الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{ زواج المسيار }}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: {{ زواج المسيار }}   الأربعاء يونيو 03, 2009 1:18 pm

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
زواج المسيار
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ سورة الحجرات 13


الزواج و الدين : السكن والمودة والرحمة هما أساس العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة، فالزوجة هي السكن، وبغياب المودة والرحمة ينهار السكن . السكن هو سكينة النفس وطمأنينتها واستقرارها، السكن هو الحماية والأمن والسلام والراحة والظل والارتواء والشبع والسرور

زواج المسيار : نستكمل هنا نوعاً آخر من الزواج وهو زواج المسيار الذي انتشر بشكل كبير في المجتمعات العربية وخاصة الخليجية انطلاقاً من نفس الفكرة الأساسية التي حكمت عرضنا للموضوعين السابقين وهى إن الأسرة وترابطها دليل على تماسك المجتمع وترابطه. فالأسرة هي البيئة الأولى التي ينمو فيها الفرد حسيا ومعنويا، وثقافيا وأخلاقيا وبالتالي فإن هذه الأسرة يجب أن تكون دوماً في حالة من القوة والاستقرار والتماسك، مدعّمة بالقيم والأخلاق، لأن ذلك سوف ينعكس على أفرادها ومن ثم على المجتمع.

زواج الفريند : فتوى أثارت جدلا واسعا في العالم الغربي والعربي والإسلامي أطلقها الشيخ "عبد المجيد الزنداني" ـ رئيس جامعة الإيمان، رئيس مجلس الشورى في حزب التجمع اليمني للإصلاح ـ عندما أصدر فتوى باسم زواج فريند، ثم أكد أنها زواج ميسر.

الزواج السري: منذ عدة سنوات مضت ليست بعيدة كانت الفتاة التي توافق على الزواج في السر تجلب العار لآسرتها وأهلها على الرغم من انه يمكن أن يكون زواجاً شرعياً لكن تحول الظروف دون إعلانه ... وعندما عرفت ظاهرة الزواج العرفي قامت الدنيا ولم تقعد دراسات هنا وهناك من كل الجهات لدراسة أين الخلل.

زواج المتعة : زواج المتعة عند الشيعة شروطه و أراء الفقهاء فيه. زواج المتعة بين السنة والشيعة · شروط الصحة عند الشيعة · حجج الشيعة في إباحة زواج المتعة .

الزواج العرفي : إن أهمية الموضوع وحيويته من خلال انتشاره بين طلبة الجامعات جعلتنا نخصص له ملفاً خاصاً نتناول فيه بتفصيل اكثر وأعمق هذا النوع الذي اتضح انه واسع الانتشار لدى الشباب الذين يعتقدون انه صحيح شرعاً على خلفية إن أيام الإسلام الأولى لم يعرف التوثيق وكان يكتفي بحضور شاهدين لصحة الزواج، وواضح تماماً حالة اللبس في الفهم وعدم التزام القواعد الشرعية في التعاملات والأخذ بظواهر الأمور دون فهم أو وعى، لذا رأينا أنه من المهم هنا أن نعرض معنى الزواج العرفي بداية من تعريفه اللغوي وعرض للنوعين من الزواج العرفي المعلن والسري وحكم كل منهما شرعاً إزالة لآي التباس أو التذرع بحجج واهية الإسلام منها بريء وليلتزم بعد ذلك كطائر بما في عنقه.

الفحص قبل الزواج : يتفانى الوالدان في توفير حياة أفضل لأبنائهم، ويستميتا في إتاحة كل سبل السعادة الممكنة لهم، لذا نرى أن وسائل العناية بالأبناء قد تعددت وسبل الرعاية بهم قد تنوعت. فهناك من يحرص على الرعاية التعليمية التثقيفية لإخراج جيل ذي وعي أكاديمي ثقافي، وهناك من يحرص على الرعاية التربوية الإرشادية لإعداد شباب ذوي سلوك قويم، وهناك من يحرص على الرعاية الصحية والجسدية ليحظى بأبناء أصحاء معافين، والجميع يسمو إلى توفير كل سبل الرعاية بكل تعددها وتنوعها.

ليلة الزفاف : الإعداد ليلة الزفاف قبل وقت كاف أمر ضروري حتى تظهري بمظهر جميل وجذّاب، وليلة الزفاف هي حلم كل فتاة .. تنتظر فيها فارسها على حصانه الأبيض بلون فستانها ليأخذها إلى عش الأحلام .. لكي تكون ليلة الزفاف مثالية وتمر بسلام يجب الإعداد الجيد لكل تفاصيلها الكبيرة والصغيرة .. ولكي نساعدك على أن تكون ليلتك هي أفضل الليالي وتصبح بحق ليلة العمر إليك بعض النصائح .

الخيانة الزوجية : نساء كثيرات يعشن هم المحافظة على الزوج ويتبعن نصائح المجربات، أو يبتدعن وسائل تمكنهن من الوصول إلى هذه الغاية

( فما هي هذه الوسائل ؟) (وهل تنجح في مهمتها دائما ؟ ) يبدو أن القلق هو القاسم المشترك بين النساء جميعا ومصدر هذا الشعور الخوف من المرأة الأخرى أو الحرص على أن تظل الزوجة سيدة على مشاعر زوجها ولكن الثمن الذي يدفعنه لتحقيق هذا الهدف لا يبدو كافيا في معظم الحالات .
متفرقات للزوجة والزوج : قال تعالى في سورة الأعراف : وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) منذ أن يكون الإنسان مضغة في بطن أمه، ينشأ ارتفاعان صغيران من الحبل الظهري Notocord الذي سيشكل فيما بعد العمود الفقري يسميان الشامختين التناسليتين Genital tilge، ومن هاتين الشامختين يبدأ التمايز الجنسي للجنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
{{ زواج المسيار }}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: المكتبة الإسلامية-
انتقل الى: