الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{ أطعمة تحفظ للجسـم شبابه }}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: {{ أطعمة تحفظ للجسـم شبابه }}   الجمعة ديسمبر 04, 2009 11:28 am

6- حليب بالشيكولاتة .. وجه مثالية
هناك فائدة أكبر من الحصول على الكالسيوم تعود علينا من خلط الحليب بالشيكولاتة، فخلطهما وتناولهما يجعلهما طعاما مثاليا، يمد الجسم كل ما يحتاج إليه من طاقة بينما يبقى مؤشر السعرات الحرارية في الأسفل.


وهناك الكثير من أنواع الشيكولاتة المزودة بالكالسيوم والفيتامينات والمعادن، ولكن الدراسات أثبتت أن فوائد تناول هذه النوعية من الشيكولاتة لا ترقى إلى فوائد خلط الشيكولاتة بالحليب، كما يساعد هذا الخلط على إعادة بناء العضلات، ومن ثم تناولهما مخلوطين وجبة مثالية تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

7- التوت البرى .. يقيك العدوى
هذه النوعية من الثمار لديها قدرة فائقة على الوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية والأهم قدرتها على محاربة عدوى الجهاز البولي.


والتوت البرى ثمرة حمضية الطعم غنية بالعديد من الفيتامينات، لديه قدرة فائقة على مكافحة العدوى بجسم الإنسان.

ويحتوى التوت البرى على حمض التنيك المركز الذي لا يتعرض للفقدان أثناء عملية الطهي، ومن المعروف عنه أيضا أنه يحمى الإنسان من الإصابة بالقرحة ومشاكل الأسنان واللثة.

ولا يتوقف تناول التوت عند الفوائد السابقة، حيث أثبتت بعض الدراسات العلمية أنه يحافظ على خلايا المخ من التلف، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويرفع في نفس الوقت مستوى الكولسترول الجيد ومضادات الأكسدة في الجسم.

8- البيض .. يحمى المخ
نجد في هذه الأيام كثيرا من الأطباء يمنعون مرضاهم من تناول صفار البيض، وهذا بالطبع من وجهة نظر الدكتورة سوزان ليس صحيحا، حيث توصينا أحدث الدراسات بعدم التخلص من صفار البيض وتناوله.


فالبيضة الواحدة تحتوى على 225 مليجراما من الكولسترول، وهذه النسبة ليست كبيرة بالدرجة التي تقفز بمستوى الكولسترول إلى نسبة عالية فى الجسم. و

تشدد خبيرة التغذية على ضرورة تناول صفار البيض نظرا لغناه بعناصر الحديد والكالسيوم والمنجنيز، ومادة ليستين الكيميائية المهمة لصحة المخ.

9- حب الكتان .. يزيد فرص الحمل
من المعروف أن حبوب الكتان غنية بألياف تسمى لجنان، المعروفة بالخشبيات، وهى نوع من مركبات الأستروجين النباتية، التي لا ينتجها الجسم بنفسه، ولذا لابد من الحصول عليها من النباتات الغنية بها.


ويعتبر الكتان أغنى النباتات بها على الإطلاق، حيث يحتوى على 800 ضعف الكميات الموجودة في النباتات الأخرى.

ويقول البرفيسور كارستن مونستيدت من عيادة الأمراض النسائية في ماربورج الألمانية أن تناول 10 جرامات من بذر الكتان يوميا يساعد المرأة على تحقيق أمنيتها الدائمة بالحمل خصوصا عندما يكون سبب تأخر الحمل إضراب الدورة أو قلة التبويض.

وقد أشارت أبحاث حديثة إلى أن إضافة ربع كوب من بذر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومي يساعد في تخفيض ضغط الدم، وضبط معدل السكر في الدم، وأخيرا وليس آخرا يتميز حب الكتان بغناه بمواد أخرى مثل الأحماض الدهنية من فئة أوميجا الضرورية لصحة الجسم.

10- البرتقال .. يحافظ على العظام
هذه النوعية من الفاكهة تحديدا يمكنك أن تحملها معك في أي مكان تذهب إليه، كما تتميز بوجودها المستمر طوال فصول السنة، ومن فوائدها الصحية غناها بفيتامين سي الذي يساعد على إعادة بناء أنسجة العضلات.


كما تساعد الجسم أيضا على إنتاج أنسجة الكولاجين التي تحافظ على بقاء العظام قوية، وتعد أيضا من فواتح الشهية ومنشطة للدورة الدموية ومنقية للدم، وتحتوى البرتقالة الواحدة على 75 مليجراما من فيتامين سى، وهذه الكمية هي كل ما تحتاج إليه المرأة في اليوم من هذا الفيتامين الضروري والحيوي، كما أنه مفيد جدا في نزلات البرد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{{ أطعمة تحفظ للجسـم شبابه }}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: