الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصين تغرق الأسواق المصرية بجنيه مصري مزيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الصين تغرق الأسواق المصرية بجنيه مصري مزيف   الثلاثاء أغسطس 30, 2011 12:25 pm

الصين تغرق الأسواق المصرية بجنيه مصري مزيف عبر شحنات لعب الأطفال

كتبت ـ عبير عبد المجيد

تقدم أحمد أبو جبل رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالاتحاد العام للغرف التجارية بطلب إلى المجلس العسكري لفتح التحقيق حول واقعة تهريب الصين لكميات كبيرة من العملات المعدنية على شكل الجنيه المصري المعدني بالسوق المصري، والذي تم دخوله مؤخرا عبر شحنات من لعب الأطفال المستوردة من الصين وتغييرها بقيمة أقل من الجنيه تصل إلى 80 قرشا فى مقابل الجنية الصيني المقلد.

وقال أبو جبل لليوم السابع أن شحنات لعب الأطفال القادمة من الصين إلى مصر تعد ملعب خصب جدا للعديد من صور التهريب لأنها فى الغالب ما تستورد ضمن كونترات كبيرة و يمكن التهريب فيها بدون محاسبة دقيقة من المسئولين على استيرادها مؤكدا أن فترات سابقة قبل الثورة كانت هناك كميات كبيرة من الأدوية المهربة مثل الفياجرا والترامدول تدخل مصر عن طريق لعب الأطفال، والتي تم إغراق الأسواق بها فى فترة ما قبل ثورة يناير، والتي تم اكتشافها أكثر من مرة من خلال الشحنات القادمة من الصين، فى حين تقلصت هذه الأدوية الآن أمام الجنيه المقلد.

وأوضح أن الجنيه المقلد يشبه الجنيه المصري تماما ويصعب اكتشافه شكلا إلا أنه يعد أخف وزنا و تبلغ تكلفته فى الصين ما يوازى ربع جنيه مصري فى حين يتم تهريبه وتسويقه داخل مصر بما يوازى 80 قرشا وهو ما يحقق ربح يتعدى 200%.

وأشار إلى أن الأسواق الآن تمتلئ بالعملات المزيفة والتي تم تهريبها خلال الفترة الماضية عبر بضائع صينية و يتم تغييرها من تجار الأسواق و البضائع بقيمة اقل باعتبار أن تمثل عبئا على حاملها وخاصة مع الكميات الكبرى.

وقال إن تهريب المنتجات عن طريق شحنات البضائع الصيني ولعب الأطفال ملف قديم ظهر منذ عدة سنوات نظرا لصعوبة تفتيش اللعب لان ذلك قد يؤدى إلى إتلافها، وهو ما يدفع العديد من المهربين إلى سلك هذه الطريقة.

يذكر أن الأجهزة الرقابية تقوم بمجموعة من الحملات المكثفة تتم للرقابة على المنتجات الصينية المهربة، أو التى تستخدم لتهريب منتجات أخرى حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الموانئ بالسويس منتصف الشهر الحالي من ضبط 11 طن بضائع صينية مهربة، حاولت عدد من شركات الاستيراد تهريبها داخل حاويات بداخلها بضائع أخرى تضم منسوجات وأدوات منزلية مختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الصين تغرق الأسواق المصرية بجنيه مصري مزيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: