الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان    الأحد أغسطس 28, 2011 7:01 pm

تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان
وصهر مبارك و آخرين إلي‏24‏ سبتمبر
كتبت‏:‏ سميرة علي عياد
بدأت محكمة جنايات القاهرة أمس نظر أولي جلسات محاكمه محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق في قضيتي تربح وإهدار مال عام الأولى يحاكم فيها وصهر الرئيس السابق مبارك مجدي راسخ هارب
و4 من نواب سليمان العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة( ممثل وزارة الإسكان في التعاقد علي أراضي الدولة)والقضية الثانية يحاكم فيها مع رجلي الأعمال يحيي الكومي وعماد الحازق في شأن اتهامات تتعلق بارتكابهم لجرائم التربح والإضرار المتعمد بالأموال العامة والاشتراك في تلك الجرائم بتسهيل الاستيلاء علي أراضي الدولة, حيث قررت المحكمة تأجيل نظر القضيتين لجلسة, وذلك لجلسة24 سبتمبر المقبل.
لتمكين دفاع المتهمين من استكمال الإطلاع علي أوراق القضيتين وملفاتهما, وفض الأحراز. والتي تتضمن المستندات المتعلقة بموضوع الاتهامات والتي تصل الي أكثر من ثمانية ألف ورقه كما تضمن قرار المحكمة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد وعضويه المستشارين عبد المنعم عبد الستار وسامي زين الدين حضر إبراهيم سليمان وتم إيداعه قفص الاتهام ومعه عددا من المنسوب إليهم الاتهام من قيادات وزاره الإسكان ورجل الأعمال يحيي الكومي والذي خرج بعد انتهاء المحاكمة حيث انه محال للمحاكمة مخلي سبيله
استهلت المحكمة جلستها بسماع أمر الإحالة( قرار الاتهام) في القضية الأولى الذي تلاه ممثل النيابة العامة والذي أشار إلي أن التحقيقات التي أجرتها النيابة كشفت عن موافقة وزير الإسكان الأسبق سليمان ونوابه المتهمون علي طلبات غير قانونية تقدم بها رجل الأعمال راسخ رئيس مجلس إدارة شركة( سوديك) عن تنازله عن بعض المساحات من الأرض التي خصصتها له الوزارة بعد ثبوت إخلاله بالتزاماته المالية والبنائية الواردة بالعقد, والتي كانت تستوجب فسخ عقد التخصيص واستعادة الأرض بالكامل.
وأشارت النيابة إلي أن الأرض تبلغ مساحتها2550 فدانا بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر, وأن وزارة الإسكان اكتفت بسحب جزء منها مساحته885 فدانا فقط, الأمر الذي كان من شأنه تربيح رجل الأعمال مجدي راسخ والشركة التي يمثلها بمبلغ7 ر970 مليون جنيه مصري, فضلا عن التصريح له ببيع مساحة مليون متر من هذه الأرض للغير, علي خلاف القواعد المقررة قانونا, بما ربحه بمبلغ مالي آخر مقدراه81 مليون جنيه.
وأضافت النيابة أن الوزير إبراهيم سليمان أعفي راسخ من سداد مبلغ12.8 مليون جنيه مقابل رسوم التنمية الشاملة الذي فرضها علي جميع الشركات الأخرى, وذلك علي خلاف القواعد المقررة.. مطالبة في ختام أمر الإحالة بتوقيع أقصي عقوبة مقررة قانونا.
كما أسندت النيابة العامة إلي إبراهيم سليمان في القضية الثانية انه ورجلي الأعمال يحيي الكومي وعماد السيد الحازق( هارب) ارتكاب جرائم التربح للنفس والغير والاشتراك فيها بغير وجه حق.
وقالت النيابة إن الوزير سليمان حصل لنفسه بدون وجه حق علي ربح ومنفعة من عمل من أعمال وظيفته, بأن وافق علي تخصيص3 قطع أراضي سكنية بمناطق متميزة بمدينة القاهرة الجديدة باسم نجله وزوجته وكريمته, رغم سبق تخصيص أراضي سكنية بذات المنطقة لهم, وبما يجاوز المسموح بتخصيصها للأسرة الواحدة, وعلي خلاف ما تقضي به قرارات اللجان العقارية الرئيسية الصادرة في هذا الشأن, قاصدا تحقيق أرباح لنفسه ولأسرته بدون وجه حق بلغت قيمتها14 مليون جنيه.
وأضاف ممثل النيابة قيام الوزير الأسبق بالحصول لغيره علي ربح ومنفعة بدون حق, بأن وافق علي الطلبات المقدمة من المتهمين يحيي الكومي وعماد الحازق, وآخر توفي( إبراهيم وجدي كرار) بتخصيص قطع أراضي سكنية لهم وذويهم بمناطق متميزة بمدينة القاهرة الجديدة, وذلك بالمخالفة للقانون رغم سابقة تخصيص أراضي سكنية بذات المنطقة لهم, قاصدا تمكينهم من تحقيق أرباح دون وجه حق من تلك المساحات, بلغت قيمتها الاجمالية23 مليونا و861 ألف جنيه.
وفور انتهاء النيابة من تلاوة أمر الإحالة في القضيتين, توجه رئيس المحكمة المستشار عاصم عبد الحميد بالسؤال إلي المتهمين داخل قفص الاتهام, كل علي حدة, عما إذا كانوا قد ارتكبوا الاتهامات المسندة إليهم من النيابة.. فأنكروا جميعا تلك الاتهامات. وقرر إبراهيم سليمان كل هذا الكلام غلط
وطلب المحامون المدعون بالحقوق المدنية( التعويضات) من المحكمة تعديل القيد والوصف في الاتهامات, بأن يضاف إليها بنود أخري تتعلق بالعقوبات المقررة بالنسبة للموظفين العموميين الذين يخلون بواجبات وظائفهم علي نحو يتسبب في تخريب الاقتصاد القومي, ورد الأراضي محل الاتهام في القضية.
وانضم المحامون المدعون بالحقوق المدنية في القضية إلي النيابة العامة في طلبها بتوقيع أقصي عقوبة مقررة قانونا بحق المتهمين في ضوء أمر الإحالة.. علاوة علي إلزام المتهمين بدفع200 ألف جنيه علي سبيل التعويض المدني المؤقت.
من جانبه, طلب المحامي جميل سعيد دفاع الوزير سليمان بفض أحراز القضية والسماح بتصويرها.. مشيرا إلي انه يستغني عن سماع أقوال الشهود في المرحلة الراهنة من القضية.
وطلب دفاع المتهمين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المحبوسين علي ذمة القضية, بإخلاء سبيلهم, مشيرا إلي انه لا يخشى عليهم من الهرب, وعدم إمكانية أن يقوموا بالتأثير علي الشهود في أقوالهم.
كما طلب دفاع المتهم رجل الأعمال يحيي الكومي سماح المحكمة لهم باستصدار شهادة من جهاز مدينة القاهرة الجديدة بشأن الأراضي التي تم تخصيصها بالقاهرة الجديدة, وأسماء من خصصت لهم تلك الأراضي وأسعارها وموقفها الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
تأجيل محاكمة إبراهيم سليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: