الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتقال سيف الإسلام القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: اعتقال سيف الإسلام القذافي    الأحد نوفمبر 20, 2011 5:49 pm

اعتقال سيف الإسلام القذافي
خلال محاولته الهروب للنيجر
طرابلس - سعيد الغريب و وكالات الأنباء

توج الثوار الليبيون انتصار ثورتهم علي نظام العقيد معمر القذافي بإعلان اعتقال سيف الإسلام القذافي بصحراء جنوب ليبيا مع عدد من حراسه الشخصيين‏.‏
<>
وقال محمد العلاقي وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة أن مقاتلين متمركزين في بلدة الزنتان بالجبل الغربي اعتقلوا سيف الإسلام وعددا من حراسه الشخصيين قرب بلدة أوباري ولم يكن معه أي مسئولين كبار آخرين من النظام الليبي السابق.
وقال العلاقي.. أن سيف الإسلام البالغ من العمر39 عاما بصحة جيدة و لم يصب بأي أذي.
وصرح ثوار ليبيون- في مؤتمر صحفي أمس في طرابلس- بأن سرية خالد بن الوليد التابعة لكتيبة أبو بكر الصديق التابعة لثوار مدينة الزنتان اعتقلت سيف الإسلام في منطقة أوباري جنوبي ليبيا. وعرضت قناة ليبيا الحرة التليفزيونية أمس صورة لسيف الإسلام القذافي بعد اعتقاله وقد وضع ضمادات علي ثلاثة من أصابع يده.
وأكد نور الدين أبومنجار المتحدث الإعلامي باسم تجمع ثوار ليبيا في تصريح له إن سيف الإسلام متحفظ عليه حاليا بمدينة الزنتان الليبية من قبل الثوار, هو ومرافقوه. ولم ينف أو يؤكد المتحدث وجود مدير المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي من ضمن المتحفظ عليهم.
وأضاف أن سيف الإسلام سوف يلقي محاكمة عادلة من قبل الليبيين جراء الجرائم التي أرتكبها بحق الشعب الليبي, موضحا أنه يتم معاملتهم بصورة جيدة من قبل ثوار الزنتان.
وفي الوقت الذي عمت فيه الاحتفالات في جميع المدن الليبية بعد الإعلان عن نبأ اعتقال سيف الإسلام خرجت كافة الفصائل والمليشيات الثورية في العاصمة طرابلس مهللين ومكبرين وفرحين ومطلقين أعيرة نارية من المدافع والبنادق
ولم ترد أي تقارير عن المسئول الآخر الصادر ضده مذكرة اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية وهو عبد الله السنوسي مدير المخابرات السابق.

وفي أمستردام, قال مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية أمس إنه تلقي تأكيدا من وزارة العدل الليبية باعتقال سيف الإسلام القذافي.
وقالت فلورنس أولارا المتحدثة باسم مكتب المدعي العام.. ننسق مع وزارة العدل الليبية لضمان تماشي أي إجراء يتعلق باعتقال سيف الإسلام مع القانون.
ومن ناحية ثانية, كشفت مصادر ليبية أن الحكومة التي سيعلن عنها مساء اليوم ستضم21حقيبة وزارية, أثنتان منها لامرأتين, لأول مرة في تاريخ ليبيا, بينما تعود البقية لأسماء قادت الثورة الليبية ومن المعارضة.
وقد أبدي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة دكتور عبد الرحيم الكيب تفاؤله بالمرحلة المقبلة لليبيا موضحا انه سيتم تقديم أسماء الحكومة الجديدة إلى المجلس الانتقالي برئاسة المستشار مصطفي عبد الجليل لاعتمادها, مشيرا إلى أن الحكومة ستكون حكومة كل الليبيين, وإنها لن تنتصر أو تنحاز لطرف علي حساب طرف آخر وستمثل الجميع, نافيا أن تكون هناك أي مشكلة بينه وبين الثوار, وذلك ردا علي بعض الانتقادات التي يشنها بعض القادة الثوار والتهديدات بإسقاط الحكومة قبل أن تبدأ عملها أن لم تمنح حقائب وزارية تمثلها مؤكدا أن الثوار لا يمكن إهمالهم في الحكومة القادمة.
وقالت مصادر مقربة من المجلس الانتقالي إن حكومة الكيب القادمة ستكون حكومة تكنوقراط وهي حكومة وحدة وطنية تضم العسكر والإخوان المسلمين وأساتذة الجامعات. وكشفت المصادر ذاتها عن بعض الأسماء التي من المؤكد أنها ستعلن علي لسان رئيس المجلس التنفيذي السيد عبد الرحيم الكيب اليوم, حيث تم تعيين اللواء خليفة حفتر قائدا للأركان العامة, سيتقلد القائد العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج منصب وزير الداخلية, في حين تعود حقيبة الدفاع إلي أبو كتف, وسيتقلد الدكتور عبد الهادي شلوف, واحدة من الحقيبتين, إما الخارجية أو العدل, في حين سيحال ملف حقوق الإنسان في وزارة للدكتور عبد الرحمن السويحلي, وتعود حقيبة الإعلام إلى المعارض جمعة القماطي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
اعتقال سيف الإسلام القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: