الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 { الريشة الطائــرة 2 }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin
avatar

المساهمات : 2600
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: { الريشة الطائــرة 2 }   الثلاثاء مارس 23, 2010 9:31 am

في اللعب الزوجي ، إذا كسب الجانب المرسل التداول ، نفس اللاعب يستمر بالإرسال ، لكن يقوم بتغيير منطقة الإرسال الخاصة به ، لذلك فه يرسل لكل منافس بالدور ، وعندما يفقد الجانب المرسل التداول ، ينتقل الإرسال إلى منافسه ( بعكس النظام السابق ، لا يوجد هناك إرسال ثاني) .
إذا كانت النتيجة الجديدة زوجية ، اللاعب المتواجد في منطقة الإرسال اليمنى يرسل ، وإذا كانت النتيجة فردية ، اللاعب المتواجد في الجانب الأيسر يرسل ، منطقة الإرسال للاعبين تعتمد على مواقعهم في البداية للتداول المتقدم ، ليس من خلال أين يقف في نهاية التداول .
أهمية هذا النظام انه ، في كل مرة يستعيد احد الجوانب الحق بالإرسال ، فان المرسل سيكون ذلك اللاعب الذي لم يرسل في المرة السابقة .
التفصيلات :
إذا وصلت النتيجة 20 الجميع ، إذن الشوط يستمر حتى يكسب احد الجوانب بفارق نقطتين متتاليتين ،
مثال 24-22 ) ، حتى تصل للحد الأعلى وهو النقطة 30 ( 30-29 ) هي نتيجة الرابح(
في بداية المباراة تقام القرعة بواسطة قطعة نقدية ، الفائز بالقرعة يمكن أن يختار أي الاثنين للإرسال أو الاستقبال أولا ، أو يمكن أن يختار أي حد من الملعب يرغب أن يشغله . المنافس يقوم باختيار الخيارات المتبقية .
في الأشواط اللاحقة ، الفائز في الشوط السابق يرسل أولا في الشوط التالي . وللتداول الأول في أي شوط في اللعب الزوجي ، الزوج المرسل يمكن أن يقرر من يرسل ، والزوج المستقبل يمكن أن يقرر من يستقبل .
يبدل اللاعبون حدي الملعب ( نصفي الملعب ) في بداية الشوط الثاني ، وإذا وصلت المباراة لشوط ثالث ، يقوم كلا الجانبين بتغيير نصفي الملعب في بداية الشوط و عندما يصل احد الجانبين النقطة 11 .
يجب أن يبقى المرسل والمستقبل داخل منطقة الإرسال الخاصة بهم ، بدون لمس حد الخطوط ، حتى يضرب المرسل الريشة . اللاعبين الآخرين يمكن أن يقفوا في أي مكان يرغبونه ، طالما لا يؤثروا على رؤية المرسل أو المستقبل المقابل .
الأخطاء :
اللاعبون يكسبوا التداول من خلال سقوط الريشة على الأرض داخل الحدود لملعب المنافسين . كذلك يكسب اللاعبون التداول إذا ارتكب منافسيهم خطأ . على الأغلب الخطأ العام في لعبة الريشة الطائرة هو : عندما يفشل اللاعبون في رد الريشة وعلى ذلك الريشة تعبر فوق الشبكة وتسقط في داخل ملعب منافسيهم ، لكن هناك العديد من الطرق كذلك يمكن أن يكون اللاعبون مخطأين . المعلومات التالية تدرج بعض الأخطاء الأكثر شيوعا .
عدة أخطاء تتعلق بشكل خاص بالإرسال ، اللاعب المرسل يجب أن يكون مخطأ إذا ضرب الريشة أعلى من مستوى خصره ( بالتحديد الضلع السفلي له ) ، أو إذا لم يشير مضربه للأسفل لحظة الاتصال مع الريشة .هذا القانون بشكل خاص تغير عام 2006 : سابقا ، مضرب المرسل يجب أن يشير إلى الأسفل لمدى أن رأس المضرب يجب أن يكون أسفل اليد الحاملة للمضرب ، ألان : أي زاوية أسفل المستوى الأفقي مقبولة .
المرسل والمستقبل يجب أن لا يرفعوا قدمهم عن الأرض حتى تضرب الريشة من قبل المرسل . يجب أن يضرب المرسل أولا القاعدة ( الفلين) للريشة .بالرغم انه يمكن فيما بعد كذلك يضرب الريش مثل جزء من نفس الضربة . هذا القانون قدم لمن خدمة فعالة لأسلوب الإرسال الذي عرف ب (S-serve or Sidek serve ) الذي يسمح للمرسل أن يعمل اضطراب أو دوران في الطيران للريشة .
كل جانب يمكنه أن يضرب الريشة لمرة واحدة قبل عبورها مرة أخرى فوق الشبك ، لكن خلال ضربة حركية فردية ، يمكن للاعب أن يضرب الريشة لمرتين ( هذا يحدث في بعض ضربات السلايس( Sliced Shots ) .
اللاعب لا يمكنه بأي حال أن يضرب الريشة مرة ثم يضربها بحركة جديدة ، ولا يمكنه حمل أو رفع الريشة على مضربه .
تعتبر خطأ إذا ضربت الريشة السقف .
الإعادة :
إذا أعلنت الإعادة ، يتوقف التداول و تعاد بدون تغيير على النتيجة . وتحدث الإعادة عندما يحدث إزعاج غير متوقع مثل سقوط الريشة على الملعب ( وتكون قد ضربت إلى الملعب من قبل لاعب في الملعب المجاور ) .
إذا لم يكن المستقبل مستعدا عندما ينطلق الإرسال ، يجب أن تعلن إعادة .ومع ذلك إذا قام بمحاولة رد الإرسال فانه يعتبر جاهزا .
المعدات ( التجهيزات ) :
المضرب :
مضارب الريشة الطائرة خفيفة ، بنوعية عالية الجودة وزنها بين 70 و 100 غرام ( بدون الأوتار ) ويتكون من ألياف كربونية مركبة (جرا فيك معزز بالبلاستيك ) الذي قد يدمج بمواد مختلفة . الألياف الكربونية لديها قوة ممتازة لنسبة الوزن ، صلب ، وتعطي نقل طاقة حركية ممتازة ، وقبل أن يعتمد الألياف الكربونية المركبة ، صنعت المضارب من مواد خفيفة مثل الألمنيوم ، النماذج البدائية ، المضارب صنعت من الخشب .
المضارب الرخيصة ما زالت في الغالب تصنع من معدن الحديد ، لكن المضارب الخشبية ليست سلعة ذات عمر طويل . وذلك بسبب وزنها الثقيل وتكلفتها .
هناك نوع مختلف من تصميم المضارب ، بالرغم من أن حجم ومظهر المضرب محدد بالقانون . المضارب المختلفة لها خصائص لعب تتناسب مع اختلاف اللاعبين . الشكل البيضاوي لرأس المضرب ما زال متاح . لكن شكل الرأس المتساوي الأضلاع ما زال شائعا وبازدياد في المضارب الجديدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{ الريشة الطائــرة 2 }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة :: قياسات الملاعب-
انتقل الى: