الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصين يحققون إنجازًا علميًا في تقنية ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الصين يحققون إنجازًا علميًا في تقنية ...   الإثنين أكتوبر 22, 2012 7:16 am


علماء الصين يحققون إنجازًا علميًا في تقنية تحويل الفحم إلى وقود سائل

بكين (أ ش أ)

قالت الصين إنها حققت إنجازات تقنية في تحويل الفحم الحجري إلى وقود سائل منذ تشغيل أول خط لهذه الغاية عام 2009، حيث تغلب الباحثون والعلماء على صعوبات تقنية عديدة، مما حفز الخط الإنتاجي للسير بشكل مستقر واقتصادي وصالح للبيئة.

وذكرت شبكة الصين الدولية في تقرير لها، أن مجموعة "شنهوا" الكيماوية، أكبر شركة للفحم في الصين، قامت بتشغيل الخط الإنتاجي الواقع في مقاطعة منغوليا الداخلية شمال الصين، وبلغ إجمالي الاستثمارات في المشروع 99ر1 مليار دولار، وأنتج الخط 08ر1 مليون طن سنويا من زيت الديزل والزيوت والغاز البترولي المسال، مما أدى دورا مهما في ضمان سلامة الطاقة في الصين، حيث يتكون الخط الإنتاجي هذا من أكثر من 50 جهازا إنتاجيا وجهازا ملحقا بطول يبلغ حوالي 2ر1 كيلومتر.

وقال نائب مدير شركة "شنهوا" الكيماوية الصينية شو قه بينغ، إنه لتحويل الفحم إلى نفط، فإن الخط يستهلك حوالي 10 آلاف طن من الفحم الخام يوميا لينتج حوالي 3000 طن من الوقود السائل مثل زيت الديزل".. مضيفا أن خط شركة "شنهوا" الإنتاجي لتحويل الفحم إلى وقود سائل بطاقة إنتاجية مقدارها مليون طن سنويا وهو أول خط إنتاجي من نوعه يخوض عملية التصنيع في الصين وحتى في العالم، فقد قامت الولايات المتحدة ودول عديدة أخرى بتجارب تقنية لتحويل الفحم إلى نفط سائل لكن دون استخدامه في الصناعة.

وأوضح أن هذا الخط الإنتاجي يعادل حجمه 30 ضعف حجم الأجهزة من نفس النوع في خارج الصين، وقد واجهت الشركة سلسلة من الصعوبات التقنية أثناء أعمال البناء والتعديل مثل نقص المادة المحفزة المستقلة وضعف قطع الغيار الرئيسية في مقاومة الكشط وغير ذلك، مشيرا إلى أن المشروع أثار شكوكا عديدة عند بدء تشغيله تمثلت في نقص تجارب التصنيع المعنية والأخطار التقنية العالية والتكلفة الهائلة في بناء خط إنتاجي وتدنى فعالية تحويل الفحم لزيت.

من جانبه قال مسئول بشركة "شنهوا" الكيماوية لين تشانغ بينغ، إن الخط الإنتاجي استخدم 5ر3 طن من الفحم لإنتاج طن واحد من النفط منذ بدء تشغيل الخط في عام 2009، واستهلك كل طن من النفط المنتج طنين من الفحم الخام ليصل معدل تحويل الفحم إلى 91 بالمائة.

وأوضح أن الخط الإنتاجي تميز في تحويل الفحم بمعدل استهلاك طاقة رفيع نسبيا، حيث وصل معدل استهلاك الفحم في مشاريع تحويل الفحم إلى وقود سائل إلى 42ر57 بالمائة، بينما بلغ معدل استهلاك الطاقة في محطات الطاقة الحرارية حوالي 30 بالمائة
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S9200818113059.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الصين يحققون إنجازًا علميًا في تقنية ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: ثقافة عامة-
انتقل الى: