الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القبض على سيف الإسلام القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: القبض على سيف الإسلام القذافي    الأحد نوفمبر 20, 2011 5:51 pm

ثوار الزنتان يعلنون القبض على سيف الإسلام القذافي و3 من معاونيه ..وقناة ليبية تؤكد انه عرض ملياري دولار على الثوار مقابل الإفراج عنه
أعلن البشير الطيب رئيس غرفة عمليات ثوار الزنتان أن ثوار الزنتان تمكنوا من القبض على سيف الإسلام القذافي و3 من معاونيه قرب أوباري بجنوب ليبيا.
وقال الطيب ـ في مؤتمر صحفي عقده اليوم ونقلته قناة العربية الإخبارية، إننا لم نتأكد من القبض على عبد الله السنوسي رئيس المخابرات الليبية السابق.
وأشار إلى أن سيف القذافي تم نقله إلى الزنتان ، وانه سيتم نقله إلى طرابلس بعد تشكيل الحكومة الجديدة .
وحول قرار تسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، قال الطيب إن القرار في ذلك يرجع إلى المجلس الوطني الانتقالي.
وأكد البشير الطيب أنه لن يتم قتل سيف الإسلام مثل والده العقيد الليبي معمر القذافي وأنه سيقدم للمحاكمة، موضحا انه تم اعتقال نجل القذافي أثناء هروبه ومعاونيه إلى النيجر ، وأنه لم يصب ولا توجد به أي إصابات .
ودعا البشير الطيب رئيس غرفة عمليات ثوار الزنتان الشعب الليبي إلى عدم تصديق الإشاعات .
ومن جهتها قالت قناة الزنتان الليبية المحلية نقلا عن مصادر من ثوار الزنتان أن سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي عرض على ثوار الزنتان وبالتحديد على الحاج "العجمي العتيرى " قائد السرية التي اعتقلته مبلغ 2 مليار دولار مقابل إطلاق سراحه والإفراج عنه عقب قيام السرية باعتقاله اليوم .
وأشارت القناة في تقرير بثته حول ظروف وملابسات اعتقال نجل القذافي - إلى أن هذا العرض يعنى أن سيف الإسلام لايزال يمتلك من أموال الليبيين المسروقة والمنهوبة هو وعائلة القذافي ما لا يعد ولا يحصى .
وأضافت تقول: إنه كما حاول الطاغية القذافي رشوة أبناء الزنتان وشرائهم بالمال ومساومتهم للتخلي عن الثورة الليبية ثورة 17 فبراير المجيدة..فقد سار الابن على درب أبيه .
في غضون ذلك، نقلت مصادر إعلامية ليبية عن "سيف القذافي" قوله في أول تصريحات له عقب اعتقاله اليوم إنه بصحة جيدة،وإنه إصابته في يده اليمنى كانت أثناء غارة جوية لحلف شمال الأطلسي"الناتو" قبل شهر.
وقال "سيف القذافي" على متن الطائرة العمودية التي نقلته إلى مدينة الزنتان عما إذا كان يشعر أنه على ما يرام قال نعم..وحول وجود ضمادات حول ثلاثة من أصابع يده اليمنى قال إنها إصابة من في غارة للناتو قبل شهر .
وقال مساعدين لنجل القذافي إن موكبه تعرض لغارة جوية شنتها طائرات الحلف أثناء محاولته الفرار من مدينة بني وليد في 19 أكتوبر وهو اليوم السابق على القبض على والده وقتله في مدينة سرت مسقط رأسه .
في سياق متصل ، أعلن الناطق باسم المحكمة الجنائية الدولية فادى العبد الله اليوم إن بإمكان السلطات الليبية محاكمة "سيف القذافي" في ليبيا إذا رأت أن ذلك هو الحل الأفضل..وأن بإمكان ليبيا أن تطلب من المحكمة الجنائية عدم إقامة القضية في لاهاي بناء على مبدأ التكامل.
وأضاف أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة توقيف بحق سيف القذافي ، وبالتالي فإن السلطات الليبية عليها التعاون مع المحكمة .
وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد أصدرت أمر اعتقال في السابع والعشرين من شهر يونيو الماضي ضد سيف الإسلام القذافي ووالده الراحل ورئيس جهاز استخباراته عبد الله السنوسي بتهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية خلال قمع الثورة الليبية.
وكان كبير ممثلي الادعاء بالمحكمة الجنائية الدولية "لويس مورينا اوكامبو" قد صرح اليوم بأنه سوف يذهب إلى ليبيا في غضون أسبوع لمناقشة الخطوات التالية بعد اعتقال سيف القذافي.وتابع :أنا ذاهب إلى ليبيا لمناقشة كيف سنعالج هذه المسألة،وإن القذافي سوف يمثل أمام العدالة .
من ناحية أخرى أكد المتحدث الإعلامي باسم "تجمع ثوار ليبيا أن سيف الإسلام القذافي المتحفظ عليه حاليا، سليم ولم يصب بأي أذى.
وقال المتحدث الإعلامي نور الدين أبو منجار في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت إن سيف الإسلام متحفظ عليه حاليا بمدينة الزنتان الليبية من قبل الثوار ، هو مرافقيه ..ولم ينفى أو يؤكد المتحدث وجود مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي من ضمن المتحفظ عليهم .
وأضاف أن سيف الإسلام سوف يلقى محاكمة عادلة من قبل الليبيين جراء الجرائم التي أرتكبها بحق الشعب الليبي ، موضحا أن سيف ومرافقيه بحالة صحية ممتازة..وتم معاملتهم بصورة جيدة من قبل ثوار الزنتان.
وفى السياق ذاته قال متحدث باسم مجلس ثوار العاصمة الليبية طرابلس إن مصادر للثوار أكدت وجود مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي بمنطقة "قيرة" جنوب ليبيا في منطقة الحدود الليبية التشادية بالجنوب .
وقد أفاد شهود العيان بأن عبد الله السنوسي متواجد في تلك المنطقة ويتحرك باتجاه الحدود الجنوبية لليبيا. وقد شهدت ساحة الشهداء بوسط العاصمة الليبية وجود المئات من المواطنين الليبيين والثوار بأسلحتهم الخفيفة للاحتفال بالقبض على سيف .
وقام المواطنون الليبيون بتشكيل مواكب للسيارات في العاصمة الليبية رافعين أعلام الاستقلال الليبية ولوح الأطفال والشباب بعلامات النصر .
وجابت فرق غنائية من الشباب شوارع طرابلس وهى تردد الأغاني الوطنية والشعبية الليبية .
وكان تجمع ثوار ليبيا قد عقد مؤتمرا صحفيا بفندق المهاري بوسط العاصمة الليبية ، وأعلن اعتقال سيف الإسلام القذافي واثنين من مرافقيه منذ قليل اليوم .

ومن جهة ثانية أكد وزير العدل وحقوق الإنسان الليبي محمد العلاقي ومسئول ملف العدل بمكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي الليبي تمسك القضاء الليبي بمبدأ محاكمة سيف القذافي أمام المحاكم الليبية ، واستعداد ليبيا لدعوة كافة المنظمات الحقوقية الدولية لمراقبة هذه المحاكمة .
وقال العلاقي في تصريح له مساء اليوم - إن سيف الإسلام الذي أعلن عن اعتقاله في وقت سابق اليوم سوف يحاكم أمام القضاء الليبي مؤكدا إننا نثق في القضاء الليبي الحر ، وأن كل الضمانات والمعايير القانونية متوفرة في ليبيا لأجراء محاكمة عادلة ونزيهة له .
و تابع قائلا " إننا سوف ندافع عن اختصاص وسلطة القضاء الليبي في هذا الشأن.. موضحا أن القضاء الليبي هو الأصل، وأن القضاء الدولي هو استثناء، وأن ليبيا الجديدة قد ألغت كل المحاكم الاستثنائية" .
وأوضح أنه قد تحدث مع رئيس المحكمة الجنائية الدولية ونقل له رغبة الجانب الليبي لمحاكمة سيف الإسلام أمام القضاء الليبي..وأن رئيس المحكمة سوف يقوم بزيارة إلى ليبيا الأسبوع المقبل للبحث في هذا الأمر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
القبض على سيف الإسلام القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: