الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {تابع عجائب وفوائد خل التفاح }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin
avatar

المساهمات : 2600
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: {تابع عجائب وفوائد خل التفاح }   الإثنين يوليو 06, 2009 10:54 am

الخل يمنع السكري ويقلل الوزن

اظهر بحث جديد أن تناول الخل يومياً يقلل من مستوى السكر في الدم.
نُشرت الدراسة في مجلة رعاية السكري Diabetes Care هذا الشهر. شملت الدراسة 10 مرضى بداء السكري النوع الثاني، و11 شخصا يعانون من مقاومة الأنسولين insulin resistance أي قد يصاب بداء السكري لاحقا، بالإضافة إلى 8 أشخاص من الأصحاء.
قبل تناول الإفطار الذي يحتوي على 87 جم من النشويات: أعطيت مجموعة خل التفاح (مقدار ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كأس من الماء)، وأعطيت المجموعة الأخرى ما يشبه ذلك للمقارنة
(بدون خل)


.
بعد أسبوع: تبادل كل من المجموعتين التجربة، أي أن المجموعة التي تناولت الخل في المرة الأولى لم تتناول الخل في المرة الثانية، والمجموعة التي لم تتناول الخل في المرة الأولى، تناولت الخل في المرة الثانية، مع ثبات نوع الإفطار
.
وقد تم قياس مستوى سكر الدم قبل وبعد الإفطار.
النتيجة:
أن تناول الخل يبطئ ارتفاع سكر الدم بعد تناول وجبة غنية بالنشويات، وحَسّن مستوى سكر الدم في جميع المشتركين في الدراسة، وقد انخفض مستوى السكر بمعدل 34% بعد الإفطار، وانخفض مستوى السكر في دم المرضى المصابين بداء السكري بمعدل 20%. أما الفئة الأكثر استفادة من تناول الخل كانت فئة المعرضين للإصابة بداء السكري prediabetes.

كيف يؤثر الخل على مستوى سكر الدم؟

تبين من دراستين سابقتين في المختبر أن الخل يتداخل مع امتصاص النشويات في الأمعاء، وقد يمنع حامض الخليك acetic acid الموجود في الخل، الإنزيمات التي تهضم النشويات وتحولها إلى سكريات أحادية قبل امتصاصها، وبالتالي تخرج النشويات مع فضلات الجسم. يبدو أن الخل يعمل كما يعمل عقار acarbose المستعمل في علاج السمنة، وقد يحبط الإصابة بداء السكري النوع الثاني لدى المعرضين للإصابة به.
على الرغم من النتائج الإيجابية لاستعمال الخل قبل الإفطار في تقليل مستوى سكر الدم بعد الإفطار، هناك حاجة لعمل المزيد من الدراسات لتحديد الكمية اللازمة لإعطاء أفضل النتائج، وهل هناك آثار جانبية لتناول الخل.

تعليق على الدراسة
على الرغم من أن الدراسة كانت دراسة تبادلية crossover study، إلا أن عدد الذين شملتهم الدراسة كان قليلاً نسبياً، ثم أن المقارنة لم تأخذ بعين الاعتبار مقارنة خل التفاح بالخل الأبيض الصناعي، لأن الخل يحتوي على ثلاثة مكونات: الأول هو مادة حامض الخليك، والثاني: المواد المنحلة من التفاح، والثالث: لون التفاح الذي يحتوي على مادة Anthocyanins التي لها تأثير مضاد للتأكسد.
لهذا نطلب من الباحثات المسلمات أن يقمن بمقارنة الخل الأبيض الصناعي وخل التفاح أو خل التمر،
بعض الأمراض التي تعالج بخل التفاح


الذبحة الصدرية :

تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري الغرغرة عدة مرات ببطء .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{تابع عجائب وفوائد خل التفاح }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: ثقافة عامة :: علـم التدريب الرياضي :: برامج تخسيس-
انتقل الى: