الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو إزالة غضروف بدون جراحة .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: بالفيديو إزالة غضروف بدون جراحة .   الجمعة يناير 27, 2012 4:08 pm


عملية إزالة غضروف بدون جراحة

يقول الدكتور باسم هنري، استشاري علاج الألم بمعهد ناصر، إن فكرة شفط الغضروف تعتمد فى البداية على تقليل مساحة الغضروف من الداخل (من داخل النواة) وبالتالي تقل مساحة الانزلاق الخارجي داخل القناة العصبية المسببة للضغط على العصب، وتوجد عدة طرق مختلفة لتقليل مساحة الغضروف من الداخل.
ويضيف هنري، إن الفكرة بدأت من حوالي خمسة وعشرين عاماً، عن طريق ضخ محلول ملح داخل نواة الغضروف من مضخة صغيرة، و بعد عمل خلخلة لنواة الغضروف من الداخل يتم عمل شفط لهذه النواة بنفس الجهاز من خلال نفس الإبرة، وقد كانت تتم هذه الطريقة باستخدام التخدير الموضعي، مع إعطاء المريض جرعة صغيرة من التخدير الكلى (بسبب استخدام إبر ذات قطر واسع).
و مع تطور العلم وباستخدام هذه الطريقة باستمرار، بدأ تطوير هذه الطريقة، مما حدث زيادة فى دقة هذه العملية، وبالتالي زادت معدلات نجاح هذه العملية، وبدأت مرحلة تطوير هذه العملية بمرور الزمن، عن طريق استخدام إبر أقل فى الحجم، مع قوة أكبر فى الشفط من داخل الغضروف.
ويضيف هنري، إن بمرور التجارب الطبية بدأت الفكرة فى الانتشار، وبدأت نتائج هذه العملية فى الزيادة، وبدا التفكير فى طرق بديلة لهذه الطريقة، ومن هنا بدأ استخدام جهاز تبخير الغضروف، وتعتمد هذه الطريقة على إدخال ذبذبات معينة داخل نواة الغضروف لعمل تبخير داخل النواة، وبالتالي تقليل مساحة الغضروف من الداخل، وبالتالي تقليل المنطقة المنزلقة من الغضروف داخل القناة العصبية.
و قد بدأت هذه التقنية سنة 2001، وقد بدأت هذه العملية بنجاح كبير، ومع مرور الزمن، بدأ تطوير هذه العملية عن طريق زيادة قوة الذبذبات المسببة للتبخير من داخل النواة لزيادة القطعة المستأصلة من الغضروف، وبالتالي زيادة معدل نجاح العملية ونتائجها أيضاً.
إلى أن توصل العلم إلى اختراع جهاز "سترايكر" لاستئصال الغضروف عن طريق إدخال ملف داخل نواة الغضروف متصل ببطارية ذاتية الحركة، وعند تشغيل هذه البطارية يقوم الملف باستئصال جزء من نواة الغضروف، وتعتبر هذه الطريقة من أنجح الطرق لاستئصال الغضروف.

المرجع / اليوم السابع ( صحة وطــب )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
بالفيديو إزالة غضروف بدون جراحة .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي )-
انتقل الى: