الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظهور"مبارك"في القفص إهانة بالغة له‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ظهور"مبارك"في القفص إهانة بالغة له‏    الجمعة أغسطس 05, 2011 11:06 am

الصحف العالمية‏:‏
ظهور"مبارك"في القفص إهانة بالغة له‏
عواصم‏-‏ وكالات الأنباء‏:
تصدرت أنباء محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه العناوين الرئيسية لأهم وأكبر الصحف العالمية والتي اعتبرتها نصرا جديدا للثورة المصرية وإهانة بالغة لرأس النظام السابق‏.

فقد أكدت صحيفة زالتسبورجر ناخريشتن النمساوية أن محاكمة مبارك ستسهم في إقامة المستقبل السياسي لمصر. وأشارت إلي أنه لا أحد يمكنه أن يتوقع انه عقب عقود من الديكتاتورية أن تتحول مصر سريعا عبر ثورة إلي دولة ديمقراطية راسخة. وأضافت أنا لطريق إلي الاستقرار السياسي والنظام الديمقراطي ومشاركة جميع الطبقات الاجتماعية في المسئولية السياسية مازال طويلا, حيث يتعين علي مصر تعلم كيفية التعامل مع توترات اجتماعية وثقافية كبيرة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة لو فيجارو الفرنسية أن محاكمة الرئيس المصري المخلوع تحمل قيمة رمزية في المنطقة العربية. وقالت الصحيفة إنه في العالم العربي, حيث يبقي المستبدون للأبد ويسلمون حكمهم لأبنائهم, تحمل محاكمة مبارك قيمة رمزية عالية.
أما صحيفة التايمز البريطانية فأكدت أن محاكمة مبارك جزء من حركة الإصلاحات التي أثارت الاحتجاجات في المنطقة, إلا أنها ربطت تحقيق هذا الإصلاح بنجاح تحقيق العدالة علي أرض الواقع.
وأوضحت أنه إذا تم المماطلة في القضية بدون حكم أو إذا مات مبارك قبل انتهاء القضية فلن يتمكن المصريون من إدانة من ارتكبوا هذه الجرائم بحقهم.
أما في واشنطن فقد حظيت محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك باهتمام كبير في وسائل الإعلام الأمريكية التي أجمعت في نسخها الالكترونية علي تاريخية المحاكمة بالنسبة لمصر والمنطقة العربية ورأت فيها إهانة لمبارك الذي قضي في حكم مصر30 عاما وإرضاء للثوار الذين أطاحوا به من السلطة.
وتحت عنوان مبارك الراقد في سرير يدفع ببراءته وصفت صحيفة واشنطن بوست المشهد الذي خرج فيه الرئيس السابق للعالم في أولي جلسات محاكمته.وقالت الصحيفة إن مبارك بدا شاحب اللون ومريضا في سريره وعيناه محمرتان إلا انه كان واعيا بما يدور حوله ولم يظهر إلا القليل من المشاعر حول ما يجري, شأنه في ذلك شأن نجليه اللذين بذلا جهدهما في الوقوف أمام سريره لمنع الصحفيين من التقاط أي صور له. واعتبرت هذا المشهد أكبر إهانة لمبارك منذ تخليه عن الحكم إلا أنه يرضي الثوار المصريين لأن محاكمته تعتبر المطلب الأساسي للثورة.
وتزامن هذا الاهتمام الدولي الواسع بمحاكمة القرن للرئيس المخلوع مع تحذيرات نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت من مغبة ارتكاب خطأ الحكم بالإعدام علي مبارك, حيث نقلت عن إليوت أبرامز الخبير في شئون الشرق الأوسط وعضو مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية أن إعدام الرئيس السابق سيثير حفيظة جانب كبيرمن الشعب, محذرا من أنه سيأتي بنتائج عكسية علي كل محاولات مصر لإرساء قواعد الديمقراطية في البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
ظهور"مبارك"في القفص إهانة بالغة له‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: