الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا جديد في شرائط المتحف حول قتل المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: لا جديد في شرائط المتحف حول قتل المتظاهرين   الإثنين سبتمبر 19, 2011 2:27 pm

لا جديد في شرائط المتحف حول قتل المتظاهرين
و ‏3‏ سنوات سجن لجرانة في قضية السياحة‏
القاهرة ـ عصام مليجي ـ خالد أبو العز ـ سميرة علي عياد ـ عمرو الفار‏:‏
تم أمس مشاهدة مجموعة من شرائط الفيديو التي التقطتها كاميرات المتحف المصري يومي الأول والثاني من فبراير‏,‏ حيث تبين بعد عرضها أنها لا تحوي جديدا‏,‏ ولا تظهر عمليات قتل للمتظاهرين‏.‏


مظاهرات الأول والثاني من فبراير في التحرير
وكان المستشار عاصم بسيوني عضو اليمين المنتدب من المحكمة قد باشر أمس عرض الشرائط في قضية أحراز مبارك والعادلي, ولم يظهر الشريط الأول ـ وهو واحد من بين ستة أشرطة ـ أي مشاهد تشير إلي وقائع اعتداء علي المتظاهرين.
أما الشريط الثاني ـ الذي يعود تاريخه إلي الثاني من فبراير يوم موقعة الجمل ـ والشريط الثالث فيحتويان علي مشاهد لمتظاهرين, وعلي الرغم من أنها ليست ضمن القضية التي تنظرها المحكمة قضية قتل المتظاهرين, فإن الدفاع طلب مشاهدتها, وتبين أن بداخلها بعض الأشخاص يقفون علي الأسطح ويلقون الحجارة من أعلي, وجميع المشاهد لا تحتوي علي قتل المتظاهرين التي تنظرها المحكمة.
وقد اعترض محامون من هيئة الدفاع علي الاستمرار في عرض هذه الشرائط, وانسحب البعض الآخر لعدم احتوائها ما يتم الاستفادة به في القضية.
من ناحية أخري, قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بمعاقبة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق بالسجن المشدد ثلاث سنوات لاتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحية دون غيرها.
واستقبل جرانة الحكم بحالة من البكاء والاستياء. وهذا الحكم هو الثاني ضد جرانة, حيث سبق إدانته بالسجن خمس سنوات في إحدى قضايا إهدار المال العام.
وفي السياق نفسه, بدأت أمس محكمة جنايات بورسعيد ـ التي تعقد جلساتها بمحكمة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ـ أولي جلسات محاكمة اللواء صلاح الدين جاد أحمد مدير أمن بورسعيد, والعقيد أشرف عزت عبد الحكيم مدير إدارة قوات أمن بورسعيد, والعقيد عصام الأمير مدير إدارة التدريب بمنطقة القناة للأمن المركزي بتهمة قتل ثلاثة من المتظاهرين وإصابة آخرين في أثناء أحداث ثورة25 يناير. وأنكر المتهمون جميع التهم وطلبت النيابة توقيع أقصي عقوبة عليهم..
وفي محكمة استئناف القاهرة, قررت هيئة المحكمة تأجيل نظر دعوي الرد والمخاصمة المقامة من مرتضي منصور ضد المستشار محمود السبروت قاضي التحقيق في موقعة الجمل لجلسة17 ديسمبر المقبل.
وفي محاكمة وزير الإعلام السابق أنس الفقي طالبت النيابة بتوقيع أقصي العقوبة وقررت المحكمة التأجيل لجلسة اليوم لاتخاذ القرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
لا جديد في شرائط المتحف حول قتل المتظاهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: