الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين!   الإثنين أكتوبر 29, 2012 5:27 pm


محمد شوارب يكتب: ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين!

عندما تلدك أمك، بعد فترة من المعاناة والتعب لمدة تسعة أشهر من الحمل، تخرج إلى الحياة روحا بريئة لا تعرف الشر، روحا عفيفة. فإنك تنشأ وتترعرع في كنف والديك.

فلابد بعد كل هذه المعاناة والتربية السليمة والمبادئ والعادات والتقاليد التي تنشأ عليها. فإنك لابد وأن تدين بالفضل لأسرتك دون شك.

فيجب عليك أن تعوض والديك ولو القليل، نتيجة ما أوفيا به لك.
ومما لا شك فيه أنك أيضاً تربيت وترعرعت في وطنك، الذي هو بمثابة أمك تماماً لأنه أعطاك الأمن والأمان، علمك.. جعلك تعيش مطمئنا.

وأستطرد قائلاً عما يدور الآن على أرض الحبيبة الغالية (مصر) وقرة عيني.
أسترجع قول سيدنا يوسف (عليه السلام) حينما قال: [ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين]
(سورة يوسف). فكلنا كمصريين يجب أن نعى ونفهم وندرك معنى هذه الآية الكريمة على لسان سيدنا يوسف (عليه السلام).
إن كلمة آمنين أي غير خائفين.. أي مطمئنين. وعندما يقول ذلك (عليه السلام) فإنه قول شريف.. قول مدرك من عند الله سبحانه وتعالى.

وأقارن الآن ما يدور على أرض مصر الحبيبة، لماذا أصبحنا فرقا وجماعات ننهش في بعض بالأقوال والأفعال. (مع الاحترام للبعض).

عندما نقول الأمن والأمان.. فتظهر الصورة في مصر الآن في صراع وتخوين بين الصراعات السياسية، بل الطوائف والجماعات الأخرى من شعبنا العظيم.

هناك جماعات أصبحت لا تعطيك الأمن.. تُهدرك وتخدعك، ليس هناك وضوح ورؤية شفافة. ماذا نحن فاعلون ببلدنا؟
إن مصر قد ذكرت في القرآن خمس مرات، وخصنا سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم
) حينما قال (هم في رباط).. وكان (صلى الله عليه وسلم) يخص الجنود.. ماذا عنا نحن الأفراد والشعب... والشعب والجيش واحد.. الرباط معناها الاتحاد والقوة، لا للتفكيك في هذه القوة، لعلني أخوض وأتعايش عما يدور في بلدي مصر من (هسترية) غير مفهومة. كل واحد يعتقد أنه البطل الحقيقي لهذه الأحداث.. ماذا فعلت يا بطل أو يا أبطال لبلدكم مصر؟ ماذا قدمتم، وما سوف تقدمونه لهذا البلد المعطاء.

نحن لو اختلفنا أو اتفقنا لابد أن نضع نُصب أعيننا مصر.
مصر لا تريد الآن بطل.. مصر (الوطن... الأم) يريد تلاحما وترابطا واتحادا.. أن يضع الجميع يده في يد بعض. البلد محتاج تعاونا، توافقا، تلاؤما ومحتاج اتحاد قوى يهدف لمصلحة شعب بأجمعه، مصر ليست محتاجة لأناس يتلفظون بألفاظ جارحة. أيضاً ناس تريد تخريبا هنا وهناك.

يحضرنا المثل القائل: (كن محباً لأولئك الذين لا يحبونك أيضاً، فقد يتغيرون).

مصر محتاجة للعمل.. محتاجة أن نسمع بعضنا البعض، مصر محتاجة إلى كل ساعد من أبنائها.

أعيب على هؤلاء الذين لا يستمعون لبعض المصريين الذين يقفون أمام رئاسة الجمهورية أمام رئاسة مجلس الوزراء. أن يخرج لهم أحد ويحترم مطالبهم ويفي بالوعود لهم، لا يتركهم خلف الأسوار، كأنهم متحاجون حسنة أو رغيف عيش منهم. إن مطالبهم مشروعة وبسيطة وهادفة.

نعم.. عندما يتظاهر أحد لابد أن يتم له الوعود حتى ولو أخذت بعض الوقت، ولا نريدهم يقفون في الشوارع، ومن خلال هذه الوقفات يتم تعطيل المصالح، وتعطيل المرور.

أصبحت مصر.. تعانى الكثير من شعبها (مع الاحترام). نحن في وقت نحتاج فيه للحب.. للاتحاد.. للأخلاق للعمل والإنتاج.

إن كل ما ذكرت به مصر في القرآن والأحاديث، يجب أن نحترم هذا البلد وأن نقدسه تماماً، وأن نعوضه ولو شيئاً بسيطاً حتى تقف بلدنا الحبيب على قدميه.

يجب أن يخرج قدوة من بين المصريين ويقودهم إلى العمل والحب، وأن يزرع بينهم الطمأنينة. وأن يزيح عنهم التخوين، أن يقويهم ويعدل بينهم ويصلح بينهم وهذا الأهم.

هل سيظهر قدوة لنا في مصر؟ هل سوف تقودنا إلى مستقبل جميل. مستقبل لا نريد أن نحلم به، بل نريد أن نجعل المستقبل واقعا لنا.
يا مصر.. يا حبيبتي.. أنت الأمن والأمان.. أنت الصدر الحنون لأبنائك مهما فعلوا بك.

يا مصر.. أنت منارة العلم والإيمان.
يا مصر.. حفظك الله بحفظه.
يا مصر.. أفديك بدمى وروحي.
يا مصر.. سوف تفرحين قريباً بسواعد أبنائك، الذين لم يبخلوا عليك أبداً.. لأنك حفظتيهم وربيتيهم ومنحتيهم الحنان والأمن والأمان.
هيا يا شعبنا العظيم.. رد الجميل لأمك (مصر).
هيا نكون صورة واضحة تعبر عما فيها.. صورة حقيقية للعالم. يريد أن يقف أمامها بالأيام والسنين، ضارباً المثل بنا.. هيا يا شعبنا العظيم تحرك واترك وراءك أي ظلم قد عانيته من قبل.. كن دائماً متسامحاً مع نفسك ثم مع الآخرين.
هكذا ترجع لنا مصر عفية صامدة
أحبك يا مصر.. يا أجمل بلاد الله في الكون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: ثقافة عامة-
انتقل الى: