الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 { أصحاب الوزن الزائــد ؟؟؟ }

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: { أصحاب الوزن الزائــد ؟؟؟ }   الأحد يونيو 28, 2009 6:25 am

أصحاب الوزن الزائد أكثر تعرضا للإصابة بسرطان البنكرياس



يواجه الشباب الذين يعانون من زيادة في الوزن احتمالا اكبر للإصابة بسرطان البنكرياس خلال حياتهم مقارنة بالذين يتمتعون بوزن طبيعي على ما أظهرت دراسة جديدة. وأوضح الطبيب دونغي لي أستاذ الطب في مركز أندرسون للسرطان في جامعة تكساس (جنوب) المشرف الرئيسي على هذه الدراسة "هذه أول أبحاث تحلل في أي عمر يؤدي الوزن الزائد إلى ارتفاع الاحتمال بإصابة الشخص بسرطان البنكرياس".

وأ ضاف "الهدف من هذه الدراسة هو إظهار الرابط بين مؤشر كتلة الجسم وخطر الإصابة بسرطان البنكرياس خلال حياة الشخص وتحديد ما إذا كانت هناك مرحلة محددة في الحياة تجعل احتمال إصابة الفرد بالمرض اكبر".

وقال الدكتور لي الذي نشرت أعمال فريقه في "جورنال أوف اميركان ميديكال اسوسييشن أن "الدراسة تهدف أخيرا إلى تحديد ما إذا كان هناك رابط بين مؤشر كتلة الجسم (الوزن مقسوما على مربع الطول) واحتمال الإصابة بسرطان البنكرياس وفرص التعافي منه".

وحدد الباحثون أن الشباب بين الرابعة عشرة والتاسعة عشرة الذين يعانون من وزن زائد، يزيد لديهم احتمال الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60 % مقارنة مع فئة الشباب الذي يتمتعون بوزن طبيعي.

والوزن الزائد يزيد ضعفين أو ثلاثة أضعاف احتمال إصابة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة ويبدو إن هذا الاحتمال يتراجع لدى الأشخاص في سن الأربعين، ليصبح يكاد لا يذكر في العقد الخامس من العمر. وأظهرت الدراسة كذلك وجود علاقة بين الوزن الزائد أو البدانة والسن التي يظهر فيها سرطان البنكرياس.

فالعمر الوسطي للتشخيص هو 64 عاما لدى الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي و61 عاما لدى الذين يعانون من وزن زائد و59 للبدناء. ولفت الدكتور لي إلى أن "هذه النتيجة هي إحدى أكثر استنتاجات هذه الدراسة غرابة".

ويبدو أن الوزن أساسي جدا في إمكانية التعافي من سرطان البنكرياس. فان شخصا بوزن طبيعي يصاب في مرض البنكرياس يموت بشكل وسطي بعد 18 شهرا على تشخيص المرض مقارنة ب13 شهرا للمرضى الذين يعانون من وزن زائد أو من البدانة. وشملت الدراسة 1595 رجلا وامرأة بينهم 841 عولجوا من سرطان البنكرياس بين 2004 و2008 في مركز أندرسون و754 يتمتعون بصحة جيدة.

وسرطان البنكرياس هو رابع مسبب للوفيات بين أمراض السرطان لدى الرجال والنساء في الولايات المتحدة على ما تفيد جمعية "اميركان كانسير سوساييتي". ويتوقع أن يصاب 42470 أميركيا بهذا السرطان في 2009 على أن يؤدي إلى وفاة 35240 منهم. أما نسبة الذين يبقون على قد الحياة بعد خمس سنوات من تشخيص إصابتهم بالمرض فتقل عن 5%.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{ أصحاب الوزن الزائــد ؟؟؟ }
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: