الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بأمر الله نجاح علاج السرطان بجزيئات الذهب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: بأمر الله نجاح علاج السرطان بجزيئات الذهب   الثلاثاء يناير 03, 2012 1:31 pm


مصطفى السيد يعلن نجاح علاج السرطان بجزيئات الذهب

جانب من المؤتمر
أعلن الدكتور مصطفى السيد، العالم المصري الحاصل على أعلى وسام للعلوم من الولايات المتحدة الأمريكية والمشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر، أن المشروع نجح في إيقاف ومنع نمو الخلايا السرطانية، وذلك باستخدام أشعة الليزر التي تم تسليطها على جزيئات الذهب داخل الخلايا المصابة بالجسم، مما ساعد في القضاء على هذه المصابة دون أن تؤثر على الخلايا الأخرى السليمة بالجسم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالمركز القومي للبحوث للإعلان عن أحدث نتائج المرحلة الثانية من أبحاث مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر.

وقال الدكتور مصطفى السيد، إن التجارب تتم خلال هذه الفترة على حيوانات التجارب وينتقل إجراؤها إلى الإنسان في حال التأكد تمام من عدم وجود أي آثار جانبية لهذا النوع من العلاج على الحيوانات، موضحا أن أعضاء الجسم مثل الكبد والطحال والكلى نجحت في التخلص من جزيئات الذهب والتي سبق أن تركزت داخل هذه الأعضاء.

وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بين الفريق المصري البحثي للمشروع والذي يتكون من 30 باحثا ووزارة الصحة ليتم تحديد الاختبارات التي سيتم إجراؤها قبل تجربة هذا النوع من العلاج على متطوعين من المرضى مثل إجراء التجارب على بعض الحيوانات الشبيهة بالإنسان من حيث التكوين مثل "الخنازير والقردة والكلاب"، موضحا أن العالم يقوم بالعديد من الدراسات من أجل التعرف على كيفية الوقاية من السرطان وأي الجينات المسببة له.

وقال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، إن التجارب سوف تركز في المرحلة القادمة على مدى وكيفية تخلص من الخلايا السرطانية الميتة وخروجها من الجسم تماما، موضحا أن وقف انقسام الخلايا السرطانية هو نجاح كبير في العلاج يساعد على منع انتشار الورم السرطاني بالجسم، موضحا أن المركز يعمل من خلال 30 مشروعا بحثيا في مجال علاج السرطان بداية من الوقاية، مرورا بدراسة الآثار الجانبية للمرض على أجزاء الجسم والعديد من الأبحاث التي تبحث عن علاجات جديدة.

ومن جانبه قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، في بيان للمؤسسة، أن البحث العلمي له أهمية كبيرة في رفع شأن الوطن وأنه هو الحياة، مؤكدا ضرورة مساندة البحث العلمي لمواجهة الإرهاب، قائلا البحث العلمي هو تحرير لرقابنا، موضحا أن أعمال المؤسسة لا يقتصر دورها على المسلمين فقط أن نتائج البحث العلمي ستصل للمسلمين والمسحيين.

وقال الدكتور علاء إدريس، رئيس لجنة البحث العلمي بمؤسسة مصر الخير التي تساعد في تمويل المشروع البحثي، إن المؤسسة قامت بتمويل المشروع حتى الآن بنحو مليون و350 ألفا، ومن المقرر أن يصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون جنيه، مؤكدا أهمية هذا البحث في خلق كوادر مصرية لديها القدرة على نقل مصر لمصاف الدول المتقدمة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
بأمر الله نجاح علاج السرطان بجزيئات الذهب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي )-
انتقل الى: