الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفوائـد الصحية للوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفوائـد الصحية للوز   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:54 pm

الفوائـد الصحية للوز :

للوز (badam) هي واحدة من المكسرات معظم أنحاء مغذية. اللوز على نسبة عالية من البروتين ، والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن. وقد اكتسب هذا مثل الجوز والبذور تماما سمعة باعتباره سوبرفوود. يمكنك أن تأكل وجبة خفيفة على أنها سريعة وصحية ، أو وضعها في الحليب الخاص يهز أو مزجها مع الفواكه والخضروات الطازجة لتقديم المشروبات ديتوكسيفينغ.

الجوز واللوز هو في الواقع بذور ثمرة من شجرة اللوز. اللوز وعضو في الأسرة حجر الفاكهة ، والتي تتضمن أيضا الدراق والخوخ والنكتارين. ويعتقد أن اللوز قد تم في الأصل المزروعة في آسيا وشمال أفريقيا. تستخدم العديد من الثقافات المختلفة اللوز في طقوسهم اليومية على مر التاريخ. وقال إن الرومان الدش العروس والعريس مع اللوز باعتباره نعمة من الخصوبة. في مصر ، واستخدمت اللوز في الخبز الذي كان خدم حصرياً للفراعنة.

عندما يتعلق الأمر الوجبات الخفيفة ، والفوائد الصحية من اللوز آمن يكرم كبار لاللجوز. الفوائد الصحية واسعة ومتنوعة. وإليك بعض الفوائد الصحية المدهشة التي اللوز ما يلي :

القلب : أظهرت دراسة صحية تحافظ على أولئك الذين تناولوا الجوز خمس مرات في الأسبوع لديها 50 ٪ انخفاض في خطر الإصابة بنوبة قلبية. العثور على كميات كبيرة من فيتامين (ه) في هذه المكسرات بدور مضاد للأكسدة ، ويقلل من خطر أمراض القلب. اللوز يساعد أيضا في خفض البروتين التفاعلي سي (و) والذي يسبب التهاب الشريان المضرة.

يخفض الكولسترول السيئ : اللوز هي مصدر جيد من الدهون غير المشبعة الأحادية وبعض الدهون المتعددة غير المشبعة التي تساعد على خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة (الضار أو الكوليسترول "الضار"). ويمكن لحفنة من اللوز يوميا خفض مستوى الكولسترول السيئ الخاص بنسبة 8 إلى 12 في المائة.

يحسن الدورة الدموية : اللوز على نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الصوديوم ، وكلاهما من العوامل التي تنظم ضغط الدم. ارتفاع مستوى المغنيسيوم في اللوز له أثر إيجابي جدا على الشرايين والأوردة لدينا ، ويساعد على تحسين تدفق المواد الغذائية خلال العام لأجسادنا. كما أنه يحتوي على الحديد ، مما يساعد على حمل الأوكسجين إلى جميع خلايا الجسم وأجهزته.

تقوية العظام لدينا : فهي مصدر جيد جدا من الكالسيوم الذي يمنع هشاشة العظام ويقوي العظام والأسنان والعضلات. كما أنها توفر المغذيات الأخرى التي تساعد على زيادة كثافة المعادن في العظام ، مما يساعد على تعزيز نظام الهيكل العظمي.

يساعدك على فقدان الوزن : اللوز ونسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون من النوع الجيد الذي يرضي شهيتك في وقت قريب جدا ولذلك كنت أقل احتمالا لديهم الرغبة الشديدة في وجبة دسمة. وقد كشفت الدراسات أن اللوز غني غذائي منخفض السعرات الحرارية خير الناس يعانون من السمنة المفرطة للمساعدة في إلقاء ثقلهم.

جيد للشعب السكري : هم مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة (غي) الغذائي. عندما يؤكل مع الطعام غي عالية ، وأنه يساعد في الحد من ارتفاع السكر ومستويات الأنسولين بعد الوجبات.

يقلل من مخاطر السرطان : ارتفاع ويجري في الألياف الطبيعية ، ويحسن حركة الغذائي من خلال القولون ، وبالتالي منع الإصابة بسرطان القولون. وهو مصدر ممتاز لفيتامين (ه) ، والمواد الكيميائية النباتية التي فلافونويدس وقف نمو خلايا سرطان الثدي. بل هو أيضا مصدرا غنيا للالبورون الذي يساعد على منع سرطان البروستاتا.

يمنع الحصاة : الناس أكل اللوز لا يقل عن 5 في اليوم وانخفاض 25 ٪ من خطر تطوير حصى في المرارة ، وتؤكد الدراسة. زيت اللوز أيضا تمتلك خصائص مسهل ويساعد على إنتاج البراز لينة وتجنب أي الإمساك.

جيد للشعر : تدليك من زيت اللوز الممزوج عنب الثعلب الهندي (قانون مكافحة غسل الأموال) عصير يمكن أن يمنع تساقط الشعر. كما أنه يمنع الشيب والتخفيف من الشعر. ويساعد ذلك أيضا إذا كان لديك قشرة الرأس.

جيد للبشرة : حدث فس اللوز يمنع جفاف الجلد ، البثور والرؤوس السوداء ، وهو علاج جيد على المدى الطويل لعلاج حب الشباب. ويحسن أيضا بشرة الجلد والشيخوخة المبكرة. أنها تغذي الجلد مما يجعلها ناعمة وطرية.

تقوية الطاقة : المواد المغذية الموجودة في اللوز مثل البروتين والمنغنيز والنحاس وفيتامين بي وتستخدم كل لتوليد الطاقة في الجسم. والشوكولاته اللوز أو شريط الطاقة هو شيء يجب أن إذا كنت دائما على هذه الخطوة.

جيد للطاقة الدماغ : اللوز مصدرا لكثير من المواد المغذية التي تساعد في تطور نمو الدماغ. الأيورفيدا توصي بعد 5 اللوز غارقة في الصباح اليومية لأقصى القدرات العقلية. فينيلالاناين ، والحاضر الكيميائية في الدماغ وزيادة اللوز ، ومعينات التنمية الصحية وظائفنا المعرفية.

مصدر جيد من البروتين : اللوز ، شأنها شأن جميع المكسرات ، وتقديم واحدة من أفضل المصادر النباتية للبروتين. وهي توفر جودة عالية للغاية وامتصاص البروتين. وربع كوب (يحتوي على حوالي 30 اللوز) يحتوي على حوالي 7.6 غراما من البروتين.

اللوز ، وإن كانت مكلفة بعض الشيء ، متاحة بسهولة ، ويمكن أن تستهلك في أي وقت ، وفي كل الفصول. واللوز الحلو والمر هي الصالحة للأكل اللوز وتستخدم لجعل زيت اللوز. هكذا يذهب اللوز والبندق على البقاء بصحة جيدة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفوائـد الصحية للوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: