الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تناول الجوز يقي من الإصابة بأمراض القلب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: هل تناول الجوز يقي من الإصابة بأمراض القلب؟   الأحد أغسطس 21, 2011 7:03 am


هل تناول الجوز يقي من الإصابة بأمراض القلب؟

يجيب الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب، قائلا، الجوز غنى بمضادات الأكسدة مثل باقي المكسرات ويقلل بأمر الله من أمراض القلب، ويشير بعض العلماء الأمريكيين أن الجوز هو أكثر أنواع المكسرات يفيد الصحة، ويجب تناوله بكميات أكبر فى إطار الوجبات السليمة. وهذا ما أكده علماء من بنسلفانيا من أن ثمار الجوز تحتوى على أعلى معدل من مضادات الأكسدة من بين كل أنواع المكسرات الأخرى. والمعروف أن مضادات الأكسدة تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وأن كل المكسرات تحتوى على عناصر غذائية جيدة، لكن الجوز أكثرها فائدة من الفول السوداني واللوز والفستق وغيرها، حيث قام العلماء بتحليل مستويات مضادات الأكسدة فى تسعة أنواع مختلفة من المكسرات ووجد أن حفنة من الجوز تحوى ضعف مضادات الأكسدة فى حفنة من أي نوع آخر من المكسرات. ووجد كذلك أن مضادات الأكسدة تلك أفضل جودة وأكثر فاعلية من تلك فى أي من المكسرات الأخرى. وفائدة مضادات الأكسدة أنها توقف التفاعلات الضارة التى تؤذى خلايا الجسم فى عملية الأكسدة. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فى الجوز تزيد فى قوتها من ضعفين إلى 15 ضعفا عن قوة فيتامين إي (E) المعروف بأنه يحمى الجسم من الكيماويات الطبيعية الضارة المسئولة عن الأمراض، حسب ما جاء فى دراسة العلماء الأمريكيين.

والمعروف عن المكسرات أنها مفيدة ومليئة بالعناصر الغذائية إذ تحوى بروتين عالي الجودة وكثيرا من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف الغذائية، كما أنها خالية من الجلوتين. وكانت أبحاث سابقة أوضحت أن تناول كميات صغيرة من المكسرات بشكل دائم يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والسكر من النوع الثاني ومشاكل صحية أخرى.

وهناك ميزة أخرى فى الجوز كمصدر لمضادات الأكسدة: "فالحرارة الناتجة عن تحميص المكسرات تقلل من جودة مضادات الأكسدة، لكن الناس يتناولون الجوز كما هو أو غير محمص وبالتالي يحصلون على فعالية كاملة لمضادات الأكسدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
هل تناول الجوز يقي من الإصابة بأمراض القلب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الفئة الأولى :: الثقافة الرياضية :: التغذية والـصــحـة-
انتقل الى: