الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفرصــة الأخــيرة‏..‏ الاســـتقرار أو الفوضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الفرصــة الأخــيرة‏..‏ الاســـتقرار أو الفوضى    السبت نوفمبر 26, 2011 1:27 pm

الفرصــة الأخــيرة‏..‏ الاســـتقرار أو الفوضى : ـ

العسكري يطالب الشعب باليقظة‏..‏ والثوار يواجهونه بــ‏ 9‏ مطالب
القاهرة ـ الإسكندرية ـ مندوبو الأهرام‏:‏
وسط جهود مكثفة من غالبية أجهزة الدولة والقوي السياسية لتهدئة الأوضاع في ميدان التحرير ومختلف ميادين الجمهورية‏,‏ أعلنت 47 حركة وائتلافا سياسيا اعتزامها المشاركة في مليونية الفرصة الأخيرة اليوم, مع الاعتصام في ميدان التحرير إلي حين تحقيق مطالبها كاملة
واستعدت ائتلافات شباب الثورة بالإسكندرية لمليونية اليوم, التي يشارك فيها جميع الأحزاب والتيارات الدينية باستثناء جماعة الإخوان المسلمين, وفقا لتصريحات الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة, وتأتي مليونية اليوم وسط آمال في بدء مرحلة استقرار, مشوبة بمخاوف من حدوث حالة من الفوضى, وهو ما نبه إليه المجلس العسكري.
وأكد منسقو ائتلافات الشباب أن لجانا شعبية سوف تتولي تأمين المظاهرات والمسيرات السلمية, للتأكد من عدم تسلل البلطجية إلي صفوف المتظاهرين.
من ناحيته, طالب المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشعب باليقظة والحذر والتكاتف لمنع انعطاف الدولة ودخولها في دوامة الفوضى الشاملة التي تهدد أمن واستقرار الوطن, وأشار ـ في رسالته رقم 85 عبر موقعه الرسمي علي شبكة الإنترنت ـ إلي أن تطورات الموقف والمواجهات بين المتظاهرين, ومن يندس بينهم, وقوات الأمن تهدد بتداعيات خطيرة يجب أن نتذكرها من احتمالات تعرض وزارة الداخلية لمخاطر شديدة تؤثر علي حالة الأمن والاستقرار لفترات طويلة.
وناشد المجلس المواطنين الشرفاء المعاونة في الفصل بين أبناء الشعب المصري الواحد من المتظاهرين وقوات الأمن من وزارة الداخلية, ومشاركة القوات المسلحة في تنفيذ مهام تأمين المواطنين والمنشآت الحيوية وإتاحة الفرصة لإخلاء المصابين إلي المستشفيات للحد من تداعيات وتطورات الموقف.
كما ناشد المجلس شباب الثورة والمتظاهرين عدم إزالة الحواجز التي أقامتها القوات المسلحة بشارع محمد محمود للفصل بين المتظاهرين وقوات الشرطة.
وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة التزامه بالتحقيق الفوري والحاسم لمحاكمة كل من تسبب في الأحداث, بالإضافة إلي تقديم الرعاية المتكاملة لأسر الشهداء فورا من صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين, وعلاج المصابين حتى إتمام الشفاء.
علي جانب آخر, أكد اللواء أركان حرب مختار الملا, مساعد وزير الدفاع, وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ـ في مؤتمر صحفي بالهيئة العامة للاستعلامات ـ أن الانتخابات البرلمانية ستجري في موعدها, مشيرا إلي اتخاذ إجراءات تأمين العملية الانتخابية, بالتعاون مع وزارة الداخلية, والأجهزة المختصة بالقوات المسلحة.
وقال: إذا تخلي المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن السلطة, فإن ذلك يعد خيانة للأمانة.
وفي الميدان, حدد المتظاهرون أمس تسعة مطالب لإنهاء الأزمة من بينها: تشكيل مجلس رئاسي وطني, وحكومة إنقاذ, ولجنة تحقيق قضائية برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق للتحقيق في الأحداث, ووقف المحاكمات العسكرية, ومنع فلول الحزب الوطني من خوض الانتخابات, وتطهير مؤسسات الإعلام, وإلغاء وزارة الإعلام, ومحاكمة مبارك ورموز نظامه بتهمة الخيانة العظمي.
وعلي صعيد آخر, ارتفع عدد شهداء الأحداث إلي 38 شهيدا, بينهم صبي استشهد مساء أمس الأول بالإسماعيلية, وحملت 83 منظمة حقوقية وائتلافا ثوريا و82 شخصية عامة ـ في بيان أمس ـ المجلس العسكري المسئولية السياسية والجنائية عن وقوع قتلي ومصابين في الاشتباكات بالميادين.
وكان الهدوء قد ساد شارع محمد محمود أمس, بعد إطلاق شباب التحرير مبادرة لوقف العنف من جانب واحد, وانسحابهم من الشارع, ومشاركة عدد كبير منهم في تنظيفه, وإعادته إلي صورته السابقة.
وفي محاولة لإحكام السيطرة علي مداخل الميدان ومخارجه, انتشرت عدة لجان من المتطوعين لتأمين المعتصمين.
علي صعيد آخر, عقد عمرو موسي, والدكتور محمد سليم العوا المرشحان المحتملان لرئاسة الجمهورية, والمهندس أبو العلا ماضي, رئيس حزب الوسط, اجتماعا لبحث الأزمة الراهنة, وأكدوا ضرورة حماية المتظاهرين من الاعتداءات, والعمل علي تسليم الحكم إلي سلطة مدنية منتخبة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الفرصــة الأخــيرة‏..‏ الاســـتقرار أو الفوضى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: