الأبطال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير مرحباً بالجميع لزيارة منتدانا

الأبطال

القرآن الكــريم / المكتبة الإسلامية / طب رياضي / التغذية والصـحة / برامج تدريب ـ تخسيس ـ ثقافة رياضية / ثقافة عامة
 
البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران وبولندا تعيدان النظر في وثائق الحرب العالمية الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكابتن / يحيى يحيى طـــه
Admin


عدد المساهمات : 2591
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: إيران وبولندا تعيدان النظر في وثائق الحرب العالمية الثانية   الأربعاء يوليو 27, 2011 9:09 am

إيران وبولندا تعيدان النظر في وثائق الحرب العالمية الثانية

كتب بلال رمضان

اجتمع السفير البولندي لدى إيران "يوليوش غويو" برئيس مؤسسة الوثائق والمكتبة الوطنية الإيرانية "إسحاق صلاحي"، وتم في هذا اللقاء التأكيد على التعاون المشترك بين البلدين لإعادة النظر في وثائق الحرب العالمية الثانية.
وذكر "صلاحي" في تصريحات صحفية لوكالة أنباء الكتاب الإيرانية، أنه أشار في هذا اللقاء إلى مذكرتي التفاهم المبرمة بين البلدين في الأعوام السابقة بشأن التعاون بين مؤسسة الوثائق والمكتبة الوطنية الإيرانية مع المكتبة الوطنية والأرشيف الحكومي البولندي، داعياً‌ إلى متابعة وتنفيذ المذكرتين.
ودعا صلاحي رؤساء المكتبات البولندية لزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتعرف على الطاقات الكامنة للتعاون بين مكتبات وأرشيف البلدين، وأضاف: رغم المسافة الجغرافية بين إيران وبولندا إلا أن البلدين جربا أحداثاً تاريخية‌ مشتركة، وقد تسببت الحرب العالمية الثانية إلى ترسيخ آصرة عميقة بين شعبيهما.
وقال في تصريحات صحفية: لقد بدأنا عملية جمع وثائق الحرب العالمية الثانية وإعادة النظر فيها حسب قرار رئيس الجمهورية، موضحاً بأن هذه الخطوة‌ تتم بهدف تحليل الحقائق التاريخية السرية.
وأشار صلاحي إلى الأضرار والخسائر التي تعرضت لها إيران وبولندا في الحرب العالمية الثانية قائلاً: إضافة إلى الأضرار المادية التي لحقت بالبنى التحتية للبلدين إثر هذه الحرب المدمرة وإبادة الكثير من الأبرياء، فإن تاريخ وثقافة الشعبين أيضاً تعرضتا بشكل جاد للغزو والخسائر.
كما تطرق إلى الجهود التي يبذلها الأرشيف الحكومي في بولندا والمراكز التاريخية الأخرى في هذا البلد من أجل الحفاظ على ما تبقى من الآثار والوثائق التاريخية موضحاً بأنه ورغم آثار الحرب العالمية الثانية المدمرة و70 عاماً من الهيمنة الشيوعية على بولندا، فإن الجهود الحثيثة من أجل الحفاظ على هوية هذا البلد الثقافية ووثائقه الوطنية لا زالت مستمرة بحيث تعتبر هذه المساعي نقطة ايجابية‌ بالنسبة‌ لبولندا على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأكد السفير البولندي لدى إيران "يوليوش غويو" على الرؤية التاريخية المشتركة بين البلدين تجاه الحرب العالمية الثانية والجهود التي يبذلها معني إيران وبولندا من أجل جمع الوثائق وإيصال المعلومات إلى الأجيال القادمة، مرحباً بتعزيز التعاون بين مكتبتي البلدين في مجال الوثائق.
وأشار السفير إلى التعاون مع مؤسسة الوثائق والمكتبة الوطنية الإيرانية وبث بعض الأفلام البولندية في هذه المكتبة داعياً إلى استمرار هذا التعاون في المستقبل.
وأعلن عن مشروع بلاده لإقامة معرض يحمل عنوان "تأثير الثقافة الإيرانية على ثقافة بولندا" في خريف العام القادم، معرباً‌ عن أمله في قيام المكتبة‌ الوطنية الإيرانية باستضافة هذا المعرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almosare.yoo7.com
 
إيران وبولندا تعيدان النظر في وثائق الحرب العالمية الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأبطال :: الطب ( عام ورياضي ) :: هل تعلم :: هـــل تعـــلــم والأخبار العالمية-
انتقل الى: