الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر الثورة ستقدم دفعة جديدة للعرب ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: مصر الثورة ستقدم دفعة جديدة للعرب ..   السبت نوفمبر 19, 2011 9:34 am

وليام بيرنز: مصر الثورة ستقدم دفعة جديدة للعرب بانتخاباتها
وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية
واشنطن (أ.ش.أ)

قال وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية، إنه يجب عدم التقليل من أهمية ونتيجة المرحلة الانتقالية الجارية في مصر، مشيرا إلى أن مصر التي تزعمت العالم العربي سياسيا واقتصاديا على مدى فترة طويلة، يمكن أن تقدم إشارة قوية أخرى عندما تبدأ انتخاباتها في وقت لاحق من هذا الشهر.

جاء ذلك في كلمة لبيرنز خلال المأدبة السنوية لمعهد الشرق الأوسط، والتي أقيمت أمس الخميس حول "دعم عمليات التحول إلى الديمقراطية والفرص الاقتصادية في شرق أوسط متغير".

ونوه بأن "الانتخابات البرلمانية الناجحة، رغم كل ما تحتاجه من جهود، ما هي إلا مجرد خطوة أولى"، مشددا على أنه من المهم ولمصلحة مصر أن تتبعها انتخابات رئاسية تنافسية، وخطوات أخرى لحماية مبادئ الديمقراطية.

وفى الجانب الاقتصادي، أشار بيرنز إلى أن المساعدة التقليدية، بغض النظر عن مدى سخائها، لن تكون كافية، حالها حال النهج قصير الأجل، مشددا على ضرورة مساعدة مصر وتونس وليبيا على تمكين الأفراد من تبنى خياراتهم الاقتصادية وكذلك السياسية، والعمل على تنمية طبقة وسطى حقيقية.

وأوضح بيرينز، أن الثورات فى دول مثل مصر وتونس كان وراءها رفض قوى للماضي الذي اقتصر فيه الرخاء على شريحة ضئيلة من المجتمع، مؤكدا أنه "لهذا السبب، فإن الولايات المتحدة وشركاءها الأوروبيين يجب أن يفكروا ويعملوا بشكل أكثر طموحا لفتح التجارة والاستثمار عبر المنطقة".

ولفت إلى أن الولايات المتحدة، بوصفها رئيسة مجموعة الثماني للعام المقبل، ستعمل على الحفاظ على اهتمام رفيع المستوى بشأن هذه الانتقالات، والضرورة الحتمية للتكامل الاقتصادي الإقليمي عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعرب بيرنز عن اعتقاده القوى بأن "الغد سيكون صعبا للغاية، حيث ستكافح شعوب الشرق الأوسط وهى تواجه التحولات والمرحلة الانتقالية التي بدأتها والتحديات التي ستواجهها، إلا أنه أشار إلى أنه "إذا تمكنا من التعامل مع التحديات التاريخية الماثلة اليوم، من السلام العربي- الإسرائيلي، إلى الأمن الإقليمي إلى تعزيز الفرص الاقتصادية، لدعم عمليات التحول إلى الديمقراطية على نحو مدروس ومتكامل.. وإذا تمكنا من تعبئة الشعور بقضية مشتركة وبروح المبادرة بين الشركاء في المنطقة وفى أنحاء العالم.. فإن يوم بعد غد والسنوات القادمة، يمكن أن توفر قدرا كبيرا من الوعد، كما أن قدرا كبيرا من الآمال سيكون ممكنا".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
مصر الثورة ستقدم دفعة جديدة للعرب ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: