الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مستوطنون يحرقون مسجد ذا النورين في نابلس‏..‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: مستوطنون يحرقون مسجد ذا النورين في نابلس‏..‏   الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 2:44 pm

مستوطنون يحرقون مسجد ذا النورين في نابلس‏..‏

ونيتانياهو يدعو للشروع فورا في مفاوضات مباشرة
رام الله‏-‏ خالد الأصمعي‏-‏ موسكو‏-‏ سامي عمارة‏:
قام عشرات المستوطنين فجر أمس بإحراق الطابق الأرضي من مسجد ذو النورين ببلدة قصره جنوب نابلس‏.‏ واندلعت مواجهات بين المستوطنين والمواطنين الفلسطينيين بعد إطفائهم للحريق داخل مسجد قصره‏,‏
الأمن الفلسطيني يتفقد آثار الحريق الذي أضرمه مستوطنون بأحد مساجد نابلس
مما دفع جنود الاحتلال إلي الوجود بالمكان والوقوف إلي جانب المستوطنين لحمايتهم.وقال غسان دغلس مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية: إن المستوطنين كتبوا عبارات مسيئة للعرب والمسلمين علي جدران المسجد ورسموا نجمة داود الحمراء في دلالة علي أن رسالتهم هي التعمد بإحراق المساجد. وأضاف دغلس في بيان صحفي انه بإحراق مسجد ذي النورين يصل عدد المساجد التي تم الاعتداء عليها من قبل المستوطنين منذ العام الماضي إلي19 مسجدا وحوالي7 كنائس في الضفة الغربية والقدس الشريف.
وعلي الصعيد السياسي, دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس, الي البدء فورا بمفاوضات مباشرة, وأضاف يستطيع الرئيس الفلسطيني أن يأتي الي القدس للتفاوض كما أستطيع أن أسافر الي رام الله أو سنسافر معا الي بروكسل. وقال نيتانياهو في تصرح له بهذا الصدد وأذاعه راديو إسرائيل انه يعلق أهمية عليا منذ توليه منصبه علي إجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين ولأسفه الشديد اختارت القيادة الفلسطينية الامتناع عن الحوار المباشر وفضلت عليه التوجه الي الأمم المتحدة وهذا الحراك يؤدي الي طريق مسدود.
من جانبه, أوضح الرئيس محمود عباس أن الذهاب إلي الأمم المتحدة يهدف الي نيل عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة, ومن ثم العودة إلي المفاوضات علي أسس واضحة ومحددة, وأكد أن القيادة الفلسطينية مستعدة لسماع أية اقتراحات تعيد الجانبين إلي طاولة المفاوضات, علي أساس وقف الاستيطان والقبول بمبدأ حل الدولتين علي حدود عام1967 والسقف الزمني المقبول. جاء ذلك في افتتاح اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح الذي عقد مساء أمس الأول, في مقر الرئاسة حول استحقاق سبتمبر. وقال عباس: اتخذنا القرار بعد وصول المفاوضات إلي طريق مسدود بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية لكل الاتفاقيات الموقعة, وإصرارها علي عدم وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية, والتنكر لقرارات الشرعية الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
مستوطنون يحرقون مسجد ذا النورين في نابلس‏..‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: