الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النظام الغذائي ...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: النظام الغذائي ...؟   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 5:28 pm

النظام الغذائي لارتفاع ضغط الدم :/



ارتفاع ضغط الدم ، والمعروف أيضا باسم ارتفاع ضغط الدم ، وهو من أكثر الأمراض شيوعا القلب والأوعية الدموية. ضغط الدم يشير إلى قوة دفع الدم ضد جدران الشرايين لأنه من خلال دورات الهيئة. كل مرة يدق القلب ، فإنها تضخ الدم في الشرايين. ضغط الدم هو أعلى عندما يدق القلب ، ضخ الدم. وهذا ما يسمى الضغط الانقباضي. عندما يكون القلب في الراحة ، وبين يدق ، وضغط الدم يسقط. هذا هو الضغط الانبساطي.

معظم الناس مع ارتفاع ضغط الدم ليس لديهم علامات أو أعراض. على الرغم من أن قلة من الناس مع مرحلة مبكرة ارتفاع ضغط الدم قد يكون الصداع مملة ، نوبات دوار أو نزيف في الأنف عدد قليل من أكثر من المعتاد ، وهذه العلامات والأعراض عادة لا تحدث حتى بلغ ارتفاع ضغط الدم إلى مرحلة متقدمة -- حتى حياتهم للخطر -- .

ضغط الدم الطبيعي هو 120 / 80 ، حيث 120 هو الانقباضي (كحد أقصى) ، وضغط الدم الانبساطي هو 80 (الحد الأدنى) في ضغط الدم. عندما ضغط الدم الانقباضي هو فوق 140mm الزئبق أو عندما ضغط الدم الانبساطي فوق الزئبق 90mm ، ويعتبر ارتفاع ضغط الدم. قد يكون سبب ارتفاع ضغط الدم عن طريق مجموعة متنوعة من الأسباب مثل : الوراثة والجينات الخاصة بك ، الملح في النظام الغذائي الخاص بك ، لا يكون نشطا ، والسمنة ، والإفراط في تناول الكحول و / أو انخفاض البوتاسيوم في النظام الغذائي الخاص بك.

ارتفاع ضغط الدم هو شرط شائعة جدا في مجتمع اليوم المحمومة. مع كثير من الناس زيادة الوزن ، وتناول وجبة الفقراء ، والتي تعاني من ارتفاع مستويات التوتر ، ومشاكل في ضغط الدم المرجح أن تظل حقيقة واقعة. على الرغم من أن لديهم استعداد وراثيا بعض الناس لارتفاع ضغط الدم ، وهناك الكثير من الأدلة على أن نمط الحياة الصحية والتغذية الجيدة يمكن أن تساعد في ارتفاع ضغط الدم. وهنا بعض النصائح للحصول على انك بدأته :

النباتيون ، بصفة عامة ، وانخفاض مستويات ضغط الدم وانخفاض معدل حدوث ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. خبراء الفرضية القائلة بأن نظام غذائي نباتي نموذجي يحتوي على أكثر من البوتاسيوم ، والكربوهيدرات المعقدة ، غير مشبع الدهون والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين (ج) وفيتامين (أ) ، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي على ضغط الدم.

أكل الكثير من الخضروات الطازجة والمجمدة بدلا من الخضار المعلبة. إذا تم استخدام الخضروات المعلبة وشطف لهم تحت الماء الجاري ل2-3 دقائق قبل الطهي. الشطف الخضار المعلبة سيقلل من محتوى الصوديوم بنحو 40 في المائة.

وقد تبين إتباع نظام غذائي عالي الألياف لتكون فعالة في منع ومعالجة العديد من أشكال أمراض القلب والشرايين ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.

قراءة "التغذية حقائق" معلومات عن التسمية للعثور على محتوى الصوديوم من المواد الغذائية المعلبة. سوف تجد محتوى الصوديوم في مللي غرام لخدمة واحدة. في "٪ القيمة اليومية" (كما هو موضح في بعض الأحيان ك "٪ العنف المنزلي") ليرد أيضا الصوديوم. ويستند هذا المبلغ على 2400 مللي غرام من الصوديوم لهذا اليوم.

اختيار المنتجات المنخفضة الصوديوم. قراءة الملصق والبحث عن كلمات مثل "غير مملح" و "لا الملح المضافة" ، "انخفاض الصوديوم" ، "خالية من الصوديوم" أو "منخفضة في الصوديوم".

عند تناول الطعام ، والذوق الغذائي الخاص بك قبل إضافة الملح. الأطعمة التي تكون مستعدة والأفضل من ذلك ، طلب ملح من دون المضافة.

وتخفيض الوزن يساعد على خفض ضغط الدم. للمساعدة على خفض السعرات الحرارية من الدهون ، وتستهلك المنتجات قليلة الدسم أو خال من الدهون.

اتخاذ نظام غذائي غني البوتاسيوم في الأغذية عالية (الخضار والفواكه) ، والأحماض الدهنية الأساسية. وينبغي أن الاستهلاك اليومي من البوتاسيوم الكلي 7 غرام في اليوم الواحد. النظام الغذائي ينبغي أن تكون منخفضة في الدهون المشبعة والسكر والملح. بشكل عام ، والحمية الغذائية بأكملها مؤكدا الخضر وأعضاء الثوم / البصل الأسرة ينبغي أن تستهلك.

تستهلك الكالسيوم الكافي من جانب بما في ذلك منتجات الألبان منخفضة الدهون في النظام الغذائي الخاص بك ثلاث مرات في اليوم الواحد.

الخضار والتوابل المفيدة لارتفاع ضغط الدم

وهناك عدد من الخضار والتوابل مشتركة تكون لها آثار مفيدة في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. تدمجها في الطبخ الخاص بك :

: الطب الشرقية الممارسين استخدمت لفترة طويلة والكرفس ajmud (الكرفس لتخفيض ضغط الدم المرتفع. هناك بعض الأدلة التجريبية التي تبين أن الكرفس مفيد لهذا الغرض. في دراسة حيوان واحد ، مع حقن الحيوانات المختبرية الكرفس المقتطف اظهرت انخفاض ضغط الدم. تم العثور على عدد قليل الأكل مثل سيقان الكرفس أربعة في اليوم لتكون مفيدة في خفض ضغط الدم لدى البشر. ومع ذلك ، والكرفس يحتوي الصوديوم وغيرها من المركبات التي يمكن أن تكون له آثار سلبية عندما يتم تناولها بكميات كبيرة.

الثوم (lahsun) : الثوم دواء للقلب عجب. له آثار مفيدة في كل نظام القلب والأوعية الدموية بما في ذلك ضغط الدم. في دراسة ، وعندما أعطيت أشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم واحد من القرنفل والثوم يوميا لمدة 12 أسبوعا ، وانخفضت بشكل ملحوظ من ضغط الدم الانبساطي ، ومستويات الكولسترول. تم العثور على كميات الأكل صغيرة واحدة من القرنفل والثوم يوميا لتكون لها آثار مفيدة على ارتفاع ضغط الدم وإدارتها. استخدام الثوم في الطبخ الخاص بك ، والسلطة ، والحساء والمخللات ، الخ ومن شديد التنوع.

البصل : البصل مفيدة في ارتفاع ضغط الدم. تم العثور على اثنين أو ثلاثة ملاعق كبيرة من البصل من الضروري النفط يوميا لخفض مستويات الانقباضي بمعدل 25 نقطة ومستويات ضغط الدم الانبساطي بمقدار 15 نقطة في موضوعات ارتفاع ضغط الدم. هذا يجب أن لا يكون من المستغرب لأن البصل هو ابن عم الثوم.

الطماطم : الطماطم (البندورة) على نسبة عالية من الأحماض الأمينية زبدي جاما (دينسي) ، وهو مركب يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم.

القرنبيط (هاري phoolgobhi) : Glucoraphanin ، المعروف أيضا باسم glucosinolate sulforaphane (اس جي اس) ، وهو مركب طبيعي يحدث ، وجدت في براعم البروكلي والقرنبيط ، تساعد في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية.

الجزر : الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في منع ومكافحة ارتفاع ضغط الدم. وهي أيضا عالية في البيتا كاروتين ، والتي تظهر الدراسات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. عصير الجزر يساعد على الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي من خلال تنظيم وظائف القلب والكلى. والجرعة الموصى بها هي 240 مل من مزيج جزء واحد عصير الكرفس وعصير الجزر جزء واحد والمياه جزئيا ، على الأقل تؤخذ مرة واحدة في اليوم.

الزعفران (kesar) : الزعفران يحتوي على مادة كيميائية تسمى ثنائي كربوكسيلات أن يخفض ضغط الدم. يمكنك استخدام الزعفران في الطبخ الخاص بك. (ومن التوابل شعبية جدا في الطبخ العربي.) يمكنك أيضا تقديم الشاي معها. كثير من الهنود إضافة قليل من الزعفران في الشاي استغرق إعداده لإعطاء نكهة السماوية. للأسف ، أنها مكلفة للغاية.

التوابل حلو : بهارات مثل الشمر (saunf) ، توابل (ajwain) ، والفلفل الأسود (mirch كالي) والريحان (تولسي) والمكونات النشطة التي تعود بالفائدة في ارتفاع ضغط الدم. استخدامها في الطبخ الخاص بك.

الصلة بين ارتفاع ضغط الدم والنظام الغذائي هو لا يمكن دحضها. وبصفة عامة ، مما يجعل من التغييرات الطفيفة على النظام الغذائي واحدة هي واحدة من أفضل الطرق للتعامل مع شيء غير محدد في الأصل وارتفاع ضغط الدم ، والعلاج الطبيعي للعناوين شريطة أن الذي يساهم في ارتفاع ضغط الدم. منقول للإفادة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
النظام الغذائي ...؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: