الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من الإجهاد خلال الصيف 7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من الإجهاد خلال الصيف 7   الأربعاء مايو 11, 2016 4:31 am



[ltr]مفكرة الإسلام : قالت الدكتورة هدى مدحت، أخصائية التغذية العلاجية، إن البعض يلجأ بعد عناء يوم طويل في الصيف، والشعور بالإجهاد والتعب وعدم القدرة على مواصلة بقية اليوم، إلى تناول المشروبات الغنية بالكافيين، ظنًا منهم أنها ستمنحهم المزيد من الطاقة أو التركيز. [/ltr]
وأيضاً يلجئون إلى تناول السكريات لاكتساب الطاقة، في حين أن مثل هذه الحلول تمنح الجسم طاقة وهمية سرعان ما تختفي تاركة الجسم في حالة هزال وضعف.
وتقدم الدكتورة أهم الأطعمة التي يمكنها أن تخلصك من تعب وإجهاد يوم طويل، وتمنحك الطاقة لتجديد نشاطك واستكمال يومك:

الموز
لأنه غني بالبوتاسيوم، الذي يحتاجه الجسم لتحويل السكر إلى طاقة، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامينات ب، وفيتامين C، أحماض أوميجا 3 الدهنية، وأوميجا 6 والأحماض الدهنية والألياف والكربوهيدرات، فهو الحل الأفضل لمحاربة الإجهاد والجفاف، ومختلف أعراض التعب.

الشوفان
يحتوي على الكربوهيدرات التي توفر الطاقة لخلايا المخ والعضلات طوال اليوم، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين، والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين B1 التي تسهم في زيادة مستويات الطاقة، وهو أيضًا جيد لصحة الجهاز الهضمي بسبب ما يحتويه من الألياف.

اللبن الزبادي
يحتوي على كمية عالية من البروتين والكربوهيدرات والبروبيوتيك، وهي (البكتيريا الجيدة) الموجودة في الزبادي، والتي تساعد على محاربة أعراض التعب، كما أنه مصدر جيد للطاقة، والبروبيوتيك الموجود في الزبادي يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف أعراض التعب المزمن، كما أنه يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

البيض
مصدر جيد للطاقة، وكذلك يحتوي على الحديد، والزنك، والكثير من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات، ويبقيك نشطة لفترة طويلة، كما يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

المشروم
يعد مصدر غني من فيتامينات B "الريبوفلافين" وحمض البانتوثنيك، والنياسين والثيامين، وفيتامين، ومصدر جيد للفولات، وفيتامين ب، وهو ضروري لإنتاج الطاقة، كما أن هذه المجموعة من الفيتامينات تعمل على إنتاج الطاقة في الخلية، وتحارب التعب والتوتر من خلال دعم الغدد الكظرية، كما أن عنصر النياسين يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام.

اللبن
غني بالكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات التي توفر الطاقة طوال اليوم، كذلك تناول كوب من الحليب قبل النوم يمكن أن يجعل عضلاتك في حال أفضل، مما يجعلك في حال أفضل في الصباح، فالحليب يحتوي على البروتينات التي يعزز العضلات أثناء الليل.

الشاي الأخضر
بعد عناء يوم طويل، كوب من الشاي الأخضر سينعشك، ويخلصك من التعب، والإجهاد، لأنه يحتوي على مادة "البوليفينول" التي تساعد على الحد من التوتر، وزيادة الطاقة وتحسين التركيز الذهني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من الإجهاد خلال الصيف 7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: