الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خبراء أمنيون وسياسيون: ما تتعرض له مصر>>

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: خبراء أمنيون وسياسيون: ما تتعرض له مصر>>   الإثنين أغسطس 01, 2011 10:40 am


خبراء أمنيون وسياسيون: ما تتعرض له مصر من تفجيرات أمر مخطط.. وإسرائيل ودولة عربية وراء ما يحدث حماية لمصالحهما.. وفلول "الوطني" وعناصر أمنية تقود الاضطرابات الداخلية
الاثنين، 1 أغسطس 2011 - 08:48
الدكتور عماد جاد رئيس وحدة العلاقات الدولية بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام
كتبت شيماء حمدي

فوضى، صراعات، قتلى، تفجيرات، هي ملامح المشهد الذي يعيشه المجتمع المصري خلال الأيام القليلة الماضية، والتي من شأنها أن تزيد العبء فى استعادة الاستقرار لمصر ومواطنيها، خاصة فى ظل الانفلات الأمني، وتأكيدات الخبراء بوجود عناصر أجنبية وراء هذه الأحداث، واتهامات أخرى لأعضاء الحزب الوطني "المنحل" بأن لهم ذراع فى هذه الأحداث من أجل صرف نظر المصريين عن محاكمة رموز النظام السابق.

أكد الدكتور عماد جاد رئيس وحدة العلاقات الدولة بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بالأهرام، أن هناك العديد من الدول العربية والمجاورة لا تريد الاستقرار لمصر ومن مصلحتها أن تظل فى اضطراب وتفجيرات الداخلية، مثل إسرائيل ودولة عربية معينة فإسرائيل تريد أن تقول للعالم أن عدم وجود الأمن والاستقرار فى مصر يضر بمصلحتها ما دفع بعض أصوات داخل تل أبيب الي القول بان مصر غير قادرة على حماية خطوط الغاز وبالتالي يجب التدخل الدولي لحماية مصالحها، كما أن رغبة الإسرائيليين فى عدم استقرار الأوضاع المصرية جعل بعض الأصوات فى موقع صنع القرار تتعالى للمطالبة باحتلال سيناء.

أما بالنسبة للدولة العربية المعينة يقول جاد إنه يهمها فشل الثورة المصرية وانتهائها بدم وأشلاء وعذاب المصريين حتى يقولون لمن يريد أن يخرج عن حاكمها أن هذا هو الثمن، خاصة مع تداعى تأثيرات الثورة المصرية على ليبيا واليمن وسوريا، وخوفا من وصولها إلى نظام هذه الدولة العربية التى لا تريد أن تقوم لمصر قائمة كي تحتل دور الريادة فى المنطقة العربية.

وأكد جاد أن التفجيرات التى تتعرض لها مصر فى العديد من مواقعها مثل خط الغاز الموصل لإسرائيل يعد من الأعمال المخططة والمدبرة وأن المؤشرات الأولية، تؤكد على أن من قام بها جماعات أصولية متشددة.

وبالنسبة للصراعات التى تحدث بين المواطنين كتلك التى وقعت مؤخرا بالموسكي وفيصل أرجعها جاد إلى الانفلات الأمني وفقدان القدرة الأمنية على السيطرة على الأوضاع، والأمر هناك ليس له علاقة بفلول الحزب الوطني، بل أن الناس بتستسهل تصفيه حساباتها بالسلاح خاصة مع انتشاره فى يد الكثير من المصريين والبلطجية.

ومن جانبه قال اللواء فؤاد علام الخبير الأمني، إن أحداث العريش أكدت وجود تنظيم يستهدف مصر فى أكثر أماكنها حساسية، وهذا التنظيم وصل من القدرة والقوة والتسليح بأن يخترق الأمن المصري، مؤكدا أن كل الاحتمالات واردة سواء انتماء هذا التنظيم للداخل أو انتمائه للخارج وهو ما ظهر جليا فى طريقة الأداء والملابس والشعارات ما يطرح احتمال أن يكن هناك عناصر أجنبية فلسطينية وراء.

ونفى علام أن تكون الصراعات الداخلية والمشاجرات التى تحدث بين المواطنين مؤشرا لانفجار مصر داخليا قائلا "لا توجد قوة يمكنها أن تفجر مصر فهي قوية وأهلها لهم قيم راسخة"، وأن هذه الصراعات نتيجة لعدم شعور الناس بان هناك إجراءات أمنية ستتخذ ضدهم، مؤكدا أن مصر كغيرها من الدول فهي دولة مستهدفه، وأنه بجوارها العدو الأول لها وهى إسرائيل، وبالتالي لابد أن نضع رغبتها فى كسر شوكة مصر وزعزعة استقرارها فى الحسبان ونصب الأعين.

وقال الدكتور علاء عبد الحفيظ أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط، إن أعضاء الحزب الوطني وعناصر أمنية لهم يد فيما يحدث من صراعات وعدم استقرار لصرف النظر عن محاكمة رموز النظام، فما تمر به مصر من فوضى أمر مدبر، وجزء منه يعود إلى طبيعة ما يحدث بعد الثورات فالأمر لا يقتصر على مصر، موضحا أن تكرار تفجير خطوط الغاز الموصلة لإسرائيل بيد أحد الفصائل الفلسطينية يهدف إلى عمل اضطراب بين مصر الثورة وحماس خاصة بعد أن بدأت العلاقات بين الطرفين تتحسن عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف عبد الحفيظ، أن بعض دول الخليج وإسرائيل ليس من مصلحتهم قيام نظام ديمقراطي فى مصر لأن ذلك سيهددهم على المستوى السياسي، ما جعل دول الخليج لا تقدم مساعدات لمصر والانتظار لحين استكشاف أوضاع النظام السياسي القادم ومدى مساندته لأنظمة دول الخليج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
خبراء أمنيون وسياسيون: ما تتعرض له مصر>>
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: