الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كرة البوتشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: كرة البوتشي   الأربعاء يناير 07, 2009 8:42 am

كرة البوتشي
كرة البوتشي هـي رياضة تتطلب المهارة والتفكير الاستراتيجي . والهدف بالنسبة إلى كل فريق هــو أن يتمكن من تحريك أقصى عدد من كراته (( بوتشي )) إلى نقطة أقرب من كرات الفريق المنافس للكرة الصغرى (( بالينا )) . يمكن أن يضم الفريق الواحد أي عدد من اللاعبين بدءاً من اثنين ، مروراً بأربعة ، ووصلوا إلى ثمانية كحد أقصى . يحق لكل لاعب في الفريق الحصول على كرتين ، حيث يتبادل لاعبو الفريق الواحد الأدوار في دحرجة الكرة صوب الكرة الصغرى (( بالينا )) ، والتي يفترض أن تكون قد ألقيت من البداية في الملعب يمنح اللاعبون نقاطاً عن كل كرة يتم تحريكها إلى أقرب نقطة من الكرة الصغرى
(( بالينا )) (( يسمح برمي الكرة على الطائر ، بدلاً من دحرجتها ، لتصطدم بكرة النقطة بهدف تحريكها قدماً . يجوز إحلال الكرات ، بما فيها الكرة الصغرى (( بالينا )) بكرات اللاعبين الآخرين .
يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضاً المشاركة في مسابقات زوجي وفرق البوتشي الخاصة بفرق الرياضات الموحدة . والجدير بالكر أن الرياضات الموحدة هــي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص واللاعبين الأسوياء (( شركاء )) في فرق رياضية موحدة ، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات . بالنسبة إلى مسابقات البوتشي لفرق الرياضات الموحدة ، يتكون الزوجي من لاعب أولمبياد خاص وشريك . كما يمكن أن يتكون الفريق من لاعبي أولمبياد خاص وشريكين .
كما هـو هـو الحال في جميع رياضات الأولمبياد الخاص ، يتم تقسيم اللاعبين في مجموعات وفقاً لمستويات القدرة ، والسن والجنس .
معلومات عن كرة البوتشي :
تعد رياضة كرة البوتشي واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية ، حيث تم ذلك عام 1995 .
استضافت ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1999 ما مجموعة 189 لاعب بوتشي ، مثلوا 33 برنامج أولمبياد خاص .
يبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص المتسابقين في رياضة البوتشي حالياً 9619 لاعباً ، يمثلون 72 برنامج أولمبياد خاص حول العالم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
كرة البوتشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية-
انتقل الى: