الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفوائد الصحية للأسماك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفوائد الصحية للأسماك   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:33 pm

الفوائـد الصحية للأسماك :

الأسماك ، وغيرها من المأكولات البحرية بما في ذلك ، هو أن الطعام صحي منخفض في الدهون المشبعة ، وارتفاع في البروتين ، ومصدر ممتاز للأحماض اوميغا 3 الدهنية. بل هو كبيرة ، بالإضافة إلى النظام الغذائي ، ومنذ ذلك هي معبأة مع الفيتامينات والمعادن ، والمواد المغذية التي يحتاجها الجسم من أجل البقاء في صحة جيدة. الناس الذين يأكلون السمك أيضا تميل إلى استهلاك كميات أقل من اللحوم والجبن ، ويمكن إضافة الأطعمة الصحية الأخرى إلى وجباتهم الغذائية. بعض الطرق الصحية لتشمل الأسماك في النظام الغذائي الخاص بك تشمل خبز ، مشوي ، ومسلوق على البخار.

ومن جانبه ، أشاد العديد من الخبراء من الأسماك كغذاء لها فوائد صحية كبيرة. وتنشر دراسات شبه يومية ، حيث المجتمع العلمي يكتشف المزيد والمزيد من فوائد السمك كثيرة غير عادية. وهنا لا الحصر :

الصحة : أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك القلب والأوعية الدموية وقد ثبت للعمل المعجزات للقلب والشرايين والأوردة التي تشكل القلب والأوعية الدموية النظام الخاص بك. النظام الغذائي بما في ذلك الأسماك يمكن أن تساعد في منع الإصابة بالأمراض القلبية وقصور القلب عن طريق منع تراكم الدهون الثلاثية ، وخفض مستويات الدهون الثلاثية الزائدة وزيادة الحميد ("جيد" (الكولسترول ومنع تجلط الدم. فوائد أكبر على الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكر يل التي هي أعلى في أحماض أوميغا 3 الدهنية. استعراض الدراسات الموجودة من قبل كلية هارفارد للصحة العامة إلى أن تناول ما يصل إلى وجبتين من السمك في الأسبوع يمكن أن يقلل خطر الوفاة من أمراض القلب بمقدار الثلث.

الضغط : أسماك النفط قد يكون من المفيد في الدم يخفض ضغط الدم ، ولكن دورها في منع غير واضح. ومع ذلك ، مع حبوب زيت السمك لا يوصى.

فقدان الوزن : وفقا لدراسة أجريت في جامعة جورجيا ، وزيت السمك مع إدارة الشؤون الإنسانية يساعد على وقف تحويل الدهون في الخلايا ما قبل الخلايا الدهنية التي تسبب لهم للموت ، وبالتالي تقليل تراكم الدهون عموما. الأبحاث الأولية تبين أيضا أن كبسولات زيت السمك بالإضافة إلى ممارسة مزيد من تسبب فقدان الدهون من دون ممارسة زيت السمك ملاحق.

خطر السرطان : أوميغا 3 في الأسماك قد يقلل من عرض للمساعدة في منع ثلاثة من أكثر أشكال مشتركة للسرطان -- الثدي والقولون والبروستات. مكملات زيت السمك يمكن أن يكون مفيدا أيضا للمرضى الذين يعانون من سرطان الدهون ذات الصلة.

زيادة وظائف الدماغ : إن 3 الدهنية اوميغا أن سمكة يقدم مساعدة في تطوير الدماغ. المناسبة تناول اوميجا 3s يساعد في الحفاظ على مستويات جيدة التركيز العقلي في الأطفال والبالغين على حد سواء. دراسة جديدة تشير إلى أن مكملات زيت السمك يمكن زيادة الذاكرة في الشيخوخة صحي الكبار. ولكن دراسة ثانية وجد أن المكملات لا يبدو أن يبطئ تطور مرض الزهايمر في الأشخاص الذين يعانون أصلا من أعراض خفيفة إلى معتدلة من الفوضى. أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك ، ووجد الباحثون ، كما كان من المحتمل أن تتحسن في وقت مبكر نمو المخ للرضع والأطفال الصغار.

مكافحة التهاب : الأسماك ، زيت السمك بشكل خاص ، والمضادة للالتهابات ، وبالتالي ، أنها فعالة في الحد من التهاب في الدم والأنسجة. اوميغا 3 الدهنية ، ولا سيما وكالة حماية البيئة الموجودة في زيت السمك ، وسيكون له أثر إيجابي جدا على ردكم التهابات وبالتالي فإنه مفيد جدا في تخفيف الحالات المؤلمة مثل التهاب المفاصل ، والبروستات والتهاب المثانة.

يحسن الرؤية : ومن المعروف أن الأسماك هي جيدة لقدرته على تحسين الرؤية. معارك السمك الضمور البقعي ، الزرق ، ومتلازمة العين الجافة. وجدت دراسة حديثة أن الناس الذين يأكلون على الأقل وجبتين من السمك في الأسبوع ونصف احتمال لتطوير تنكس القرنية المرتبط بتقدم السن (أحد الأسباب الرئيسية للعمى المتصلة بالعمر) وأولئك الذين لا يأكلون السمك على الإطلاق.ويقول الباحثون أن اوميغا 3 الدهنية قد يقلل من المخاطر في مجموعة متنوعة من الطرق ، مثل الحد من التهاب وتعزيز الصحة وظيفة الأوعية الدموية.

للعناية بالبشرة : إن استهلاك السمك يساعد على إبقاء الجلد في حالة جيدة. ووفقا لدراسة نشرت في مجلة البحوث الدهن ، أوميغا 3 الأحماض الدهنية الأساسية وكالة حماية البيئة الموجودة في زيت السمك يمكن أن يساعد على منع التجاعيد وتأخير عملية الشيخوخة في الجلد. أيضا ، وفقا لدراسات في الآونة الأخيرة على بعض مكملات زيت السمك اوميغا - 3s من الأسماك يمكن أن يساعد على حمايتها من أضرار أشعة الشمس.

تحارب الاكتئاب : الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت السمك مفيد للتخفيف من الاكتئاب والقلق. وقد وجدت الدراسات أن المجتمعات التي تأكل الكثير من الأسماك وانخفاض معدلات الاكتئاب ، وربما بسبب أحماض أوميغا 3 الدهنية.

بعض من الخيارات الجيدة في تناقص الأسماك ترتيب كمية أحماض اوميغا 3 الدهنية الواردة ما يلي : سمك السلمون (المحيط الأطلسي الطازجة) ، سمك السلمون المدخن ، والسردين ، والسلمون ، والتونة المعلبة والحبار.

معرفة الفوائد هي خطوة واحدة في أهدافك من أجل صحة أفضل ، الخطوة الثانية هي البدء بما في ذلك فعلا في النظام الغذائي الخاص بك ، والاستمرار في القيام بذلك بانتظام. ومع ذلك ، قد يكون بعض الأسماك تمتص الملوثات الموجودة في المياه ، وينبغي أن تؤكل إلا نادرا أو لا على الإطلاق. وينبغي أن النساء الحوامل والأطفال الحد من تناول الأنواع عالية من الزئبق مثل سمك أبو سيف والماكر يل الملك ماكر يل وتايلفيش. ومن الموصى به لإزالة الجلد والدهون قبل الطهي لتقليل التعرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفوائد الصحية للأسماك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: