الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً..    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 7:02 am


"صحافة القاهرة اليوم": أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً.. السفيرة الأمريكية تصف الانتخابات بالتاريخية.. وشيخ الأزهر يقف في طابور طويل للإدلاء بصوته.. وإعلان التشكيلة الجديدة للحكومة
صحافة القاهرة اليوم
كتب سمير حسنى

إقبال غير متوقع في أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، ومد ساعات التصويت في اللجان التي تأخر بدء الاقتراع فيها، واتهامات متبادلة بين الكتلة المصرية والأحزاب الإسلامية باستخدام الشعارات الدينية، كان أهم ما جاء في صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.


في أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير، شهدت عملية التصويت إقبالا شديدا من المواطنين، كما فرضت القوات المسلحة إجراءات أمنية مشددة لحماية اللجان الانتخابية من أعمال البلطجة، وقررت اللجنة الانتخابية مد فتح اللجان لتستمر حتى التاسعة مساء، وذلك بعدما تلقت اللجنة العليا ما يقرب من 70 شكوى وبلاغا بسبب تأخير فتح اللجان، وكان المشير "طنطاوي" قد تفقد لجنة مدرسة "القبة الفداوية" بالوايلي لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتفقد الحالة الأمنية، كما صدق المشير على تخصيص طائرات عسكرية لنقل صناديق الانتخابات والقضاة إلى الأماكن النائية، وقال اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس العسكري أن كافة أعضاء المجلس يتواجدون الآن في كافة محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتشهد الانتخابات صراعا بين القوى الليبرالية والقوى الإسلامية، وكانت محكمة القضاء الإداري بأسيوط قد أوقفت الاقتراع بسبب خطأ في تدوين صفة مرشح في بطاقات الاقتراع، وشهدت دوائر الإسكندرية إقبالا كثيفا منذ الصباح وتوافد آلاف الناخبين قبل بدء عملية الاقتراع بساعتين.

أشادت السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باتر سون بالانتخابات البرلمانية، وهنأت الشعب المصري ببدء عملية التصويت، وقالت "نحن نشجع العملية الانتخابية التي تحدث الآن في مصر"، مضيفة أن مصر تلحق بركب المجتمع الدولي الديمقراطي، واصفة الانتخابات بالتاريخية، وذلك خلال زيارتها لغرفة عمليات المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتفقدت السفيرة خرائط الانتهاكات التي تم رصدها، واستمعت إلى شرح دقيق من الكاتب الصحفي حازم منير رئيس غرفة العمليات وعضو المجلس القومي حول عمل الوحدة، وطريقة التعامل مع الشكاوى، كما أعربت باترسون عن ترحيب بلادها بالتعامل مع أي حكومة يختارها الشعب المصري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
أول انتخابات ديمقراطية منذ 30 عاماً..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: