الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفوائد الصحية للذرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للذرة   الخميس ديسمبر 02, 2010 9:54 am

الفوائـــد الصحية للذرة :

الذرة هي واحدة من الخضروات الأكثر شعبية وتنوعا في العالم. ويمكن أن تؤكل في عدد ن من الأشكال والأذواق رائعة كذلك. هل يمكن أن يكون وجبة خفيفة ، يمكنك الحصول على أنها الحساء ويمكن أن يكون حتى على أنها الطبق الرئيسي. ومن منخفض الكربوهيدرات المعقدة الدسم ما هو متاح في ألوان مختلفة وأحجام مختلفة.

والذرة ، ويعرف علميا باسم ميس زيا ، نشأت منذ 9000 سنة من أمريكا الوسطى ، وكان جانبا هاما من حضارتهم. خدم الازتيك الذرة ، والمايا لم جدا. الهنود وكذلك العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم تعرف باسمها التقليدية ، والذرة. اليوم ، وهي متوفرة في جميع أنحاء العالم مع المنتجين الرئيسيين يجري بيرو والأكوادور وبوليفيا والمكسيك الجنوبية.

الفوائد الصحية من الذرة هائلة. يمكن سرد عدد قليل منها أدناه :

حامي القلب : الذرة هو مصدر رائع لكلا البلدين وغير قابلة للذوبان من الألياف القابلة للذوبان. ويربط الألياف القابلة للذوبان مع الكولسترول في الصفراء من الكبد. ثم يمر من الجسم أخذ الكولسترول معها. الذرة هي أيضا غنية في حمض الفوليك ، وفيتامين ب ، الذي يساعد على خفض مستويات بروتين هموسيستين ، وهو من الأحماض الأمينية التي هي حسب المنتج في عملية التمثيل الغذائي والمهم (وتسمى دورة مثيلة). يمكن لمستويات عالية من بروتين هموسيستين يدمر الأوعية الدموية مما يؤدي إلى القلب والسكتة الهجوم ، أو أمراض الأوعية الدموية الطرفية. ويمكن لتوفير كوب من الذرة 19 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لحامض الفوليك.

مقاتل السرطان : الذرة يحتوي على بيتا كريبتوزانتين ، كاروتينويد مع الخصائص المضادة للأكسدة التي يمكن أن ترتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الرئة. كجزء من الدراسة التي نشرت في علم الأوبئة السرطان ، أكثر من 63000 من البالغين في شنغهاي ، الصين ، وتمت متابعتهم لمدة 8 سنوات والغذائية ونمط الحياة بيانات تم جمعها ومراجعتها. وأظهرت تلك تناول الأطعمة الغنية crytpoxanthin الأكثر انخفاضا بنسبة 27 في المائة في مخاطر الإصابة بسرطان الرئة. الأطعمة الأخرى الغنية في crytpoxanthin تشمل البابايا والقرع ، والبرتقال والفلفل الأحمر والخوخ. الألياف في الذرة أيضا يحافظ على صحة الجهاز الهضمي مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يمنع فقر الدم : وفيتامين B12 وحامض الفوليك الحالي في الذرة منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

ينظف الجهاز الهضمي : والألياف غير القابلة للذوبان في الذرة يجعلها جيدة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي شيوعا ، مثل الإمساك والبواسير. الألياف تمتص الماء ، التي تتضخم والبراز بسرعة حركتها.

الدماغ الغذاء : الذرة هو مصدر جيد من الثيامين (فيتامين B1) التي هي جزء من عملية تحويل الغذاء إلى طاقة في الجسم ولاعبا رئيسيا في وظائف خلايا الدماغ على أداء واجباتها المعرفية. توليف أستيل -- وهو ناقل عصبي ضروري للذاكرة -- يتطلب الثيامين. وقد وجد نقص الثيامين أن تكون العوامل المهمة التي تسهم في ضعف السن ذات الصلة في الوظائف العقلية ومرض الزهايمر. كوب واحد من الذرة تحتوي على حوالي 24 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها لا لثيامين.

جيدة للعيون : الذرة يحتوي أيضا على بيتا كاروتين وحمض الفوليك التي يمكن أن تؤخر السن بتحلل البقعة الصفراء. ولدت الذرة لاحتواء ارتفاع مستويات البيتا كاروتين هو مصدر جيد من فيتامين (أ) ، التي يمكن أن تؤخر السن بتحلل البقعة الصفراء. وقد وجد الباحثون أن تم تحويل بيتا كاروتين في الذرة لفيتامين (أ) بمعدل أعلى من معدل البيتا كاروتين في غيرها من الخضروات مثل السبانخ والجزر.

جيد لمرضى السكر : تصنيف الذرة كما هو النشا -- جنبا إلى جنب مع الحبوب والبازلاء والبطاطا والفول -- الموجودة في الهرم الغذائي مرض السكري.الذرة ، عندما تؤكل في كميات معتدلة ، ويوفر فقط المزيج الصحيح من المعادن والفيتامينات للمساعدة في التأكد من أن الأنسولين الشخص يبقى في نطاق صحي.

الجلد الفوائد : زيت الذرة مصدرا غنيا للحمض اللينوليك ، واحد من اثنين من الأحماض الأساسية اللازمة للبشرة جيدة. ويمكن أيضا نشا الذرة تطبق موضعيا لتهدئة الطفح الجلدي والالتهابات.

الإيدز الحمل : الذين يرغبون في الحصول على الحوامل ينبغي للمرأة أن تأخذ كمية كافية من حمض الفوليك لمنع التشوهات الخلقية ، أنبوب العصبي. يجري الغنية في حمض الفوليك والذرة يساعد على توليد خلايا جديدة ، ذات أهمية خاصة قبل وأثناء الحمل.

هناك الكثير من الطرق لإضافة الذرة لنظامك الغذائي مثل رقائق الذرة ، الذرة الصفراء ، وشراب الذرة ودقيق الذرة الخ ولكن قد يكون إنكار الآثار الصحية للأكل الذرة حسب نوع الخطأ المستهلكة لمنتجات الذرة.

بعد النظر في جميع الفوائد الصحية المختلفة ، فمن المؤكد أنها فكرة جيدة لتشمل الذرة بوصفها جزءا أساسيا من النظام الغذائي الخاص بك على كمية كبيرة من أجل الاستفادة المثلى من المزايا التي يمكنك الحصول عليه من هذا المصدر الغذائي الغني. منقول للإفادة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفوائد الصحية للذرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: