الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أنباء عن فرار القذافي وعائلته و مسئولين سابقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: أنباء عن فرار القذافي وعائلته و مسئولين سابقين   الأحد أغسطس 28, 2011 7:26 am

أنباء عن فرار القذافي وعائلته و مسئولين سابقين
إلي الجزائر والثوار يندمجون تحت قيادة واحدة‏
طرابلس‏-‏ سعيد الغريب ووكالات الأنباء‏:‏

واصل الثوار الليبيون ملاحقة العقيد معمر القذافي‏,‏ في الوقت الذي أعلنت فيه جماعات مقاتلي المعارضة انضمامها تحت قيادة واحدة لتوحيد العمليات‏‏
بينما كشفت مصادر المعارضة أن قافلة من ست سيارات مرسيدس دخلت الي الجزائر قادمة من ليبيا يعتقد أن يكون بداخلها مسئولون كبار أو معمر القذافي نفسه و عائلته وقالت المصادر الموجودة بمدينة غدامس الليبية أنه تم تأمين السيارات من قبل آمر كتيبة الطوارق إلي أن دخلت الحدود الجزائرية.
وأضاف المصدر أن الثوار لم يتمكنوا من مطاردة هذه السيارات التي كانت مجهزة بطريقة حديثة..وأن الثوار كانت تنقصهم الذخائر والمعدات اللازمة لتلك المواجهة.وطالب المصدر, من المجلس الوطني الانتقالي الليبي بضرورة النظر في هذا الوضع بسبب النقص الحاد في المستلزمات العسكرية, مؤكدا في الوقت نفسه أن تلك السيارات من المعتقد أنها تحمل مسئولين ليبيين كبار. ومن الممكن أن يكون فيها القذافي وأبناؤه.وبينما واصلت قوات القذافي سيطرتها علي مواقع في عمق الصحراء الليبية, قال مسئول في حلف شمال الأطلسي أن كتائب القذافي تدير من خلال موقعها في سرت عمليات عسكرية ضد قوات المعارضة في مصراته وطرابلس. وأضاف أن قوات الحلف شنت هجوما لوقف طابور من29 سيارة كان متوجها غربا تجاه مصراتة.


يذكر أن عبد الحكيم بلحاج أكبر قائد عسكري للمعارضة في طرابلس قد أعلن أن الجماعات المتفرقة للمقاتلين المعارضين دمجت تحت قيادة المجلس العسكري للمعارضة.
ويعبر متابعو الانتفاضة الليبية عن القلق من احتمال تفتت مقاتلي المعارضة من مختلف أجزاء البلاد بعد الإطاحة بمعمر القذافي بسبب الانقسامات القبلية والإقليمية للبلاد.
وفي وقت استمرت فيه المساعي الفرنسية لعقد مؤتمر أصدقاء ليبيا الدولي الذي تستضيفه الخميس المقبل في العاصمة باريس لبحث إعادة إعمار ليبيا في مرحلة ما بعد القذافي, أعلن وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيزوران طرابلس ومعاقل الثوار في كل من بنغازي ومصراته..موضحا أن هذه الزيارة يمكن أن تتم قبل القبض علي القذافي
و فيما يواصل زعماء المجلس الوطني الانتقالي الضغط علي حكومات أجنبية للإفراج عن الأموال الليبية المجمدة في الخارج, ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن بريطانيا تستعد في الوقت الحالي للإفراج عن12 مليار جنيه إسترليني من الأصول الليبية المجمدة, لمساعدة المجلس الانتقالي الليبي في أعقاب سقوط القذافي. ومن جانبهم ناشد الثوار الليبيون بريطانيا الحصول علي أصول القذافي المجمدة هناك, معربين عن حاجتهم الماسة لتلك الأموال لنجاح الدولة الليبية الجديدة التي تأسست في أعقاب سقوط القذافي, ولدفع رواتب المسئولين ولضمان استمرار عمل كافة منشآت الدولة الليبية.
في الوقت ذاته, أعلنت الحكومة البريطانية عزمها توفير مساعدات إنسانية عاجلة لضحايا الصراع الدائر في ليبيا. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية( بي بي سي) أن الدعم سيشمل مساعدات طبية ومواد غذائية
علي صعيد متصل, عثر علي أكثر من مائتي جثة متحللة مهجورة في مستشفي باحدي مناطق العاصمة الليبية طرابلس. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية( بي بي سي) صباح أمس أن مراسلا لها زار مستشفي حي بوسليم وعثر علي جثث رجال ونساء وأطفال ملقاة علي أسرة المستشفي والممرات وكانت برك من الدماء تسيل علي الأرض وقد فر الأطباء والممرضون من المستشفي بسبب القتال. وقال ناجون أن العديد من الجرحى تركوا ليموتوا في ظل حرارة الطقس الشديدة بينما انتشرت روائح جثثهم المتحللة.
وكان القتال قد دار في حي ( بو سليم) من منزل إلي آخر وأن آلافا من مقاتلي المجلس الانتقالي اجتاحوا المنازل والشوارع الجانبية لطرد القناصة والقوات الموالية للقذافي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
أنباء عن فرار القذافي وعائلته و مسئولين سابقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: