الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران تطور صواريخ قادرة على ضرب أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: إيران تطور صواريخ قادرة على ضرب أمريكا    الجمعة فبراير 24, 2012 1:50 am



إيران تطور صواريخ قادرة على ضرب أمريكا
في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل التلويح والتلاعب بالتهديد بضرب المنشآت النووية الإيرانية‏,‏ حذرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية من أن إيران تنفق مليارات الدولارات حاليا علي تطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات‏.‏

بحيث تتمكن من ضرب الولايات المتحدة في غضون عامين أو ثلاثة تقريبا ، لت الصحيفة عن وزير المالية الإسرائيلي يوفال ستاينيتز تأكيده أن إيران بصدد تطوير صواريخ عابرة للقارات قد تصل إلي السواحل الشرقية الأمريكية خلال أعوام قليلة. وحذر ستاينيتز- في حديث لشبكة سي إن بي سي الإخبارية الأمريكية- من أن إيران لا تعمل علي تهديد إسرائيل والشرق الأوسط فقط ولكنها تسعي لتوسيع نطاق تهديداتها بحيث يصل إلي أوروبا والولايات المتحدة أيضا.
وتزامنت التحذيرات الإسرائيلية من الخطر الإيراني الوشيك مع تأكيد وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان أن بلاده لن ترضخ للضغوط الأمريكية والروسية عند اتخاذ قرار مهاجمة إيران.
وذكرت صحيفة( هاآرتس) الإسرائيلية أن ليبرمان رفض التلميحات التي تشير إلى أن التحذيرات الأمريكية والروسية بصدد قرار مهاجمة إيران ستؤثر علي اتخاذ القرار الإسرائيلي قائلا أن القرار ليس من شأنهم.. مؤكدا أن أمن مواطني إسرائيل ومستقبل دولة إسرائيل من مسئولية الحكومة الإسرائيلية فقط.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه واشنطن أنها تجري مشاورات محتملة مع الجانب الإسرائيلي لتجنب ضربة عسكرية لمنشآت نووية إيرانية. وأوضح مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن تواصل الانخراط في مشاورات وثيقة مع إسرائيل لإقناعها بأنه مازال هناك وقت ومجال للتأثير علي إيران بخصوص برنامجها النووي.
وفي السياق ذاته, من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو محادثات حول الملف النووي الإيراني الشهر المقبل في البيت الأبيض, علي هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للجنة الأمريكية- الإسرائيلية للشئون العامة( إيباك).
وفي استبعاد كامل لاحتمالات استخدام القوة, أكدت هاآرتس أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز سيبلغ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه لا يعتقد إن إسرائيل ستهاجم إيران قريبا.
وفي الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات بشأن برنامج إيران النووي, أجري الجيش الأمريكي أول اختبار للجيل التالي من طائرات( إف-35) وهي تحمل صواريخ خارجية للمرة الأولي. وأوضحت صحيفة لوس أنجيس تايمز أنه تم اختبار الطائرة المقاتلة, التي لا تسطيع شاشات الرادار رصدها وهي من إنتاج شركة لوكهيد مارتن, وهي الأكثر تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة العسكري, حيث يتم إنتاج نحو2500 طائرة بتكلفة إجمالية قدرها382 مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
إيران تطور صواريخ قادرة على ضرب أمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: