الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفوائد الصحية للفول السوداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للفول السوداني   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:40 pm

الفوائد الصحية للفول السوداني :



إذا كنت تعتقد أن الفول السوداني ليست خيارا جيدا لإتباع نظام غذائي صحي ، ثم فكر مرة أخرى! الفوائد الايجابية المتأتية من أكل أجزاء تسيطر عليها الفول السوداني يوميا يمكن أن تساهم بقدر كبير في صحتك. يمكن أن الاستهلاك المنتظم للفول السوداني يساعد فعلا لدرء بعض الأمراض والسرطانات ، والمساعدة على زيادة مستوى الطاقة الخاصة بك.

الفول السوداني ، ومعظمنا لا أعرف ، وتأتي من عائلة البقول وليس من عائلة والجوز. المكسرات تنشأ من ينبع ، ولكن يتم الضغط في باطن الأرض عن طريق المصنع في مرحلة مبكرة ، ومن تحت الأرض أنها ناضجة. الفول السوداني تنبع فعلا من المناطق شبه القاحلة في البرازيل. أهالي تستخدم لأكل الفول السوداني كجزء من نظامهم الغذائي العادي. وضعت في وقت لاحق على متن قوارب الفستق العبيد الأفارقة الذي سافر إلى أميركا الشمالية ، وهذا ما وجدوا طريقهم إلى العالم الحديث.

ما هي الفوائد الصحية للفستق العبيد؟

قصفت مملحة ، الخام ، وتفحم ، منعش ، حار ، غير مقشورة ، الفول السوداني متوفرة في أشكال متنوعة. إضافة إلى أنها متاحة في كل مكان تقريبا مثل القطارات المحلية ، وعلى الجانب الشوارع وعلى الشواطئ ، في الحانات وغيرها باعتبارها تمرير الوقت "" وجبة خفيفة. لا يقتصر الأمر على الفول السوداني حسن الذوق ، لكنها تقدم العديد من الفوائد الصحية. يمكن سرد بعض منها فيما يلي :

مصدر جيد للدهون الأحادية

الفول السوداني مصدر جيد جدا من الدهون غير المشبعة الأحادية ، ونوع من الدهون التي يتم التأكيد عليها في النظام الغذائي الصحي للقلب. دهون غير مشبعة أحادية هي "الدهون الجيدة" لأنها انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض الكثافة الضارة (الكولسترول السيئ) المسئولة عن نقل الكولسترول في الشرايين.

مصدر جيد لمضادات الأكسدة

تظهر الأبحاث الأخيرة أن الفول السوداني يحتوي على تركيزات عالية من مركب يسمى حمض ف coumaric ، وأنه يمكن أن تزيد من مستويات تحميص الفول السوداني 'حامض ف coumaric ، وزيادة محتواها من مضادات الأكسدة عموما بقدر 22 ٪.

صحية الجوز القلب

الفول السوداني ميزة مجموعة من المغذيات الأخرى التي ، في العديد من الدراسات ، وقد ثبت لتعزيز صحة القلب. الفول السوداني مصادر جيدة من فيتامين (ه) ، النياسين ، حمض الفوليك ، والبروتين والمنغنيز. وبالإضافة إلى ذلك ، والفول السوداني توفير ريسفيراترول ، ومضادات الأكسدة الفينولية وجدت أيضا في العنب الأحمر ، والنبيذ الأحمر. ويعتقد ريسفيراترول ليكون مسئولا عن خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية في القلب.

مساعدات صحية الجهاز الهضمي

الفول السوداني توفير ما يكفي من الألياف والمياه للمساعدة في الحفاظ على تناسب شخص. الألياف النباتية وخاصة تساعد على الحفاظ على البكتيريا الجيدة في الأمعاء تغذية جيدة حتى تتمكن من أداء وظيفتها على نحو فعال في كسر نزولا إلى الأطعمة التي نتناولها. تناول الفول السوداني يمكن فقط بضع مرات في الأسبوع منع تكوين حصى في المرارة ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

مصدر جيد للكالسيوم

الفول السوداني يحتوي على كمية صغيرة من الكالسيوم وفيتامين دال معا هذين تعزيز صحة العظام جيدة ، بما في ذلك أسنان سليمة. وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين الحفاظ على مستويات صحية من الكالسيوم وفيتامين (د) قبل سن الثلاثين ، هي أقل عرضة للنقص العظم أو هشاشة العظام في وقت لاحق في الحياة.

الفول السوداني والسكري

إذا كان لديك مرض السكري من النوع 2 ، أو مقاومة الأنسولين ، ويمكن مساعدة الفول السوداني. مع تصنيف مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة ، والفول السوداني يساعد على تنظيم معدل السكر التي وارتفاع مستويات الأنسولين ، بعد تناول الطعام. ووفقا لدراسة وتستهلك الأخيرة غرام من الفول السوداني 25 خدمة أو أكثر من خمس مرات في الأسبوع ويرتبط مع انخفاض ضخم بنسبة 27 ٪ في المخاطر المرتبطة بالنوع 2 من داء السكري.

يحمي من مرض الزهايمر والسن المتصلة المعرفي تراجع

البحث الذي نشر مؤخرا يشير إلى الاستهلاك العادي للأغذية الغنية النياسين مثل الفول السوداني يوفر الحماية ضد مرض الزهايمر وانخفاض القوى المعرفية المتعلقة بالسن.

كيف يجب أن الفول السوداني الكمية المسموح بها؟

الفول السوداني مرتفعة جدا في السعرات الحرارية ، وينبغي أن يؤكل في مكان آخر من الأطعمة الغنية بالدهون ، وليس في إضافة إليها. تناول أكثر من ملعقة من المكسرات خمس مرات في الأسبوع ، يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن. إضافة إلى ذلك ، ينبغي للمرء أن يأكل الفول السوداني الجديد لأنه الأغنى في فيتامين (ه) ، ومستويات الفولات وريسفيراترول. الفول السوداني هي أفضل تؤكل طازجة والفول السوداني القديم أو متعفن يمكن أن تحتوي على الأفلاتوكسين التي تم ربطها إلى سرطان الكبد.

من الذي يجب تجنب الفول السوداني؟

وينبغي للأفراد يعانون من مشاكل في الكلى أو المرارة تجنب تناول الفول السوداني ، وذلك لأن الفول السوداني تحتوي على كميات قابلة للقياس من oxalates ، وهي مادة طبيعية موجودة في النبات والحيوان والبشر. عندما تصبح oxalates تتركز أيضا في سوائل الجسم ، فإنها يمكن أن تتبلور وتسبب مشاكل صحية.

ويمكن للأفراد يعانون من مشاكل الغدة الدرقية الحاجة إلى تجنب الفول السوداني الفول السوداني يحتوي على لgoitrogens ، وهي مادة تحدث بشكل طبيعي في بعض الأطعمة التي يمكن أن تتداخل مع عمل الغدة الدرقية. رغم أنه قد يساعد على تعطيل الطبخ المركبات goitrogenic موجودة في الغذاء ، ولكن ليس من الواضح من الدراسة كم النسبة المئوية للحصول على مركبات goitrogenic المعطل من قبل الطهي.

كما ترون ، والفول السوداني تحتوي على العديد من الفوائد الصحية قيما في جسم الإنسان. تذكر لأكل الفول السوداني في الاعتدال ومحتواها نسبة عالية من البروتين يمكن أن تساهم في زيادة الوزن. الجمع بين الفول السوداني غير مملح مع وعاء من الفواكه أو المكسرات الأخرى واستمتع بطعم مدهش هذا الجوز قليلا يتيح.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفوائد الصحية للفول السوداني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: