الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في الشباب والصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: في الشباب والصحة   الأحد مايو 04, 2008 7:07 am

روي عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما
أنه قال: مابعث الله نبياً إلا شاباً، ولا أوتي
العلم عالم إلا شاباً ثم تلا هذه الآية:
( قالوا سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم ) وقد أخبر الله تعالى به، ثم أتى يحيى بن زكريا الحكمة قال تعالى: ( وآتيناه الحكم صبياً ) وقال تعالى:
( إذ أوى الفتية إلى الكهف ) وقال تعالى: (إنهم فتية آمنوا بربهم ) وقال تعالى (وإذ قال موسى لفتاه ) ، وقال أنس رضي الله تعالى عنه : قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء ، وقد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسامة بن زيد على جميع الأنصار وكبار المهاجرين على حداثة سنه ، وعتاب بن ابن أسيد ولاه مكة وبها أكابر قريش ، وعبد الله بن عباس على جلالة قدره وحفظه من العلم . وقال بعض البلغاء: الشباب باكورة الحياة، وأطيب العيش أوائله، كما أن أطيب الثمار بواكيرها ، وما بكت العرب على شيء ما بكت على الشباب ، ولم لم يكن هـذا الشاب حميداً ، وزمانه حبيباً ، لوسامة صورته ،وبهجة منظره ، وجمال خلقته ، واعتدال قامته ، ولما جاور الله في جنات خلده شاب كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " جردا مردا أبناء ثلاثين "
وقد جاء في ذلك أشياء كثيرة ليس هذا موضع بسطها.


أول من شاب سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام، وفي الخبر: ( إن الله تعالى يقول الشيب نوري وأنا استحي أن أحرقه بناري ) . وعن جعفر بن محمد عن أبيه قال: جاء رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم شيخ وشاب فتكلم الشاب قبل أن يتكلم الشيخ فقال عليه الصلاة والسلام كبر كبر وبهذه الرواية: ( من وقر كبيراً لكبر سنه، آمنه الله من فزع يوم القيامة ) . وعن أنس رضي الله تعالى عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( يقول الله تعالى وعزتي وجلالي وفاقة خلقي إلي، إني لأستحي من عبدي وأمتي يشيبان في الإسلام أن أعذبهما، ثم بكى فقيل له ما يبكيك يا رسول الله قال أبكي ممن يستحي الله منه، وهـو لا يستحي من الله ) . وقال ( من بلغ ثمانين من هذه الأمة حرمه الله على النار ) . وقال: ( وإذا بلغ المؤمن ثمانين سنة فأنه أسير الله في الأرض تكتب له الحسنات وتمحى عنه السيئات ) .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
في الشباب والصحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: ثقافة عامة-
انتقل الى: