الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الغرب يتذكر كابوس سبتمبر....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الغرب يتذكر كابوس سبتمبر....   الإثنين سبتمبر 12, 2011 2:22 pm

الغرب يتذكر كابوس سبتمبر....أوباما يدعو الأمريكيين إلي الوحدة‏

عواصم عالمية‏-‏ مراسلو الأهرام‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏
وسط إجراءات أمنية مشددة‏,‏ تحتفل الولايات المتحدة اليوم‏-‏ الأحد‏-‏ بالذكري العاشرة لهجمات سبتمبر‏2001‏ التي راح ضحيتها نحو ثلاثة آلاف أمريكي‏.‏ وبهذه المناسبة‏,‏ دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس مواطنيه للوحدة معا في ذلك اليوم.


والنظر إلي مستقبلهم المشترك بعد عقد كامل مشحون بالنزاعات. وأعلن في كلمته الأسبوعية التي وجهها للشعب الأمريكي عبر الراديو والانترنت أنه بات من الواضح للعالم بأسره أن الإرهابيين الذين هاجموا الولايات المتحدة صبيحة ذلك اليوم من شهر سبتمبر لا يمكن مقارنتهم بشخصية أبناء شعبنا, ومرونة أمتنا, ومتانة قيمنا, مضيفا أن بلاده تبذل كل ما في استطاعتها لحماية أبنائها.ووجه أوباما الشكر إلي القوات الأمريكية التي شاركت في حربي العراق وأفغانستان الطويلتين, مشيدا بالنجاح العسكري الذي قاد للإنجازات التي تم تحقيقها في مواجهة القاعدة ومقتل زعيمها أسامة بن لادن, وأكد التزامه بالوعد الذي قطعه علي نفسه بالقضاء علي كل الصراعات التي ورثها.
ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي وزوجته ميشيل صباح اليوم المواقع التي استهدفتها الهجمات, وهي: مقر وزارة الدفاع وبرجا مركز التجارة في نيويورك وشانكسفيل وبنسلفينيا, ثم يلقي أوباما كلمة خلال الحفل التذكاري المقام بمركز كينيدي في واشنطن.يأتي ذلك وسط حالة من القلق تسيطر علي المشهد الأمريكي لتضارب المعلومات المخابراتية حول احتمالية تعرض البلاد لهجمات جديدة. وكشف مسئول أمريكي رفيع المستوي أن إحدى الوكالات المخابراتية التابعة للمخابرات المركزية الأمريكية سي.آي.إيه اعترضت اتصالات من قيادي في تنظيم القاعدة في باكستان تتضمن خططا لتوجيه ضربة إرهابية في نيويورك أو واشنطن العاصمة.وأوضح المسئول الذي رفض كشف هويته لشبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية أن المصدر الذي سرب المعلومة الخاصة بالاتصالات كان قد قدم معلومات دقيقة في الماضي, الأمر الذي حفز المسئولون في الأجهزة المخابراتية علي تتبع الاتصالات من خلايا القاعدة الأخرى. وتشير المعلومات إلي أن هذه الضربة قد تكون بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات.وفي هذا الصدد, أكد المتحدث باسم أوباما أن مستشار البيت الأبيض لشئون مكافحة الإرهاب جون برينان ومستشاره للأمن القومي توم دونيلون أطلعا الرئيس علي آخر المعلومات المتعلقة بالتهديد الممكن ولكن غير المؤكد. وجدد أوباما أمره لأجهزة الأمن الأمريكية بمضاعفة جهودها في التحقيق في التهديد واتخاذ جميع الإجراءات الضرورية.
وفي غضون ذلك, كشفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون النقاب أمس عن أن القاعدة كانت وراء تقرير محدد وذي مصداقية لكنه غير مؤكد بشأن تهديد بإلحاق ضرر بالأمريكيين خاصة في نيويورك وواشنطن.وفي ذكري الهجمات أيضا, تشهد مدينة نيويورك مراسم افتتاح حديقة النصب التذكاري الوطني الذي أقيم إحياء لذكري ضحايا الهجمات وضحايا هجوم سابق وقع في المكان نفسه عام1993, بينما سيتم افتتاح النصب التذكاري نفسه أمام الجمهور للمرة الأولي غدا- الاثنين- في حين سيتم افتتاح متحف في المكان نفسه العام المقبل يعرض آلاف القطع الفنية المتعلقة بأحداث11 سبتمبر.
وفي لندن, أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن العالم بات أكثر أمانا بعد أحداث سبتمبر بفضل الجهود التي بذلت من أجل إضعاف قوة تنظيم القاعدة, والتي كللت بمقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن علي يد القوات الأمريكية في مايو الماضي.وصرح كاميرون بأن حرب أفغانستان أطاحت بنظام كان يساند تنظيم القاعدة والإرهاب, إلا أنه حذر من أن التطرف لا يزال يهدد العديد من الدول التي من بينها بريطانيا, مما يتطلب ضرورة اليقظة وتعاون أجهزة الأمن المختلفة لمنع وقوع أي أعمال إرهابية.
ومن برلين- مازن حسان: دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الألمان لتوخي الحذر, وقالت إن خطر الإرهاب في ألمانيا خطر حقيقيا, وذلك بعد أن تمكنت شرطة برلين من القبض علي شابين احدهما لبناني والآخر فلسطيني بتهمة التخطيط لعملية إرهابية في البلاد.
ومن جانبه, طالب وزير الداخلية هانز بيتر فريدريش وسياسيون محافظون في الاتحاد المسيحي الديمقراطي بتشديد قوانين مكافحة الإرهاب بما يسمح بتخزين البيانات الشخصية الخاصة باتصالات المواطنين لفترات طويلة فيما يعد مخالفا للوائح الأوروبية.

كما طالب وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلي بالاستعانة بالجيش في حماية المنشآت من خطر الإرهاب رغم مخالفة ذلك للدستور الألماني, وهو ما هاجمته المعارضة الاشتراكية واليسارية ووصفته بمحاولة لاستغلال الاهتمام الإعلامي بذكري سبتمبر لإثارة المخاوف بين المواطنين وتمرير قوانين تقوض الحقوق والحريات الشخصية لهم.
وأكد البابا بينديكت السادس عشر بابا الفاتيكان بمناسبة الذكري العاشرة لهجمات سبتمبر أن العنف لا يجب أبدا أن يتم باسم الرب, موضحا أنه مهما كانت الظروف فهي لا يمكنها أن تبرر الأعمال الإرهابية.
ومن ميلانو- هند السيد هاني: رفعت السلطات الإيطالية درجة الإنذار تحسبا للتعرض لأي هجمات وبخاصة في المواقع الحساسة من البلاد.وذكرت وكالة أنباء أنسا الإيطالية أنه بالرغم من عدم وجود تهديدات محددة للبلاد, فقد أصدرت إدارة الأمن العام تعليماتها الي كافة مراكز الشرطة والقطاعات الأمنية بتكثيف المراقبة والسيطرة حول الأهداف الحساسة, وبخاصة المطارات ومحطات القطارات ومترو الأنفاق والموانئ وأماكن التجمعات الدينية والكنائس ومقار البعثات الدبلوماسية والخاصة تحديدا بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل وتشديد الرقابة علي شبكة الانترنت ومواقع الجماعات المتطرفة.وأشارت إلي أن المخاوف تزداد إزاء التعرض لهجمات فردية لا تقف وراءها خلايا أو منظمات, كما أن السلطات تخشي أن تكون دعوات القذافي لشن هجمات علي أهداف ايطاليا قد حركت دوافع بعض الأفراد الموالين له لشن عمليات مثلما سبق وحدث في أكتوبر2009 عندما قام المهاجر الليبي محمد جامي بتفجير قنبلة يدوية الصنع بجوار أحد الثكنات العسكرية في مدينة ميلانو شمال البلاد احتجاجا علي الحرب في أفغانستان.
ومن فيينا- مصطفي عبد الله: اتخذت النمسا إجراءات أمنية احتياطية تحسبا لاحتمالات وقوع أي أعمال إرهابية محتملة بالرغم من استبعاد نائب المستشار النمساوي ووزير الخارجية النمساوية ميخائيل شبندل ايجر من استهداف القاعدة لبلاده, مؤكدا أن السلطات الأمنية النمساوية لم تسجل ما من شأنه أن يشير إلي وقوع مثل هذه الأعمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الغرب يتذكر كابوس سبتمبر....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: