الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيوني   الجمعة أغسطس 26, 2011 10:18 am

نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيوني
الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
كتبت إسراء أحمد فؤاد

قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "إن علاقة إيران بمصر بعد الثورة ستمحو وجود الكيان الصهيوني وكذلك القوى المهيمنة فى المنطقة، وإذا كنا فى المنطقة العربية والإسلامية مع بعضنا فلن يكون دخيل فى منطقتنا".

وأضاف نجاد فى حوار لتلفزيون المنار، أن مصر بلد كبير وشعب كبير وحضارة كبيرة، وأن الشعب المصري شعب راشد، وأن إيران ومصر مع بعضهما البعض، وأنه لن يكون هناك مكان للعدو الصهيوني فى المنطقة.

وخاطب المصريين قائلا: "أنا أقول للمصريين سيكون لكم دور فى المنطقة والقوى الإنسانية الواعية موجودة عندكم، والعلم والجامعات والصناعة والطاقة والمال وكذلك الممرات المائية المهمة فى العالم، وهذه قدرة كبيرة، والإدارة الغربية لا تريد أن نكون مع بعضنا البعض، فمبادئنا واحدة وربنا واحد وكتابنا ونبينا وقبلتنا وأعدائنا ومصالحنا كلها واحدة، إنهم يريدون الاختلاف فيما بيننا".

وأكد أن تركيا وسورية ولبنان والأردن والعراق والسودان ودول الخليج؛ عندما يكونون بجانب بعضهم البعض فلن يكون هناك قدرة فى العالم تستطيع أن تقضى عليهم، وبإمكانهم أن يقوموا بالإصلاح فى جميع العالم، فهم أغنياء وعندهم قدرة أيضا و"إذا كثفنا جهودنا مع بعضنا لن يكون هناك غريب ودخيل فيما بيننا".

وردًّا على سؤال حول الموقف الإيراني من أحداث سورية أكد أحمدي نجاد أن "أمل الغربيين هو شنّ هجوم على سورية على غرار تدخلهم فى ليبيا"، وأضاف: "الشعب والحكومة فى سورية يجب أن يجلسوا مع بعض، ويتوصلوا إلى تفاهم حول الإصلاحات".

وأكد أنه "يجب أن يكون للشعب حق الانتخابات وحق الحرية والعدالة وأن يجلسوا ويحددوا جدولا زمنيا فى هذا الخصوص، وعدم السماح للغرب بالتدخل"، مضيفا أن "الغربيين لا يريدون إصلاحات بل أن يقوموا بإدارة حرب شعبية وهم لا يدعمون شعوبنا بل أن كل المآسي لشعوبنا من أجل تدخلات هؤلاء ومن أجل الكيان الصهيوني".

وانتقد أحمدي نجاد التدخل السعودي فى البحرين، متسائلا "ما كانت الحاجة للتدخل السعودي فى هذا الأمر"؟ ودعا "المملكة السعودية إلى اعتبار الشعب البحريني شعبا شقيقا".
وأضاف الرئيس الإيراني أن "الحكومة فى البحرين والشعب يجب أن يجلسوا مع بعضهم، فتقرير المصير والحرية والعدالة أمر طبيعي فى دول العالم.. فليتباحثوا فيما بينهم ويتعايشوا مع الشعب، ولا يسمحوا لأمريكا أن تتدخل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
نجاد: تحالف مصر وإيران سيمحو الكيان الصهيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: