الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قلت لمبارك سفر مراتك وابنك بره البلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: قلت لمبارك سفر مراتك وابنك بره البلد   السبت أكتوبر 01, 2011 9:31 am

ممدوح حمزة لـ "هالة سرحان": قلت لمبارك سفر مراتك وابنك بره البلد

ممدوح حمزة وهالة سرحان
كتب عزوز الديب

فجر المهندس الاستشاري ممدوح حمزة في حديثه أمس مع الإعلامية الدكتورة هالة سرحان في برنامج ناس بوك عن مفاجآت مدوية تتعلق بتحذيره الرئيس مبارك من تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد من عدة سنوات قبل اندلاع الثورة، إلا أن الأول لم يكترث له أو يرد عليه.

وقال حمزة إنه اجتمع من قبل مع وزير المجالس النيابية السابق الدكتور مفيد شهاب، وطلب منه ضرورة إبعاد سوزان ثابت وابنها جمال مبارك عن الحياة السياسية بأكبر سرعة ممكنة، غير أن شهاب خاف، على ما يبدو، من توجيه هذه الرسالة لمبارك.

وقال د.حمزة إن مبارك كان سيتجنب الكثير من المصائب أو الصراعات التي دخلت فيها مصر الآن إن كان استجاب لهذه النصيحة التي أكد حمزة أنه وجهها له خالصة لله.

وانتقل د.حمزة للحديث عن العديد من الأزمات التي تواجهها مصر الآن، موضحا أن السبب الرئيسي في الأزمة التي يعيشها ميناء السخنة الآن هو شركة أوراسكوم ورجل الأعمال أسامة الشريف، المتورطان في الوضع الذي وصل إليه الميناء الآن وثورة العاملين به المطالبين بحقوقهم.

وطالب بضرورة سرعة مراجعة بنود بيع الميناء الآن، موضحا أنه من الممكن إسقاط بنود هذا العقد سواء مع شركة موانئ دبي أو أي شركة أخرى استثمرت في مصر ولم تلتزم ببنود تعاقداتها.

وقال حمزة إن الحكومة لا تدفع رواتب المهندسين العاملين في طريق مصر إسكندرية الصحراوي منذ 15 شهرا، حيث تجاهلت حكومة نظيف ومن بعدها الحكومة الحالية دفع رواتب المهندسين في هذا الطريق، مشيرا إلى أنه سيترك العمل في المشروع مع نهاية الشهر الجاري أي غدا الجمعة لأنه يدفع رواتب هؤلاء المهندسين من جيبه الخاص، ولا يستطيع مواصلة دفع نصف مليون جنيه شهريا لهم وسط حالة اللامبالاة من الحكومة.

وقال حمزة إن الاستشاري الأسباني الذي يتولى إدارة المشروع سيلجأ إلى التحكيم الدولي خاصة مع إخلال الحكومة ببنود التعاقد معه، رغم النهضة التعميرية المتميزة التي يشهدها طريق مصر الإسكندرية الآن وإشادة الكثير من الخبراء به، مضيفا أن اللوبى الأجنبي استولى على شركات مصر بصورة غريبة، مشيرا إلى أن مصر ليس بها استثمار أجنبي ولكن كان يوجد بها استعباط أو استعمار.

وطالب بضرورة مراجعة كافة بنود التعاقد التي أبرمتها الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر حتى يعود الحق إلى أصحابة ولا يتم سرقة حقوق الشعب أو العمال المصريين الذي وصفهم بعماد الاقتصاد.

وأشار د.حمزة إلى نقطة هامة تتعلق بالاستثمار في سيناء مشيرا إلى وجود تعليمات عليا صدرت لمبارك بوقف أي شكل من أشكال التنمية الاقتصادية أو الصناعية هناك، موضحا أن ترعة السلام ليس بها أي مياه والماء الموجود فيها يرتكز فقط في الجانب الموجود في القناة وليس في سيناء، بالإضافة إلى وجود عمليات سرقة مدروسة ومنهجية لخطوط السكك الحديدية هناك رغم أن البدو توجهوا أكثر من مرة للشرطة من أجل التحقيق في حوادث السرقة إلا أن الشرطة لم تكترث أو تحقق في هذه السرقات، الأمر الذي أصاب البدو بالإحباط رغم أن لديهم رغبة أكيدة في زراعة أراضيهم والارتقاء بها وتعميرها.

وعرض د.حمزة خلال البرنامج خريطة بالقمر الصناعي تظهر وبالعين المجردة النهضة التعميرية والتنظيمية التي تعيشها صحراء النقب في إسرائيل، مقابل الأوضاع المتدهورة التي تعيشها سيناء. وقال إن الظروف المناخية في صحراء سيناء تشبه تماما الظروف المناخية والجيولوجية الموجة في النقب، بل إن سيناء تتمتع بالكثير من الامتيازات التي لا تتوفر بها النقب، سواء من حيث كمية المياه الجوفية من جهة أو الثروات الطبيعية الموجودة في الصحراء من جهة أخرى، غير أن الإسرائيليين قاموا بالبناء في النقب وزراعته بينما عاند النظام البدو ولم يسمح لتعمير سيناء رغم استعدادهم لذلك ورغبتهم الأكيدة في النهوض بهذه الرقعة.

وعن انسحاب 43 حزبا سياسيا من المشاركة في الانتخابات أشار د.حمزة إلى أن هذا القرار غير مؤثر، لأن هذه القوى نسبتها في الشارع لا تصل إلى أكثر من 5% أو 8% على الأكثر، مطالبا بضرورة ترشيح وانتخاب مجلس شعب انتقالي في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها البلاد من أجل إنقاذها من الأزمات التي تغرق فيها، منبها إلى نشطة هامة للغاية وهى أن أجراء الانتخابات ليس الحل في الأزمات التي تعيشها مصر، خاصة وأن كافة التوقعات تشير إلى أن الأغنياء وأصحاب النفوذ فقط هم من سيحسمون انتصارهم بها بغض النظر عن المشاريع السياسية لهؤلاء الفائزين أو سعيهم الجاد لإخراج البلاد من هذه الأزمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
قلت لمبارك سفر مراتك وابنك بره البلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: