الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظهور الرئيس المخلوع في قفص الإتهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ظهور الرئيس المخلوع في قفص الإتهام   الجمعة أغسطس 05, 2011 10:55 am

ثورة الغضب تعلق الحشد للمظاهرات بعد ظهور مبارك بالمحكمة‏ .. و6 ابريل تمنح الفرصة للحكومة والمجلس العسكري
كتب ـ سمير السيد‏:‏
قررت مجموعة صفحة ثورة الغضب المصرية الثانية تعليق الحشد للفعاليات والتظاهرات‏,‏ مع المشاركة الرمزية في بعض الفعاليات مع القوي السياسية بما لا يؤدي إلي توقف أو تعطيل الأعمال‏,‏
منوها باحتفاظها بحق العودة إلي الحشد مع القوي السياسية الأخرى في حال التقاعس عن تنفيذ الوعود والقرارات السابق اتخاذها أو عدم اخذ خطوات جدية ملحوظة لتحقيق بقية المطالب التي رفعها الثوار في8 يوليو الماضي ولم يتخذ قرار بشأنها, والتحاور الجاد مع القوي السياسية.
وأرجعت الصفحة في بيانها رقم22 هذا القرار إلي التقدم في تحقيق عدد من مطالب الثوار, وعلي رأسها حضور الرئيس المخلوع إلي المحاكمة وعلانية محاكمته بما يحقق جزءا من مطالبهم ومطالب أهالي الشهداء, والإفراج عن المعتقلين من فض اعتصام الأول من رمضان وعرضهم علي القضاء الطبيعي وليس العسكري.
وتقدمت الصفحة, بالشكر للثوار معتصمي8 يوليو, لما قدموه من تضحيات وما تحملوه من العناء والتشويه من اجل هذا اليوم محاكمة مبارك الذي ما كان ليتحقق لولا إصرار هؤلاء وعزيمتهم.
وانتقدت طريقة فض الاعتصام في أول أيام الشهر المعظم, التي وصفتها بالمهينة لآدمية المعتصمين.
ورصدت اختفاء رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف, عن المشهد الرئيسي بدءا من يوم29 يوليو الماضي, وتوقف الحديث عن استكمال تنفيذ بعض المطالب الأساسية للثوار والتي تم الإعلان عن اتخاذ قرار بتنفيذها, أبرزها تطهير الجهاز الإداري للدولة من فلول الحزب الوطني السابق ورموز النظام, وتحديد حد أقصى للأجور, وتفعيل قانون الغدر لإقصاء كل من أسهم في إفساد الحياة السياسية عن المشاركة السياسية ومحاكمتهم بتهم الفساد السياسي.
وأعلنت عن استمرارها في العمل للتنسيق بين القوي السياسية لبحث سبل تحقيق مطالب الإجماع التي رفعها الثوار يوم8 يوليو الماضي, مشيرة إلي تحقيق بعضها واستمرار تجاهل الكثير منها.
وأكدت رفضها بشدة قانون الانتخابات الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة, متجاهلا الإرادة الشعبية وآراء القوي السياسية بما فيها جماعة الإخوان المسلمون ووصفت القانون بأنه معيب ويعيد إنتاج النظام السابق بتركه ثغرات تسمح لقيادات الصف الثاني والثالث في الحزب الوطني المنحل بالعودة للحياة السياسية وتشكيل مستقبل مصر, إضافة إلي أن القانون بصيغته الحالية سيتسبب في إرباك الناخب في أثناء عملية الاقتراع.
وجددت مطالبها بإصدار مرسوم رسمي يوضح صلاحيات كل من المجلس العسكري ورئيس الحكومة, مع توسيع دائرة صلاحيات الأخير, علي أن ينسخ هذا المرسوم الصلاحيات المحدودة الممنوحة لرئيس الحكومة في المواد غير المستفتي عليها من الإعلان الدستوري.
كما طالبت المجلس العسكري بالتزام الحوار مع القوي السياسية والأخذ بآرائها قبل إصدار أي قانون أو قرار أو مرسوم يرتبط بتشكيل ملامح المرحلة الانتقالية أو مستقبل البلاد, بما يضمن عدم انفراد بالقرار أو السلطة.
من جهتها أكدت حركة شباب6 أبريل الجبهة الديمقراطية التزامها بتعليق الاعتصام والتظاهر إلا في أضيق الحدود لإعطاء فرصة للمجلس العسكري ومجلس الوزراء لاستكمال مطالب الثورة, ووضع جدول زمني لها وكذلك تحديد موعد الانتخابات البرلمانية.
وذكرت الحركة في بيان لها مساء أمس الأول أنها لم تكن تسعي أبدا إلي إذلال الرئيس المخلوع كما زعم البعض, وإنما سعت لتحقيق العدالة حيث أن من ضمن أهداف اعتصام8 يوليو علانية المحاكمات ونقل مبارك من شرم الشيخ, ومحاكمة النشطاء أمام محاكمات مدنية.
ولفت البيان إلي تحقق بعض مطالب الثورة بعد انتظار لمدة6 أشهر دفع بالحركة للمشاركة في الاعتصامات والتظاهرات كغيرها من القوي السياسية الأخرى من اجل ترسيخ دولة العدل والقانون.
وطالبت الحركة بتعديل أو تغيير قانون الانتخابات الحالي باعتباره لا يصلح, مؤكدا أن تعليق الاعتصام أو التظاهرات نابع من الحرص علي التفرغ للعمل والبناء, بعد أن أصبحت هناك بوادر أمل لاستكمال مطالب الثورة.
وأفاد أن الحركة ستقوم بحملات توعية سياسية في كل المحافظات حول انتخابات مجلسي الشعب والشورى وكيفية اختيار العضو الذي يمثل الشعب في البرلمان.
ووصف حزب مصر الحرية بدء محكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال, أنه يوم عظيم في تاريخ الشعب المصري انتصرت فيه إرادة المواطنين وسيادة القانون. وقالت إن هذا الانتصار جاء ليؤكد شموخ المؤسسة القضائية المصرية وقدرتها علي ضمان محاكمات عادلة لجميع المواطنين بغض النظر عن مناصبهم السابقة أو الحالية وليزيح الشكوك التي تراكمت لدي الرأي العام المصري بشأن التباطؤ في إجراءات محاكمات الرئيس السابق وأعوانه.
وأشاد بالدور المسئول لسلطات البلاد التي مكنت القضاء من بدء المحاكمة علي نحو اعتيادي وعلني قدم للعالم العربي نموذجا للمحاسبة القانونية للمسئولين عن الفساد والاستبداد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
ظهور الرئيس المخلوع في قفص الإتهام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: