الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أفضل 9 مصادر غذائية لحرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: أفضل 9 مصادر غذائية لحرق الدهون    السبت فبراير 07, 2015 10:41 am

بالصور.. أفضل 9 مصادر غذائية لحرق الدهون وإنقاص وزنِك الزائد
الثلاثاء، 03 فبراير 2015 - 06:19 ص
مصادر غذائية

كتبت بسمة محمود

الطريقة الناجحة والصحيحة لإنقاص وزنكالزائد من خلال اتباعك نظاما غذائيا وخطة صارمة وتدريبات رياضية، ولكنها بلا شك سوف تستغرق وقتا طويلا، وللحصول على نتيجة ملموسة هناك بعض الطرق التى تساعدك فى إنقاص وزنك بشكل أسرع، وهى من خلال التعرف على المواد الغذائية والعناصر التى تساعدك فى حرق سعراتك الحرارية وتحصلين منها على الفوائد الصحية عن طريق الأطعمة الغنية بالبروتينات التى تعتبر جيدة جدا فى عملية التخلص من وزنك الزائد.

ونقدم لك أفضل 9 مصادر الغذائية التى تساعدك فى حرق الدهون وتخفيض وزنك والتمتع بجسم رشيق وجذاب، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الدجاج واللحوم والأسماك تساعدك فى حرق السعرات الحرارية
اللحوم، والديك الرومى والدجاج وأصناف عديدة من الأسماك مثل السلمون والتونة كلها أغذية غنية بالبروتين، التى بمقدورها مساعدتك فى حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة النشاط أو "الأيض" ويعتبر سمك السلمون بالإضافة إلى نظامك الغذائى مصدر غنى لأوميجا 3 والأحماض الدهنية التى تساعدك فى حرق الدهون.

الأطعمة الغنية بالألياف والسوائل تساعدك فى حرق الدهون
الألياف مصدر استثنائى لعملية الهضم التى تحدث من خلال جهازك الهضمى، وتعتبر الألياف من الأغذية التى تشعرك بالشبع لفترة طويلة مثل الشوفان، والحبوب الكاملة، والتوت، والأرز البنى والقمح، والقرنبيط، كما أن الأطعمة الغنية بالألياف، تقلل إصابتك بالإمساك، بجانب شرب الكثير من الماء والسوائل مثل الشاى الأخضر، والحساء الخضراوات التى تساعد على حركة الأمعاء، كما يعتبر الشاى الأخضر الغنى بمضادات الأكسدة خيارا ممتازا لزيادة السوائل فى جسمك التى تساعدك أيضا فى الوقاية من السرطان والكولسترول الضار.

الفواكه ضرورية فى نظامك الغذائى اليومى
الفواكه ضرورية فى نظامك الغذائى اليومى لأنها تحتوى على معظم المواد الغذائية والمعادن، ويعتبر الأفوكادو غنيا بالدهون الأحادية ويساعدك على تحفيز الأنسولين بشكل طبيعى وامتصاص الكالسيوم، والبرتقال غنى بالألياف، وفيتامين C وأكسدة الأحماض الدهنية ويساعدك فى حرق الدهون، وجميع أنواع التوت غنية بمضادات التأكسد، كما يحتوى التفاح على سعرات حرارية زائدة ومصدرا غنيا لفيتامين a، الذى يساعدك فى مكافحة اضطرابات العين.

البصل والفلفل الحار والزنجبيل والثوم زيادة نشاطك وحرق المزيد من السعرات
يمكنك تناول من 3 إلى 4 من البصل الأخضر والثوم فى كل وجبة، يساعدك على زيادة نشاطك أو "الأيض" وبالتالى يساعدك على حرق الدهون، لأنها تعتبر من الأطعمة الغنية بالمعادن، ويمكنك إضافتها إلى الحساء والسلطات والوجبات الخفيفة لأنها تعزز نكهة طعامك، كما أن بلع اثنين أو ثلاثة من فصوص الثوم على الريق يحافظ على استقرار مستويات الدم، والفلفل الحار يزيد من حرق السعرات الحرارية، كما أن إضافة قطعة من الزنجبيل إلى نظامك الغذائى اليومى، يساعدك فى الهضم على تعزيز زيادة الدم، والحد من الالتهاب.
القمح الكامل والزبادى يساعدك فى حرق الدهون
يمكنك إعداد العديد من الوجبات باستخدام القمح الكامل فضلا عن السندويشات من خبز القمح الكامل، بما فى ذلك يمكنك أيضا إضافة بعض أنواع من الخضراوات مثل الجزر، والطماطم، والسبانخ، والبصل والتوت والفواكه التى تساعدك فى حرق الدهون، كما أن تناولك لكوب من اللبن يساعدك فى الحصول على الاحتياجات اليومية من البروتين.

تناول الخضراوات والفاكهة تساعدك فى حرق الدهون
الخضراوات مثل الفجل والقرنبيط، والكرنب، والفاكهة مثل الموز والمانجو كلها غنية بالألياف والفيتامينات وتحتوى على سعرات حرارية منخفضة، كما تعتبر الخضراوات الورقية مثل الهليون، والسبانخ، غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات التى تعزز صحتك وحرقك للدهون، ويعتبر أيضا الليمون غنيا بفيتامينات C والمساعدة لمكافحة الأمراض، وتساعدك فى حرق الدهون.


زيت الزيتون والسمك يقللان من الدهون فى جسمك
زيت الزيتون مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة الأحادية، الذى يحد من اضطرابات القلب والأوعية الدموية ويساعدك أيضا فى خفض مستويات الكوليسترول فى دمك نظرا لخواصه، وتعتبر ملعقتا شاى من زيت الزيتون إلى طبق السلطة اليومية من شأنه أن يعزز طعمه ويجعل طعامك مغذيا، كما أن 2 ملعقة كبيرة من زيت السمك يقاوم الالتهابات ويقلل من الدهون فى جسمك ويساعدك فى زيادة مستويات هرمون تستوستيرون.

بذور الكتان تحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تبقيك بصحة جيدة
بذور الكتان تعتبر من أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية، فهى غنية بالمواد الكيميائية النباتية والألياف، وتحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تبقيك بصحة جيدة، ويمكنك إضافتها إلى المواد الغذائية عن طريق طحنها إلى مسحوق ناعم، ولكن احرصى ألا يزيد استهلاكك لأكثر من كوب يوميا لأنها غنية بالألياف التى قد تؤدى إلى إصابتك الإمساك.

المكسرات تساعدك فى تخفيض مستويات الكوليسترول فى دمك
المكسرات غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والدهون والمواد المضادة للأكسدة، وهناك العديد من الأنواع الجيدة مثل اللوز والجوز والفول السودانى، والفستق، ويفضل أن تكون فى وجبة الإفطار، كما يعتبر اللوز غنيا بالدهون غير المشبعة الأحادية وفيتامين E الذى يساعدك فى تخفيض مستويات الكوليسترول فى دمك، مما سيكون بديلا صحيا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر وحساسية القمح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
أفضل 9 مصادر غذائية لحرق الدهون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: