الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( قتال أهـــل الردة ))__

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: (( قتال أهـــل الردة ))__   السبت مارس 21, 2009 6:26 pm

قتال أهـــل الردة :

ولما كان من العرب ما كان ، ومنع من منع منهـم الصــدقة . جـد بأبي بكر الجد في قتالهم . وأراه الله رشده فيهم . وعزم على الخروج بنفسه . فخرج في مائة من المهاجرين والأنصـار ، وخالد يحمل اللواء ، حتى نزل بقعاء ، يريد أن يتلاحـق الناس ، ويكون أسرع لخروجهم . ووكل بالناس محمد بن مسلمة يستحثهم . وأقام ببقعاء أياماً ينتظر الناس . ولم يبق أحــد من المهاجرين والأنصـار إلا خرج .

فقال عمر : ارجع ياخليفة رسول الله ، تكن للمسلمين فتنة ، فإنك إن تقتل يرتد الناس ، ويعلو الباطل الحق . فدعا زيد بن الخطاب ليستخلفه ، فقال : قـد كنت أرجـو أن أرزق الشهادة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلم أرزقها . وأنا أرجــو أن أرزقها في هـذا الوجـه . وإن أمير الجيش لا ينبغي أن يباشر القتال بنفسه .

فدعا أبا حذيفة بن عتبة ، فعرض عليه ذلك ، فقال مثلماً قال زيد . فدعا سالماً مولى أبي حذيفة ، فأبى عليه . فدعا خالداً فأمره على الناس، وكتب معه هــذا الكتاب .

(( بسم الله الرحمن الرحيم )) .

هــذا ما عهد أبـو بكر خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، إلى خالد بن الوليد ، حين بعثه لقتال من رجـع عن الإسلام إلى ضلالة الجاهـلية ، وأماني الشيطان . وأمره : أن يبين لهم الذي لهم في الإسلام والذي عليهم . ويحرص على هـداهـم ، فمن أجابه قبل منه ، وإنما يقاتل من كفر بالله على الإيمان بالله . فإذا أجاب إلى الإيمان ، وصدق إيمانه لم يكن له عليه سبيل . وكان الله حسيبه بعد في عمله ، ولا يقبل من أحد شيئاً أعطاه إياه إلا الإسلام ، والدخـول فيه ، والصـبر بـه وعليه . ولا يدخـل في أصحابه حشوا من الناس ، حتى يعرف : علام اتبعوه ، وقاتلوا معه ؟ فإني أخشى أن يكون معكم ناس يتعوذون بكم ، ليسوا منكم ، ولا على دينكم . فيكونون عوناً عليكم . وارفق بالمسلمين في مسيرهم ومنازلهم ، وتفقدهـم ، ولا تعجل بعض الناس عن بعض في المسير ، ولا في الارتحال ، واستوص بمن معك من الأنصار خيراً ، فإن فيهـم ضيقاً ومرارة وزعارة ، ولهـم حق وفضيلة وسابقة ووصية من رسول الله صلى الله عليه وسلم . فأقبل من محسنهم ، وتجاوز عن مسيئهم ))

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
(( قتال أهـــل الردة ))__
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: المكتبة الإسلامية-
انتقل الى: