الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "كارت أحمر" لمرضى ضيق الشرايين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: "كارت أحمر" لمرضى ضيق الشرايين   الأحد أكتوبر 28, 2012 7:05 am


"كارت أحمر" لمرضى ضيق الشرايين التاجية من البلاستيك المحروق

كتب إسلام إبراهيم

تمثل الأدوية والمستحضرات الصيدلية المختلفة عالماً مجهولاً بالنسبة لمعظمنا، لا نعلم عنها إلا القليل ونجهل الكثير من خفاياها، وهو ما يعرض صحة المرضى للخطر وقد يودى بحياتهم، لذا حرصنا على دق ناقوس الخطر بتقديم أبرز التحذيرات الطبية واحتياطات الأمان المتعلقة باستخدام الأدوية والمستحضرات المختلفة، والتي تعتبر خطُ أحمر لا يمكن تجاوزه، وذلك بالاستعانة بأفضل الأطباء المتخصصين والمواقع الطبية الموثوقة، والذين حرصوا على أن تكون هذه النصائح كتحذير أخير أو"كارت أحمر" في بعض الأحيان، يرفعونه في وجه من يخالف تلك التعليمات، وما قد يترتب على ذلك من "الطرد" الإجباري واحتمال حدوث الوفاة، ومغادرة "بساط" الحياة بأكملها، وإليكم بعضاً من أهم هذه التحذيرات والتي سنوجهها اليوم لمرضى الشرايين التاجية.

وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة كامبريدج عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن المواد البلاستيكية المحترقة والخطورة المحتملة التي تسببها على مرضى الشرايين التاجية.

وأشارت الدراسة إلى أن استنشاق الدخان المتصاعد من احتراق المواد والأدوات البلاستيكية يعرض صحة المرضى الذين يعانون من ضيق الشرايين التاجية للخطر، لافتين إلى أن ذلك يعود إلى احتواء تلك المواد على مادة البيسفينول أو ثنائي الفينول، والتي تضر كثيراً بالشرايين التاجية التي تغذى القلب وتسبب ضيقها أو تزيد من حدة الإصابة بضيقها.

وتابعت الدراسة أن ارتفاع مستويات مادة البيسفينول داخل البول له علاقة وطيدة بالإصابة بضيق الشرايين التاجية المغذية للقلب، وخصوصاً أن الأشخاص المصابين بهذا المرض يمتلكون بالفعل مستويات عالية من تلك المادة بينما يختلف الوضع تماماً لدى الأشخاص الأصحاء والذين يمتلكون شرايين صحية وسليمة.

وجاءت هذه النتائج في دراسة حديثة نشرت بدورية "PLoS ONE"، وذلك على الموقع الإلكتروني للدورية في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، وتعد هذه النتائج هامة للغاية حيث ربطت لأول مرة بين ارتفاع مستويات البيسفينول وبين الإصابة بضيق الشرايين التاجية والتي كانت تعد من الأمور المحيرة للعلماء.

وتعتبر مادة ثنائي الفينول "Bisphenol-A" من المواد الشائعة المستخدمة في تصنيع المواد البلاستيكية البولي كربونية والتي تصنع منها معلبات المشروبات والأقراص المدمجة وبعض الأواني البلاستيكية المعدة للأكل والعديد من المنتجات الهامة التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
"كارت أحمر" لمرضى ضيق الشرايين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي )-
انتقل الى: