الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟   الأحد سبتمبر 11, 2011 9:28 am

ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟

كتبت فاطمة إمام
تعتبر الكلى من أهم أعضاء جسم الإنسان حيث تخلص الدم والجسم من المواد السامة الناتجة من عملية التمثيل الداخلي، وبالتالي فأي مشاكل قد تصيبها يؤثر على الجسم بشكل كبير.

يوضح لنا الدكتور محمد مدحت، استشاري أمراض الباطنية والكبد إلا أن معظم المشكلات التى يمكن أن تصيب الكلى سواء من التعرض لآلام المغص الكلوي أو ترسبات للأملاح فى الكلى أو تكون حصوات تحدث نتيجة لنقص شرب السوائل مع الالتهابات المتكررة التى قد تحدث فى مجرى البول أو المثانة والحالب.

ويشير دكتور محمد إلى أن هناك بعض الأشخاص كون لديهم قابلية لترسب بعض المواد مثل حمض البولينا أو أملاح الوجزيلات، وهو ما يؤدى بالوقت إلى تكون الحصوات الكبيرة والصغيرة فى الكلى.

ويضيف مشكلة أمراض تكمن فى تأخر اكتشافها، ولا يجب أبدا إهمال أي آلام قد يتعرض لها الإنسان فى الكلى لأنها تعد مؤشرا لوجود مشكلة ما سواء وجود التهابات أو حصوات.

ويؤكد دكتور محمد أن التهابات الكلى قد تحدث نتيجة لحدوث التهاب ميكروبي يصيب الكلى وقد تحدث الالتهابات أيضا نتيجة للإصابة بالتهابات الحلق مع عدم العلاج الجيد، مما يؤدى إلى حدوث مضاعفات من بينها حدوث التهابات فى النسيج الكلوي.

ويقول دكتور محمد هناك بعض الأمراض الأخرى التى تصيب الإنسان وتساعد على تكون التهابات فى الكلى مثل أمراض السكر وغيرها من الأمراض المزمنة التى تؤثر على الجهاز المناعي فى الجسم مما يساعد على تكون الالتهابات.

وينصح دكتور محمد بضرورة تناول السوائل اللازمة والتي تشمل من 2-3 لترات يوميا، بالإضافة إلى السوائل الموجودة فى الأطعمة المختلفة، كما يجب الحرص على العلاج السريع مع الطبيب المختص تجنبا لأي مضاعفات قد تحدث كما يجب التأكد بعد العلاج من عدم وجود أي بؤر صديدية فى الكلى بعد حدوث الالتهابات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي )-
انتقل الى: