الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يقّوى الثوم القلوب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: كيف يقّوى الثوم القلوب؟    الخميس سبتمبر 06, 2012 3:20 pm


كيف يقّوى الثوم القلوب؟

أزال العلماء الستار عن الكيفية، التي تجعل أكل الثوم مفيدًا لتقوية القلب والحفاظ عليه، حسب نتائج بحث علمي جديد.. فقد أوضح دكتور جمال شعبان، أستاذ القلب بالمعهد القومي للقلب، أن السر يكمن في مادة أوليسين، التي تتكسر فتنتج عنها مركبات الكبريت كريهة الرائحة التي تغير رائحة الفم مع أكل الثوم. إذ تتفاعل تلك المركبات مع خلايا الدم الحمراء لتنتج ثاني كبريتيد الهيدروجين الذي يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية قليلا، بما يسمح بانسياب الدم بسهولة فيها.
ويظهر البحث الذي أجرى في جامعة الاباما في برمنجهام في أعمال الأكاديمية الوطنية للعلوم، لكن الخبراء البريطانيين حذروا من أن تناول الأقراص التي تحوى مكونات الثوم قد يؤدى إلى أعراض جانبية.
وتنتج عن ثاني كبريتيد الهيدروجين رائحة كريهة كرائحة البيض الفاسد ويستخدم في صنع قنابل الروائح العطنة، لكنه بتركيز بسيط يساعد الخلايا على التواصل مع بعضها بشكل أفضل.
وفى الأوعية الدموية ينشط الخلايا المبطنة لها فترتخي الأوعية اتساعا.. ويؤدى ذلك إلى خفض ضغط الدم بما يسمح له بحمل المزيد من الأكسجين إلى الأعضاء الحيوية في الجسم ويخفف العبء على القلب.
وكان فريق البحث قام بطمس الأوعية الدموية للفئران في حوض به عصير من الثوم المطحون.. وأدى ذلك إلى نتائج مذهلة، فقد انخفض الضغط داخل تلك الأوعية بنسبة 72 في المائة.
كذلك اكتشف الباحثون أن خلايا الدم الحمراء التي تم تعريضها لكميات ضئيلة من العصير المستخرج من الثوم المجفف تبدأ على الفور في إطلاق ثاني كبريتيد الهيدروجين.
وأظهرت التجارب الإضافية أن التفاعل الكيميائي الذي ينتج ذلك المركب يتم على سطح خلايا الدم.. ويقترح الباحثون استخدام إنتاج ثاني كبريتيد الهيدروجين في خلايا الدم لمعايرة إضافات الثوم في الطعام.
وفى هذا الإطار أكد الباحثون في الفريق، د. ديفيد كراوس: "تشير النتائج إلى فائدة الثوم في الطعام.. وفى المناطق التي تشهد استهلاكا كبيرا للثوم مثل حوض البحر المتوسط والشرق الأقصى، تقل نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية".. مما يؤكد أن الثوم قد يكون مفيدا لصحة القلب.. لكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الأدلة على إمكانية تعاطي الثوم كدواء للتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
كيف يقّوى الثوم القلوب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: