الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفوائد الصحية لفول الصويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية لفول الصويا   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 5:03 pm

الفوائد الصحية للفول الصويا



تصنف تحت البقول النباتية وفول الصويا (أو فول الصويا) وجدت معظمهم في جنوب شرق آسيا. ويوجد في مختلف الأحجام وكذلك البذور معطف الألوان ، والحق من الأسود والبني والأزرق والأصفر. فول الصويا يحتوي على جميع العناصر الغذائية الثلاثة الكلي المطلوب لتغذية جيدة : البروتين الكامل ، والكربوهيدرات ، والدهون ، وكذلك الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الكالسيوم ، وحامض الفوليك والحديد.

فول الصويا نشأت في الصين أكثر من 13000 سنة مضت حيث أنها تعتبر واحدة من أهم المحاصيل في المنطقة. وأدخلت إلى اليابان في القرن 8 وقرون عديدة في وقت لاحق إلى مناطق أخرى من آسيا بما في ذلك تايلاند وماليزيا وكوريا وفيتنام.

في السنوات أل 15 الماضية ، جذبت انتباه soyfoods علماء البحوث في جميع أنحاء العالم لخصائص صحية وراء التغذية الأساسية أيضا. ويعتبر فول الصويا على قدم المساواة في نوعية البروتين في الأغذية الحيوانية. المشبعة واحد فقط كوب من فول الصويا يوفر 57.2 ٪ من القيمة اليومية (المنزلي) للبروتين لأقل من 300 سعر حراري فقط و 2.2 غرام من الدهون. بينما استعراضا كاملا لجميع مزايا العرض فول الصويا يمكن أن يملأ بسهولة كتاب كبير ، وهنا هو جوهر ما يخبئ لك :

يخفض ضغط الدم والكولسترول في الرجال

واستنتج الباحثون أن الاستهلاك اليومي من لا يقل عن 20 غراما من بروتين الصويا بما في ذلك 80 ملغ من الايسوفلافون مدة لا تقل عن 5 أسابيع ستكون فعالة في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال ، المعرضة للخطر في منتصف العمر. وقد أظهرت بعض الدراسات حتى أن بروتين الصويا قد تكون قادرة على رفع مستويات الكولسترول الجيد (إتش دي إل). وبالإضافة إلى ذلك ، وفول الصويا تحتوي أيضا على كميات جيدة جدا من الألياف. عندما تؤكل ، والألياف في فول الصويا يربط الدهون والكوليسترول في الغذاء ، وأقل من ذلك يتم امتصاصه.

آثار مفيدة على الصفائح الدموية

آخر الطريقة التي الصويا يوفر حماية القلب والأوعية الدموية عن طريق تشجيع إنتاج prostacyclin ، مثبط قوي الطبيعية من تراكم الصفائح الدموية والأوعية الدموية قوية الموسع الجدار.

المنافع الخاصة للمرأة العظام

يمكن أن تتمتع الأطعمة الصويا يوميا لمدة 6 أشهر فقط يكون كافيا لممارسة آثار مفيدة على العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث. جميع soyfoods التقليدية (التوفو ، وحليب الصويا ، وميسو المتفحم) تقدم 30-40 ملغ الايسوفلافون لكل خدمة. فول الصويا محمص هي مصدر جيد خاصة ؛ كوب واحد فقط في الشوط يحتوي على 167 ملغ من الايسوفلافون. ومع ذلك ، لا صلصة الصويا أو فول الصويا تحتوي على النفط الايسوفلافون.

انخفاض أعراض انقطاع الطمث في النساء بعد سن اليأس

إذا كنت ممن تجاوزن سن اليأس أو يتجه نحو سن اليأس ، بما في ذلك نصف كوب من المكسرات غير المملحة الصويا في طريقك صحية من تناول الطعام هو وسيلة سهلة لذيذة لخفض ضغط الدم والسيئة (مجلة) الكولسترول ، في حين خفض كبير للالتهابات الساخنة وغيرها من انقطاع الطمث الأعراض. الفجوة فول الصويا والجوز الخاص بك إلى 3 أو 4 حثيات ، واستخدام ذلك وجبة خفيفة أو مقدد تتصدر لا لحساء والسلطات والخضار على البخار.

استقرار السكر في الدم

وثمة شرط آخر لفول الصويا التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية هو مرض السكري ، وخاصة النوع 2 من داء السكري. البروتين في فول الصويا والبقوليات وكذلك في غيرها ، وهي ممتازة لمرضى السكري ، الذين يميلون لديها مشاكل مع مصادر حيوانية من البروتين. ويمكن للبروتين فول الصويا والألياف في منع أيضا ارتفاع مستويات السكر في الدم ويساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. بعض مرضى السكر حتى وجدت أن الآثار من فول الصويا والبقول الأخرى على نسبة السكر في الدم عميقة بحيث أنها بحاجة لمراقبة السكر في الدم ومستويات جديدة ضبط الأدوية وفقا لذلك.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

ودعا مادة واقية من سرطان glucosylceramide الصويا قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.بينما غيرها من النباتات تحتوي أيضا على sphingolipids ، فول الصويا يحتوي على كميات عالية نسبيا من glucosylceramide.

حماية ضد سرطان البروستاتا

دراسة 9 سنوات اليابانية التي تنطوي على 43509 رجلا تتراوح أعمارهم 45-74 عاما وجدت أن تلك تناول الطعام فول الصويا والمستهلكة وبالتالي أكثر جينيستين daidzein ، والايسوفلافون الموجودة في فول الصويا وكان أقل بكثير من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

مصدر غني بالألياف

الألياف في فول الصويا كما يقدم العلاج الوقائي لعلاج أمراض أخرى عديدة. الألياف هي قادرة على ربط السموم المسببة للسرطان وإزالتها من الجسم ، ولذلك لا يمكن أن تلف خلايا القولون. قد الرفيع الألياف فول الصويا تكون قادرة على مساعدة في الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون. كما واقع الأمر ، في مناطق من العالم حيث تؤكل فول الصويا بانتظام ، ومعدلات الإصابة بسرطان القولون ، فضلا عن بعض أنواع أخرى من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي ، وعادة ما تكون منخفضة.

لأولئك منكم الذين اللاكتوز ، متسامحة ، يمكنك أن تجرب حليب فول الصويا بدلا من ذلك. أنها ليست أفضل من البدائل الرغم من ذلك ، كما هناك نقص الكالسيوم في حليب فول الصويا مقارنة مع حليب الألبان العادية. فول الصويا هو الغذاء كبيرة ويمكن أن تكون فعالة في شكل تكميلية أيضا ، ولكن ذلك مجرد جزء من كل أكبر من ذلك بكثير وقوية. تعرف على نفسك ، وتعرف على فول الصويا!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفوائد الصحية لفول الصويا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: