الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 { ألعاب خفيفة للأطفال 3 }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin
avatar

المساهمات : 2596
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: { ألعاب خفيفة للأطفال 3 }   الأحد أكتوبر 25, 2009 7:31 am

18 – أعطي أحـد الأطفال ورقة واطلبي منه أن يكتب أي شيء وأنت ستحزرين هذه الكلمة ...
ثم بعد كتابتها اطلبي منه أن يضعها تحت قدميه

ثم اخبري الجميع انك ستخبريهم ما على الورقة دون رؤيتها

كييييف تقدري ؟؟

معي الحل

تقول له : الإجابة قدم الشخص

19 – رد الفعل السريع :
يقف الأطفال جميعا في صف ثم يأتي قائدهم أو كبيرهم إلى كل فرد بالترتيب ويلمس جزء من جسمه وينطق باسم جزء أخر

وعلى الطفل أن يفعل ويقول عكس القائد وذلك قبل ان يتم القائد العد إلى 10
فإذا مسك القائد ركبة الطفل يقول هذه أذني
وعلى الطفل أن يمسك أذنه ويقول هذه ركبتي
وذلك قبل أن يتم القائد العد إلى 10 .

20 - هل يعجبك جارك : مثل لعبة الأركان المعروفة لكن مع بعض التغيير
تبدأ اللعبة بان يسال لاعب الوسط احد اللاعبين : هل يعجبك جارك ؟
فإذا كانت _ ابدأ _ يعجبني _ محمد وعلي _ تحتم على صاحبي هذين الاسمين تغيير أماكنهما .أما إذا كانت الإجابة نعم يعجبني
تحتم على الجميع تغيير أماكنهم
ويحاول لاعب الوسط انتهاز الفرصة ليأخذ لنفسه مكانا خاليا لم يصل إليه صاحبه
فإذا نجح أصبح اللاعب الأخير لاعب الوسط وهكذا
طبعا ما يصير لأي لاعب انه يذكر اسم لاعب الوسط .

21 – الحمار الأعمى :
يعطى اللاعبين ورقة وقلم وتطفأ الأنوار ويطلب منهم ن يرسموا حمار اعمي على الورقة ويجب أن يكون الحمار كاملا عدا العينين وعند إضاءة الأنوار تستثير الرسوم ضحك الجميع والفائز من يرسم أفضل صورة ..
ويمكن تنفيذها في الضوء لكن بالاعتماد على أمانة اللاعبين في إغماض أعينهم ..

22 – البالون الحائر :
يقسم اللاعبون قسمين متساويين يجلس إفرادهما على الأرض مع امتداد الرجلين في صفين متواجهين وبشرط أن تكون إقدام كل قسم ملامسة للأخر
يستند اللاعبون على الأرض بوضع أيديهم خلف ظهورهم .
بعد الإشارة تبدأ اللعبة بان يرمي القائد بالونا على الإقدام فيحاول كل فريق ضربها إلى أعلى بالقدم آو بالرأس لكي تمر فوق رؤوس الفريق المضاد
تحتسب نقطة لكل فريق ينجح في هذه المحاولة
لا يسمح بضرب البالونة بآي جزء من أجزاء الجسم سوى الرأس والقدم
إذا ضرب أفراد الفريقين البالون فمرت فوق رأس فريقه تحتسب نقطة ضده.
فترة اللعبة تكون مابين 10 – 15 دقيقة ..
والفائز من يحصل على اكبر عدد من النقاط خلال الزمن المحدد ..

23 – يجلس اللاعبون في دائرة ويتم الاتفاق على اسم فاكهة او اسم أي شيء أخر
أ : مثلا ( بطيخ )
فيذكر اللاعبون الأرقام متسلسلة مبتدئين بواحد وعندما يصلوا للرقم خمسة فلا يقول الاعب خمسة بل يقول بطيخ بدلا منها ويتبع ذلك لأي عدد يحتوي على خمسة أو يقبل القسمة على خمسة ويقال عن الخمسين ( بطيخ واحد )
وعن المائة ( بطيخ اثنين ) وهكذا ..
ويقال عن الخمسة والخمسين ( بطيخ – بطيخ )

ويستبعد من اللعب من يخطيء ويفوز من يستمر أطول فترة ممكنة ..
ب : شمام مثلا : تلعب بنفس الطريقة لكن :
يقال ( شمام ) بدل الرقم سبعة أو الأرقام التي تحوي سبعة أو التي تقبل القسمة على سبعة – يمكن هذي أصعب شوي –

جـ : بطيخ – شمام : تلعب بالجمع بينهما فكلمة ( بطيخ بدلا من خمسة أو العدد الذي يحتوي على خمسة أو ما يقبل القسمة على خمسة ..
وشمام بدلا من العدد سبعة أو العدد الذي يحتوي على سبعة أو يقبل القسمة عليها ..

فائدة هذه اللعبة :
تفيد في تعليم الأعداد ومضاعفاتها فيدرس ( ما يقبل القسمة على .. ) فتتم العملية التعليمية بطريقة محببة للأطفال ..
ويا حبذا لو استخدمتها معلمة الرياضيات لتزيل من النفوس كره هذي المادة .

24 – ارض – هواء – ماء :

يجلس اللاعبون في دائرة يقف القائد منهم داخل الدائرة ممسكا في يده عصا أو جريدة مطوية على شكل عصا
تبدأ اللعبة بان يشير القائد إلى احد اللاعبين هاتفا بإحدى الكلمات الآتية : ارض – هواء – ماء
وعلى اللاعب المشار إليه أن يذكر اسم حيوان يمشي على الأرض إذا كان الهتاف ارض أو طير إذا كان الهتاف هواء أو حيوان بحري إذا كان الهتاف ماء
وذلك قبل أن يتم القائد عد عشرة ويجب عدم تكرار الأسماء
وكل لاعب يخطيء ذكر الاسم أو يذكر اسم مكرر أو لا يستطيع ذكر اسم قبل الانتهاء من عد العشرة يستبعد من اللعب . ويفوز آخر لاعب يبقى في الدائرة .

ويمكن إقامة اللعبة على شكل فريقين
ولكن بان يقذف احد إفراد الفريق الأول منديلا معقودا أو ما شابه إلى أي فرد من أفراد الفريق الثاني هاتفا بإحدى الكلمات الثلاثة ..
فان أجاب اللاعب إجابة صحيحة يقذف هو بالمنديل إلى أي لاعب في الفريق الأول
أما إذا أخطا في ذكر الاسم يستبعد من اللعب ويتناول المنديل زميله المجاور له ويقذفه لأي لاعب في الفريق الأول ..
وهكذا يستمر تبادل قذف المناديل فترة معينة
والفريق الفائز الذي يبقى من أفراده أكثر من الفريق الثاني .

الفائدة من اللعبة : زيادة حصيلة الأطفال بأسماء الحيوانات وتمييز البري منها والجوي والبحري

25 – حديقة الحيوان :
يسير القائد إلى كل لاعب ويهمس له باسم بصوت خافت اسم احد الحيوانات المختلفة
ويجب على القائد أن يطلق على كل فردين اسم حيوان واحد عدا ( الديك مثلا ) فيطلقه على شخص واحد .
يطلب القائد من كل فرد أن يبحث عن زميله بتقليد صوت الحيوان الذي يحمل اسمه
وبعد بضع دقائق يصبح المكان أشبه بحديقة الحيوان
ثم تقل الأصوات شيئا فشيئا إذ يهتدي كل فرد على زميله فيكف عن الصياح ..
وأخيرا لن يبقى شخص دون الاهتداء إلى زميله سوى من يحمل اسم الديك
وقد يتساءل هذا الشخص عن الديك الأخر فيجيب عليه القائد ( لا يوجد ديك غيرك )

وتفيد هذه اللعبة في تعليم الأطفال أصوات الحيوانات وتقليدها ... { منقول للإفادة }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{ ألعاب خفيفة للأطفال 3 }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية-
انتقل الى: