الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ‏2600‏ قتيل حصيلة الاحتجاجات في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ‏2600‏ قتيل حصيلة الاحتجاجات في سوريا   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 5:29 pm

‏2600‏ قتيل حصيلة الاحتجاجات في سوريا

واستمرار المداهمات الأمنية والمظاهرات الليلية
دمشق ـ فيينا ـ مصطفي عبد الله ـ عواصم ـ وكالات الأنباء‏:‏
في مواجهة الضغوط والعقوبات الدولية علي دمشق بسبب القمع الدموي للاحتجاجات المطالبة بسقوط النظام‏,‏ رحبت مستشارة الرئيس بشار الأسد بثينة شعبان‏-‏
2600 قتيل حصيلة الاحتجاجات فى سوريا
خلال زيارتها الحالية إلي روسيا- بموقف موسكو الهادف الي تسوية الأزمة في سوريا.عبر الأساليب السياسية فقط وعن طريق الحوار كما حذرت الغرب من فرض مزيد من العقوبات عليها مهددة- في هذه الحالة- بالمزيد من التصعيد.
وقالت في تصريحات أمس: إننا نرغب في أن ينضم الغرب الي موقف روسيا, التي تقف ضد تصعيد العنف وأن سوريا تدعو جميع الصحفيين بدون استثناء الي دمشق وغيرها من المناطق ليروا ما يحدث بأعينهم لأن الكثير من وسائل الإعلام تزيف المعلومات.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية عن مستشارة الرئيس السوري أن لدي بعض البلدان رغبة أنانية لإزكاء الصراعات الدينية وإثارة حروب أهلية في المنطقة من أجل السيطرة علي الثروات المعدنية في المنطقة.وأضافت أن الاضطرابات في سوريا أسفرت عن مقتل1400 شخص, مشيرة إلي أن700 شخص من جانب الجيش والشرطة قتلوا وقتل700 نشط من المعارضة.
وفي السياق نفسه, أعلن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أنه لا يري حاجة لمزيد من الضغط علي سوريا مشيرا إلي أن روسيا لن تدعم جهودا غربية بفرض عقوبات من الأمم المتحدة علي الرئيس السوري بشار الأسد.وتابع إنه في الوقت الحالي هناك عدد كبير بالفعل من العقوبات المفروضة علي سوريا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومن ثم لا حاجة لمزيد من الضغط الآن في هذا الاتجاه.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه نافي بيلاي مفوضة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إن2600 شخص علي الأقل قتلوا في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للنظام في مارس.
و في العاصمة النمساوية فيينا, عقد حوالي أربعين معارضا سوريا يقيمون في المنفي اجتماعا ضم ممثلين عن المعارضة السورية في13 دولة من إسبانيا إلي روسيا وألمانيا وسويسرا واليونان وغيرها دعما للمعارضة في سوريا.وأعلن الناطق باسم المعارضين في المنفي أنهم يرغبون في أن ينأوا بأنفسهم عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأن يدعموا الثورة في البلاد عبر مختلف الوسائل الممكنة.
وفي سياق آخر, أدانت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة مقتل الناشط السوري في مجال حقوق الإنسان غياث مطر بعد تعرضه للتعذيب علي يد الاستخبارات السورية.
ونقل راديو سوا الأمريكي عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إننا ندين بأشد العبارات مقتل الناشط الحقوقي غياث مطر.
ميدانيا, تواصلت حملات المداهمات الواسعة النطاق من جانب قوات الأمن السورية في عدد من المدن تزامنا مع المظاهرات الليلية المطالبة بسقوط النظام, حسبما ذكرت وكالات الأنباء. وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن8 قتلي سقطوا برصاص الأمن والشبيحة في مختلف المدن خلال مواجهات مع المظاهرات الليلية, فضلا عن تعرض مدينة البوكمال لحملة مداهمات واسعة, فيما اعتقل الأمن السوري ما يزيد عن50 شخصا.
كما ذكر ناشطون وسكان لرويترز إن القوات السورية صعدت من عمليات المداهمة في أنحاء البلاد للقبض علي ناشطين أمس الأول, وألقي القبض علي عشرات الأشخاص في مداهمات من بيت إلي بيت في محافظة دير الزور القبلية في الشرق وفي سهل حوران الجنوبي وفي قري في محيط حماة التي كانت من أكثر مراكز الاحتجاجات في سوريا تعرضا للهجمات الأمنية المسلحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
‏2600‏ قتيل حصيلة الاحتجاجات في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: