الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسرائيليون يدعون تل أبيب لإغلاق أبواب المسجد الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيليون يدعون تل أبيب لإغلاق أبواب المسجد الأقصى    الإثنين ديسمبر 12, 2011 5:18 pm

إسرائيليون يدعون تل أبيب لإغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المسلمين
المسجد الأقصى
كتب محمود محيى
دعا عدد من الإسرائيليين الحكومة الإسرائيلية بإغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين، حيث انتقد ساسون جابي محامى بلدية مدينة القدس المحتلة وعضو لجنة التخطيط والبناء بالكنيست قرار البلدية إغلاق باحة المسجد الأقصى أمام اليهود فقط بادعاء الخوف من انهيار جسر باب المغاربة المؤدى إلى المسجد الأقصى، مطالباً الوقت نفسه بإغلاق المسجد أمام المصلين المسلمين ومنعهم من الوصول إليه من أجل إجبار دائرة الوقف الإسلامي بالقدس على هدم باب المغاربة.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن حابى قوله "إنه لا يعقل إغلاق المسجد الأقصى أمام اليهود فقط"، مضيفاً، "يجب إغلاق جميع مداخل المسجد الأقصى حتى توافق دائرة الموقف الإسلامي على إعادة بناء جسر باب المغاربة من جديد وبشكل دائم".

وفى السياق نفسه علمت صحيفة "يسرائيل هليوم" الإسرائيلية أن جابي سيقوم بجمع تواقيع أعضاء مجلس المدينة على عريضة تنص على ذلك، ومن ثم سيتم إرسالها إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهارونوفيتش من أجل استغلال صلاحياته ومنع التمييز والمحسوبية ضد اليهود، على حد زعمه.

وجاء ذلك على خلفية قرار سابق أصدرته بلدية القدس الخميس الماضي بإغلاق جسر باب المغاربة المؤدى إلى المسجد الأقصى بحجة أنه يشكل خطراً على الجمهور.

وكانت قد ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي "كول تساهال" أن مهندس البلدية شلومو أشكول بعث برسالة عاجلة إلى سكرتير الحكومة تسيبي هاوزر والى الصندوق الذي يعتني بتراث الحائط الغربي للأقصى "حائط البراق" لإبلاغهما بالمخاطر المترتبة على هذا الجسر الخشبي بادعاء أنه قابل للاشتعال والاحتراق والانهيار.

وأعلن أشكول أنه ينوى إصدار أمر إغلاق فوري لجسر باب المغاربة ومنع استعماله، وذلك لأن المبنى الهيكلي يشكل خطر على العامة، وأنه قابل للاشتعال والانهيار.

الجدير بالذكر أن مهندس البلدية كان قد توجه قبل أكثر من شهر إلى صندوق التراث الإسرائيلي، وطلب منهم تفكيك الجسر المؤقت خلال 30 يوم وإعادة بنائه من مواد غير قابلة للاشتعال.

ووفقا لتعليمات البناء الملزمة وإرشادات مهندس مختص ووفقا للقانون، وذلك من أجل منع تعريض حياة الناس للخطر، إلا أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو تدخل ومنع قرار الهدم بعد تهديد كل من مصر والأردن بأن خطوة كهذه ممكن أن تشعل المنطقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
إسرائيليون يدعون تل أبيب لإغلاق أبواب المسجد الأقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: