الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجيش السوري يقتحم اللاذقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: الجيش السوري يقتحم اللاذقية    الأحد أغسطس 14, 2011 10:14 am

الجيش السوري يقتحم اللاذقية
و يفرض حظر التجوال‏
دمشق ـ وكالات الأنباء ـ أنقرة ـ سيد عبد المجيد‏:‏

فيما تسعي القوي الغربية لفرض الضغوط علي النظام السوري لوقف العنف ضد المتظاهرين‏,‏ اقتحم الجيش السوري تدعمه المدرعات الحربية والدبابات مدينة اللاذقية‏,‏ وفرض حظر التجوال‏.
في الوقت الذي قال فيه ناشطون سوريون إن قوات الأمن اجتاحت دير الزور بالكامل, وإن أعمالا تخريبية واسعة جرت في المدينة علي يد رجال الأمن.
وفي حمص: قال شهود عيان أن القوات السورية اجتاحت مدينة الجوسية علي الحدود مع لبنان, الأمر الذي دفع السكان الي الهروب باتجاه الحدود, والمدن القريبة. كما أضاف الشهود أن عناصر المخابرات السورية شنوا حملة اعتقالات ضد سكان مدينة القيصر في حمص. من جانبه,قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أن النظام السوري مستمر في حملته ضد المدنيين ويتبع الطريقة ذاتها من قرية لقرية ومن مدينة لأخرى.
في هذه الأثناء, اتهم ممثل تنسيقيات الثورة السورية عامر الصادق, نظام الرئيس بشار الأسد باستخدام أسلحة محرمة دوليا ضد المتظاهرين في جمعة لن نركع إلا لله, إلا أنه لم يحدد طبيعة هذه الأسلحة.
وقال الصادق ـ في تصريح خاص لقناة( الجزيرة) الفضائية ـ إن البلاد عاشت جمعة دامية ورجح توالي ارتفاع القتلى.. لافتا إلي أن القسم الأكبر من حالات قتل المتظاهرين تم في دمشق وريفها.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن أن حصيلة القتلى الموثقين بالأسماء لدي المرصد الذين سقطوا الجمعة في سوريا قد بلغت20 قتيلا.
يذكر أن سوريا تشهد منذ منتصف مارس الماضي احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى بين المدنيين وقوات الأمن علي حد سواء, وتلقي السلطات السورية باللائمة في هذا الأمر علي ما تصفها بـالجماعات المسلحة.
وقد ذكرت مصادر صحفية أن المظاهرات التي جرت في جمعة لن نركع شملت مناطق متعددة في عدد من المدن السورية ورددت هتافات مناهضة للنظام والتضامن مع بعض المدن التي شهدت أحداثا سقط فيها ضحايا. و ذكرت مصادر صحفية سورية أن مئات الأشخاص خرجوا في مدينة القامشلي من جامع قاسمو باتجاه دوار الهلالية غربا, مرددين شعارات سياسية وعبارات تطال النظام وحملوا صور بعض المعتقلين مطالبين بالإفراج عنهم, وانفضت المظاهرة دون تدخل الأمن.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الخميس المقبل بناء علي طلب تقدمت به فرنسا جلسة مشاورات طارئة حول الأوضاع الحالية في سوريا. وقالت مصادر دبلوماسية غربية إن المفوضة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي ستقدم إحاطة الي أعضاء المجلس بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها قوات الأمن السورية ضد المدنيين في مختلف المدن السورية,والذين يطالبون بإصلاحات سياسية واقتصادية في بلادهم.
وتسعي كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا الي تمرير مشروع قرار يدين أعمال العنف في سوريا, وذلك وسط معارضة شديدة من الصين وروسيا اللتين تتمتعين بحق استخدام الفيتو ضد مشروع القرار المطروح علي طاولة المجلس منذ أكثر من5 أسابيع.
في هذه الأثناء, رحبت السلطات السورية باتصالات الجانب الروسي مع المعارضة المحلية, باعتبار أن موسكو ستحاول خلال هذه اللقاءات إقناعها ببدء الحوار مع السلطة الرسمية في دمشق. وانتقد القائم بالأعمال السوري في روسيا سليمان أبو دياب في الوقت نفسه اتصالات الدبلوماسيين الأمريكيين مع ممثلي المعارضة, حيث أن الولايات المتحدة لا تود إقناعهم ببدء الاتصال مع ممثلي السلطة السورية.
وفي لندن: ذكرت مصادر استخباراتية غربية إن إيران وافقت علي تمويل إنشاء مجمع عسكري جديد في مطار اللاذقية السوري يتكلف ملايين الدولارات. ونقلت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أمس عن المصادر قولها انه تم التوصل الي الاتفاق الخاص بإقامة القاعدة عقب زيارة قام بها لطهران محمد نصيف خير بك مساعد نائب الرئيس السوري للشئون الأمنية وحليف للرئيس السوري بشار الأسد في شهر يونيو الماضي.
وفي أنقرة: ذكرت صحيفة صباح التركية أمس أن رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان تمكن من إقناع باراك أوباما بمنح الأسد فرصة أخيرة ولأيام معددوه جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي أمس الأول الذي جري بينهما وتتوقع تركيا قيام دمشق بوقف العنف وإراقة الدماء واتخاذ خطوات إصلاحية سريعة تلبي طموحات الشعب السوري في السياق ذاته أشارت مصادر دبلوماسية للصحيفة إلي أن أردوغان أكد للرئيس الأمريكي أن الأسد قدم لأنقرة بعض الوعود وأن انتظار تحقيقها لن يكون طويلا وإنما لعدة أيام قصيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
الجيش السوري يقتحم اللاذقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: