الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتهام مبارك بقتل جنود "المركزي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: اتهام مبارك بقتل جنود "المركزي"   الجمعة أغسطس 26, 2011 10:16 am

النيابة تطلب تحريات جهات سيادية فى اتهام مبارك بقتل جنود "المركزي"
الرئيس السابق حسنى مبارك
كتب: محمود المملوك

قالت مصادر قضائية مطلعة، إن نيابة وسط القاهرة ستطلب تحريات جهات سيادية لضمها لملف التحقيقات فى الاتهامات الموجهة للرئيس السابق حسنى مبارك، بقتل قرابة 7 آلاف مجند بالأمن المركزي عام 1986 بقصفهم بالأسلحة الثقيلة لإنهاء احتجاجهم.

وكشفت المصادر أنه سيتم استدعاء "شحاتة محمد شحاتة"، المحامى المدير التنفيذي للمركز العربي للنزاهة والشفافية، والذي تقدم بالبلاغ الذي يتهم مبارك بقتل المجندين فور تسلم تلك التحريات والتقارير المتعلقة بالأحداث.

من جهته قال شحاتة، إن لديه شاهد عيان على ما تم من عمليات قتل لمجندي الأمن المركزي فى أسيوط عام 1986 وأنه – أي الشاهد – عاين الجثث بنفسه ورآها.

كان شحاتة قد تقدم ببلاغه للنائب العام والذي حمل رقم 9501 لسنة 2011، وقال فيه إن الرئيس السابق أمر بقصف الأمن المركزي عام 1986 بعد فشل عمليات السيطرة على الموقف، ما أدى إلى مقتل الآلاف من الجنود، موضحا أنه فى مساء يوم الثلاثاء 25 فبراير 1986 انفجرت انتفاضة جنود الأمن المركزي فى منطقة الأهرامات، وتطورت على نحو واسع، وانطلقت الانتفاضة من معسكرين من معسكرات الأمن المركزي، يقع أولهما على طريق القاهرة- الفيوم، ويقع الثاني على طريق القاهرة- الإسكندرية، وفى السادسة من مساء ذلك اليوم بدأ ثمانية آلاف جندي مظاهرات احتجاجية، بعد أن ترددت بينهم أنباء تفيد بأنه تقرر مد فترة التجنيد الإجباري لأفراد الأمن المركزي من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات، وأن تخفيضا صغيرا سوف يلحق بمرتبات الجنود لسداد ديون مصر.

وأشار البلاغ إلى أن الأحداث تطورت بعد ذلك، وامتدت إلى ستة معسكرات مختلفة من الجمهورية هي: القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وأسيوط والإسماعيلية.

وبدأ الجنود فى تحطيم الفنادق الموجودة فى منطقة الهرم وقسم شرطة الهرم، وواجهات بعض المحال التجارية، وخلال ساعات استطاع الجنود احتلال منطقة الهرم بأكملها، بما فى ذلك مداخل طريق الإسكندرية الصحراوي وطريق الفيوم وترعة المنصورية، ثم أعلنت حالة الطوارئ، وتم فرض حظر التجول فى تلك المنطقة.


وأضاف البلاغ أنه بعد فشل عمليات السيطرة على الموقف، أمر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بقصف الأمن المركزي، ما أدى إلى تضاعف أعداد القتلى الذي وصل إلى ما يقرب من سبعة آلاف جندي، ولا يزال الكثير منهم لم يتوصل ذووهم إلى جثثهم حتى اليوم، حتى إن عدد القتلى ذاته ما زال مجهولا حتى اليوم، نظراً لشدة العنف والوحشية التى استخدمت لقمع انتفاضتهم واحتجاجاتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
اتهام مبارك بقتل جنود "المركزي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: