا الدكتور جراتسيانى وهو أعظم طبيب إيطالي في هذا المجال بالإضافة إلى الدكتور عرفات من تركيا وهو من أفضل الأطباء في العالم في علاج الشريان الأورطى، هذا ويشارك بالمؤتمر سبعه أطباء مصريين مغتربين من أفضل الأطباء عالميا في هذا المجال منهم الدكتور هشام بسيونى رئيس قسم الأوعية الدموية بشيكاجو أمريكا، والدكتور أحمد ناصر وهو واحد من أشهر جراحي الأوعية الدموية بإنجلترا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الجديد في أمراض الشرايين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي )-
انتقل الى: