الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 { الريشة الطائــرة 3 }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin
avatar

المساهمات : 2600
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: { الريشة الطائــرة 3 }   الثلاثاء مارس 23, 2010 9:30 am

الأوتار :
الأوتار الخاصة بالريشة الطائرة رقيقة ، مع أداء عالي للأوتار لمدى سمك حوالي 0.65 إلى 0.73 مليمتر . الأوتار السميكة تعتبر أكثر متانة ، لكن العديد من اللاعبين يفضلوا الإحساس بالأوتار السميكة . توتر الوتر يكون بالعادة بمدى من 18 إلى 36 (lbf) ( 80 إلى 130 نيوتن ) .
بشكل عام يستخدم اللاعبون من اجل الاستجمام ( الترفيه ) أوتار ذات توتر منخفض عن اللاعبون المحترفون ، وتكون بين 18 و 25 ( lbf ) . بينما المحترفون يستخدمون أوتار بين 25 و 36 ( lbf.
في اغلب الأحيان هناك جدال بأن التوتر العالي للأوتار يحسن السيطرة ، في حين أن التوتر المنخفض للأوتار يزيد القوة . الخلاف والجدال بشكل عام يعتمد على النتائج الميكانيكية الخامة ،مثل المطالبة بان الأوتار ذات التوتر المنخفض أكثر مرونة ومن اجل ذلك تزود بقوة أكثر . النظرة البديلة تقترح بأن التوتر الأقصى للقوة يعتمد على اللاعب . الأسرع و الأكثر دقة يستطيع أن يؤرجح مضربه .لأعلى توتر للحصول على مدى القوة .
النظرة الأخرى للموضوع لم تخضع إلى تحليل ديناميكي صارم ليس هناك شاهد واضح لاستحسان نظرة عن الأخرى . الطريقة الأكثر فعالية للاعبين لإيجاد التوتر الجيد للأوتار هو التجريب . اللعب في أوتار ذات توتر مرتفع يسبب الإصابة ، ويعتمد كذلك على مهارة اللاعب : قليل من اللاعبين الهواة يمكن أن يكونوا بأمان إذا لعبوا بمدى توتر يصل إلى 30 ( lbf ) ، وغالبية اللاعبين ما يعادل 25 (lbf ) يعتبر عالي جدا .
القبضة :
إن اختيار القبضة يتيح للاعب لزيادة سمك المسكة لمضربه واختيار سطح مريح للمسك . يمكن للاعب أن يعزز المقبض بقبضة واحدة أو عدة قبضات قبل تطبيق الطبقة النهائية .
يمكن للاعبين الاختيار بين مواد القبضات المختلفة . الاختيار الشائع هو PU ) القبضات الصناعية أو القبضات ذات خاصية التنشيف . خيار القبضة يعتبر مسألة خيار شخصي . غالبا يجد اللاعبون بان العرق يصبح مشكلة في هذه الحالة ، أداة التجفيف يمكن أن تطبق على القبضة أو اليد أو استعمال عصابة العرق ، أو أن يختار اللاعب مادة للقبضة أخرى أو تغيير قبضته بشكل متكرر .
هناك نوعان رئيسيان للقبضة : القبضة المستبدلة والقبضة الممسوكة .
القبضة المستبدلة تعتبر اسمك وتستخدم غالبا لزيادة حجم المقبض ، القبضة الممسوكة انحف ( اقل من 1 مليمتر ) ، وتستخدم غالبا كطبقة نهائية . العديد من اللاعبين على كل حال يفضلوا استخدام القبضة المستبدلة كطبقة نهائية . قبضة التنشيف دائما تعتبر قبضة مستبدلة .
القبضة المستبدلة لها مادة لزقه أو تشبه الغراء ، في حين القبضة المتماسكة لديها رقعة صغيرة وحيدة من الغراء في بداية الشريط ويجب أن يطبق تحت التوتر ، القبضة المتماسكة ملائمة أكثر للاعبين الذين يبدلون القبضات بصورة متكررة ، بسبب أنهم يمكن أن يزيلوا بصورة كثيرة بدون تحطيم المادة السفلية من المواد.
الريشة :
الكرة المراشة (shuttlecock ) ( غالبا ما تختصر إلى الريشة (shuttle ) وهي عبارة عن قذيفة ترتفع عاليا ، على شكل مخروط مفتوح : شكل المخروط يتكون من 16 ريشة متداخلة من ريش ألوز وتطوق بإحكام حول قاعدة فلينية . الفلينية تغطى بطبقة رقيقة من الجلد .
الريشة الصناعية ( البلاستيكية تستخدم من قبل اللاعبين في الاستجمام وذلك لخفض التكلفة ، حيث أن الريش الطبيعي يتكسر بسهولة .
الأحذية :
أحذية الريشة الطائرة خفيفة الوزن مع نعل من المطاط أو مشابه للقبضة العالية ، مقارنة مع أحذية الركض ،أحذية الريشة لديها دعم جانبي قليل ، المستوى العالي من الدعم الجانبي مفيد للنشاطات عندما تكون الحركات الجانبية غير مرغوب بها و مفاجئة.
الريشة الطائرة ، على كل حال تتطلب لحركات جانبية قوية ، الدعم الجانبي المرتفع لا يكون قادر لحماية القدم في الريشة الطائرة ، عوضا عن ذلك سوف تشجع على السقوط في النقطة عندما يفشل دعم القدم . لهذه السبب اللاعبون سوف يختاروا أحذية الريشة الطائرة بالأحرى عن أحذية التدريب العامة أو أحذية الركض . وكذلك فان اللاعبين يتأكدوا بان يتعلموا كيفية حماية حركة القدمين ، من خلال الركبة والقدم بخط مستقيم في جميع الاندفاعات .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{ الريشة الطائــرة 3 }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة :: قياسات الملاعب-
انتقل الى: